شريط الأخبار
النائب الحباشنة يحمل الحكومة مسؤولية حياة الشاب الذي دهس في مسيرة العقبة العثور على جثة شاب متوفيا داخل منزله في اربد حملة تفتيش مكثفة على المحلات التجارية للكشف عن الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن شاهد بالفيديو .. شاحنة تدهس احد المشاركين بـ "مسيرة العقبة" النائب الطراونة: تدفق غير مسبوق للدخان المهرب رغم اختفاء مطيع من السوق وزارة العمل تعلن عن رابط إلكتروني آخر للمقبولين مبدئيا لبرنامج خدمة وطن شاهد بالفيديو ... ما حقيقة اختطاف طفل في مادبا من قبل سياح الخارجية تتلقى بلاغا باعتقال أردني في سوريا وفاة أردني اثر حادث تدهور مركبة بمصر سلطة العقبة تصدر بياناً حول قضية الشباب الباحثين عن عمل السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق مواطن أردني غنيمات: الحكومة لن تعود من لندن بالمليارات العرموطي ينتقد تحذير السفارة الأمريكية وغياب السفير الضريبة: بدء تقديم طلبات الدعم النقدي (رابط) التربية تؤكد: لا عودة عن الدورة الواحدة للتوجيهي حماية المستهلك توضح حقيقة وجود حليب أطفال غير صالح بالصور...إصابة ٤ أشخاص اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي إحالة 667 إعفاء طبي مزوّر في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء وزارة الطاقة: فائض الكهرباء مهم لخدمة المستهلكين ولا تلزيم في عطاءات المشاريع أبو السيد : هل اعترضت دولة الاحتلال على مطار الشونة؟
عاجل

هكذا تتعاملون مع الوجع دون أدوية .. جربوها

الوقائع الإخبارية : بمجرد الشعور بالألم نلجأ إلى العقاقير، حتى لو كانت تلك الآلام لا تحتاج الى مواد كيميائية لتخديرها، ولكن كثيرون لا يعلمون أنّ هناك العديد من الطرق الأخرى للحصول على العلاج بدون عقاقير وأدوية، كما توجد بعض الحيّل التي تُساعد على عدم تركيز تفكيرك وانتباهك على الألم، مما يُقلل من حدّته، ومن هذه الطرق:

هدئ مُحيطك لعلاج الصداع
تزيد الأصوات المزعجة والأضواء من آلام الأشخاص الذين يصابون بالصداع، وفي هذه الحالة يمكن لتعتيم المكان الذي يجلسون فيه أن يُحقق تأثيراً مُريحاً لهم. كما أن أقنعة ووسائد العين قد تكون مفيدة لجلب الظلمة عندما لا يمكن إطفاء الأنوار. بالنسبة للضوضاء، يُمكن استخدام سدادات الأذن لحجب الأصوات.

تعلم التحكم في ذهنك
أفكارك تضاعف من حدّة الألم، ويمكنها أيضاً أن تقلله، فبمُجرد الشعور بالألم، قد يصور لك ذهنك أن هذا ألم غير محتمل، وأنه لن يمكنك تجاوزه. كل هذه الأفكار تزيد من حدّة الألم، ولتخفيف الألم عليك أن توقف هذه الأفكار، وتستخدم بدلاً منها الأفكار الإيجابية وترددها لنفسك بصمت، مثل: "أنا أقوى من الألم"، "أنا بخير وسأكون بصحة جيدة"..

تحرّك بلطف وتنفس بعمق
التركيز على أنفاسك أثناء التحرّك بطريقة هادئة وبطيئة، تساعدك على تذكر أن جسمك لازال قادراً على التحرك، وأنه لا يزال تحت سيطرتك. بعض التمرينات الرياضية تساعد على ذلك وخصوصاً تلك التي تجمع ما بين الاسترخاء والتنفس العميق وحركات التوازن، مثل اليوجا والمشي والسباحة.

الوخز بالإبر لعلاج آلام الظهر
يعتبر الوخز بالإبر واحداً من العلاجات المتعددة التي يشتمل عليها الطب الصيني حيث يمكن أن يكون فعّالاً بشكل خاص مع علاج آلام أسفل الظهر والركبتين والرقبة والكتف.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.