شريط الأخبار
الامن يحقق بحادثة اعتداء على طالبة كويتية في اربد محلل امريكي :الاردن يحظى بقيادة حكيمة ويجب على البيت الابيض الضغط على الحلفاء لتقديم مساعدات له ضريبة الدخل : لا زيادة في ضريبة المبيعات على البطاقات الخلوية مصادر تؤكد شمول الرسوم الجديدة للمركبات بإعفاء العسكريين احتجاجا على السفير البريطاني...النائب ابو السيد يغادر اجتماع لجنة فلسطين النائب خليل عطية: ماذا نتوقع ممن هو صهيوني؟! المصري: عدم توريد البلديات مبالغ التأمين الصحي "اهمال" يتحمل رئيس البلدية مسؤوليته فتح: الوصاية على المقدسات للملك عبدالله "العمل الإسلامي": لا مرحباً ببنس .. ونرفض عودة طاقم السفارة الصهيونية الطراونة: دبلوماسية الملك أرغمت الإسرائيليين على الاعتذار والالتزام بشروط التقاضي العادل بالصور..ضبط كميات كبيرة من العلاجات البيطرية الخطيرة المنتهية الصلاحية ملقاة بأحد الأوديةفي مادبا بالفيديو ... اصابات بحريق منزل في منطقة ضاحية الياسمين بالعاصمة عمان بالفيديو...مرجي يكشف أسباب انخفاض الاستثمار في الاردن الفايز: مواقف الملك أجبرت اسرائيل على تقديم الاعتذار والاسف الرسمي مصادر :الغاء ضريبة الدخل على المركبات الهجينة اعتبارا من الغد الطويسي : نقل المكرمة الملكية وأبناء العشائر بأمر من "الديوان" الذنيبات للنواب :خسائر الفوسفات ليست سراً والعكايلة ينتقده بشدة النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة "الاوقاف" : الاحتلال اعتقل حارساً اردنياً في المسجد الاقصى بالصور ... الدفاع المدني ينقذ مواطنا سقط من مرتفع جبلي في ذيبان
عاجل

هذه شروط الأمير الوليد بن طلال للتسوية مع الحكومة

الوقائع الإخبارية : كشف مصدر سعودي مطلع لوكالة رويترز أن الأمير عرض تقديم "تبرع” للحكومة السعودية مع تفادي أي اعتراف بارتكاب أخطاء وأن يقدم ذلك من أصول من اختياره. إلا أنه أضاف أن الحكومة رفضت هذه الشروط.

وقال مسؤول سعودي رفيع للوكالة اليوم الأحد إن الملياردير الأمير الوليد بن طلال، الذي جرى توقيفه قبل شهرين في حملة لمكافحة الفساد، يتفاوض على تسوية محتملة مع السلطات ولكن حتى الآن لم يتم التوصل لاتفاق بشأن الشروط.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه لوكالة رويترز تماشيًا مع القواعد الحكومية للإفادات الصحفية أن الأمير الوليد عرض رقمًا معينًا ولكنه لا يتماشى مع الرقم المطلوب منه وحتى اليوم لم يوافق المدعي العام عليه.

ويأتي ذلك نفيًا على ما يبدو لتقارير زعمت نقل الأمير الوليد من فندق الريتز كارلتون إلى سجن الحائر شديد الحراسة قرب الرياض.

وكانت تقارير إعلامية سابقة ذكرت أن مبلغ التسوية المطلوب من الأمير الوليد هو 6 مليارات دولار، وأن الخلاف حاليًا هو حول ما إذا كان سيتم دفع هذا المبلغ كأسهم في شركة "المملكة القابضة” كما يرغب الأمير، أم نقدًا وهو ما تريده الحكومة والقائمون على الحملة على الفساد.

ووفقًا للتقاير فإن الأمير الوليد يعتقد أن سحب هذه الأموال وتسليمها سيكون اعترافًا بالذنب، وسيتطلب منه تفكيك الإمبراطورية المالية، التي بناها منذ أكثر من 25 عامًا.

و يتحدث الأمير الوليد مع الحكومة بدلًا من ذلك عن دفع المبلغ كأسهم في شركته "المملكة القابضة”، التي تبلغ قيمتها السوقية نحو 8.7 مليار دولار، بانخفاض كبير منذ اعتقال الأمير. وقالت المملكة القابضة في نوفمبر الماضي إنها حظيت بدعم الحكومة السعودية، وأن استراتيجيتها "لا تزال سليمة”.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.