شريط الأخبار
حماية المستهلك: نجاح حملة مقاطعة ألبان المصانع خاصة في الأرياف والبوادي بيان رقم " ٢" حول حريق مصنع الاثاث في منطقة القسطل بالاسماء...تنقلات واسعة في وزارة الصحة الأمير الحسن يناشد المجتمع الدولي للإفراج عن مطراني حلب التربية: تقليص عدد الاقسام في مديريات التربية والتعليم الكباريتي يدعو لتأجيل العمل بنظام الفوترة في الأردن بالأسماء...الناجحون في الامتحان التنافسي لوزارة الصحة ابو رمان: "عدم اليقين" أخطر ما يواجهه الشباب بالأسماء...الناجحون في الامتحان التنافسي لوظيفة معلم شاهد بالتفاصيل .. القرارات الصادرة عن مجلس التعليم العالي مجلس الوزراء يقر الأسباب الموجبة لنظام تمويل الأحزاب امر جلل مبكي ومخجل !! فصل التيار الكهربائي عن جامعة الحسين بن طلال "الممرضين" تستثني الحالات الطارئة من توقف منتسبيها عن العمل في مستشفى الجامعة الغرايبة: الأردن يتعرّض لهجمات إلكترونية تستطع شلّ دولة باكملها اضراب مفتوح لسائقي الباصات العاملين على خط اربد - وادي الريان توزيع الكهرباء: منشآت وأفراد يماطلون في تسديد ذمم ترتبت عليهم من سنوات وزارة الطاقة : انخفاض أسعار المحروقات خلال الأسبوع الثالث من تموز العجارمة يقدم رؤية لوضع تنظيم قانوني للحد من المال السياسي بالفيديو .... جلالة الملك يزور المسجد الحسيني فور عودته الى ارض الوطن الملك يعود الى ارض الوطن
عاجل

هكذا تتعاملون مع الوجع دون أدوية .. جربوها

الوقائع الإخبارية : بمجرد الشعور بالألم نلجأ إلى العقاقير، حتى لو كانت تلك الآلام لا تحتاج الى مواد كيميائية لتخديرها، ولكن كثيرون لا يعلمون أنّ هناك العديد من الطرق الأخرى للحصول على العلاج بدون عقاقير وأدوية، كما توجد بعض الحيّل التي تُساعد على عدم تركيز تفكيرك وانتباهك على الألم، مما يُقلل من حدّته، ومن هذه الطرق:

هدئ مُحيطك لعلاج الصداع
تزيد الأصوات المزعجة والأضواء من آلام الأشخاص الذين يصابون بالصداع، وفي هذه الحالة يمكن لتعتيم المكان الذي يجلسون فيه أن يُحقق تأثيراً مُريحاً لهم. كما أن أقنعة ووسائد العين قد تكون مفيدة لجلب الظلمة عندما لا يمكن إطفاء الأنوار. بالنسبة للضوضاء، يُمكن استخدام سدادات الأذن لحجب الأصوات.

تعلم التحكم في ذهنك
أفكارك تضاعف من حدّة الألم، ويمكنها أيضاً أن تقلله، فبمُجرد الشعور بالألم، قد يصور لك ذهنك أن هذا ألم غير محتمل، وأنه لن يمكنك تجاوزه. كل هذه الأفكار تزيد من حدّة الألم، ولتخفيف الألم عليك أن توقف هذه الأفكار، وتستخدم بدلاً منها الأفكار الإيجابية وترددها لنفسك بصمت، مثل: "أنا أقوى من الألم"، "أنا بخير وسأكون بصحة جيدة"..

تحرّك بلطف وتنفس بعمق
التركيز على أنفاسك أثناء التحرّك بطريقة هادئة وبطيئة، تساعدك على تذكر أن جسمك لازال قادراً على التحرك، وأنه لا يزال تحت سيطرتك. بعض التمرينات الرياضية تساعد على ذلك وخصوصاً تلك التي تجمع ما بين الاسترخاء والتنفس العميق وحركات التوازن، مثل اليوجا والمشي والسباحة.

الوخز بالإبر لعلاج آلام الظهر
يعتبر الوخز بالإبر واحداً من العلاجات المتعددة التي يشتمل عليها الطب الصيني حيث يمكن أن يكون فعّالاً بشكل خاص مع علاج آلام أسفل الظهر والركبتين والرقبة والكتف.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.