شريط الأخبار
طهبوب تفتح النار على وزراء في حكومة الرزاز...وتهاجم محاولات فرض وصاية صندوق النقد على النواب بالأسمـاء .. مجلس مُفوضين جديد في الهيئة الملكية للأفلام "الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة في ليبيا "CNN": ألمانيا توافق على امداد الأردن بـ"385 صاروخا مضادا للدبابات" لأول مرة.... الاردن يصدر البندورة الى مصر الأردن يطالب إسرائيل بالانضمام لمعاهدة عدم انتشار السلاح النووي القوات المسلحة تنشر بالوثائق الرسمية ملكية شركة الولاء لخدمات الإعاشة شاهد بالصورة...النائب الوحش : الحكومة تُغامر بسمعة النواب اتلاف أسماك فاسدة كانت معدة للتوزيع على الفقراء في مخيم اربد وزارة الطاقة: احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" العمل الإسلامي يحذر من تجاهل الاحتقان الشعبي ضد قانون الضريبة بالأسماء...تشكيلات أكاديمية في الجامعة الأردنية إعدام متهم قتل آخر بــ ١٢طعنه قاتلة بالظهر داخل منزله في العقبة مشاجرة جماعية اثر خلاف على دور الماء بمنطقة سحم في لواء بني كنانة الرزاز يطرح قضايا الوطن على برنامج ستون دقيقة غدا الجمعة البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه (11) طلب في عمان الغاء قرار كف يد (38) موظفا في جامعة آل البيت واعادتهم الى العمل وفاة شابان غرقا في بركة زراعية بمنطقة الجفر المعشر : تصريحاتي حول "النواب" و"صندوق النقد" جرى تأويلها السلطة الفلسطينية تهدد إسرائيل بالتوجه اقتصاديا إلى الأردن
عاجل

هذه هي ميزات الصاروخ ألاميركي الذي وصلت قيمته 1.4 مليون دولار واستخدم في سوريا

الوقائع الإخبارية : كشفت تقارير أن الولايات المتحدة استخدمت لأول مرة صاروخا تصل تكلفته إلى 1,4 مليون دولار، في العدوان الثلاثي الذي شنته بالتعاون مع بريطانيا وفرنسا على مواقع للنظام السوري، فجر السبت الماضي.

وذكرت صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية، الاثنين، أن الصاروخ من طراز 'AGM-158B JASSM-ER'، ويمكن إطلاقه نحو الهدف من مسافة تصل إلى 575 ميلا.

وأوضحت الصحيفة أنه تم إطلاق الصاروخ عبر البحر المتوسط من 'بي-1 لانسر'، وهي قاذفة قنابل استراتيجية تستخدم من قبل القوات الجوية الأميركية.

يذوكر أن الولايات المتحدة أطلقت 85 صاروخا على مواقع يعتقد بأنه يتم إنتاج أسلحة كيماوية فيها في سوريا، واستخدمت لإطلاق الصواريخ 3 مدمرات وغواصة ومنصة 'بي-1 بي لانسر'.

ويعد صاروخ ''AGM-158B JASSM-ER' نسخة مطورة صواريخ جو أرض، إذ يتميز بمدى أبعد بمرتين ونصف من سابقه من الطراز نفسه.

كما يتميز هذا الصاروخ بتصميمه الذي يجعل من الصعب على المنظومات الدفاعية، على غرار 'إس 400' الروسية، اقتفاء أثره والتصدي له.

يذكر أن هذا الصاروخ قيد الاستخدام منذ عام 2014 خلال مناورات الجيش الأميركي، لكن هذه هي المرة الأولى التي يتم استخدامه فيها في قتال.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.