شريط الأخبار
المعايطة : اعداد الشباب بالحياة السياسية ضعيفة الأردن يشارك باجتماع طارئ من أجل فلسطين الاحد بالصور...إصابة 22 شخص بحادث تصادم حافلة ومركبة في الزرقاء الخارجية تخاطب السعودية حول اعتقال أردني مهم للعاملين في المؤسسات العامة والمتقاعدين بشأن الدعم حقيقة صرف 100 دينار لمنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والموظفين والمتقاعدين الضريبة تمهل الملزمين بتسليم البيانات والقوائم المالية لــ 30 حزيران بالصور...وفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين إثر حادث تصادم في المفرق بني هاني: بلدية اربد متمسكة بالاتوبارك والاشكاليات فردية الطراونة: من واجب دول جوار العراق ان تكون عونا في اعماره نشامى سير الزرقاء ينقذون عامل وطن من الموت شقيق متهم بالسرقة يحطم واجهة محل في إربد وفاة عامل وطن دهسا في صافوط بيان صادر عن لجنة متابعة مطالب موظفي سلطة وادي الأردن اعتداء على مستشفى الرمثا لتهريب مطلوب اجراءات أمنية جديدة للسياح الإسرائيليين بالاردن ضبط 800 الف حبة مخدرات في جمرك جابر وفاة شخص اثر حادث تدهور في محافظة اربد صرف مستحقات دعم الخبز لمتقاعدي الضمان الأحد خطف طفل من قبل (3) شباب في الرمثا...والأمن يحقق
عاجل

هكذا تتعاملون مع الوجع دون أدوية .. جربوها

الوقائع الإخبارية : بمجرد الشعور بالألم نلجأ إلى العقاقير، حتى لو كانت تلك الآلام لا تحتاج الى مواد كيميائية لتخديرها، ولكن كثيرون لا يعلمون أنّ هناك العديد من الطرق الأخرى للحصول على العلاج بدون عقاقير وأدوية، كما توجد بعض الحيّل التي تُساعد على عدم تركيز تفكيرك وانتباهك على الألم، مما يُقلل من حدّته، ومن هذه الطرق:

هدئ مُحيطك لعلاج الصداع
تزيد الأصوات المزعجة والأضواء من آلام الأشخاص الذين يصابون بالصداع، وفي هذه الحالة يمكن لتعتيم المكان الذي يجلسون فيه أن يُحقق تأثيراً مُريحاً لهم. كما أن أقنعة ووسائد العين قد تكون مفيدة لجلب الظلمة عندما لا يمكن إطفاء الأنوار. بالنسبة للضوضاء، يُمكن استخدام سدادات الأذن لحجب الأصوات.

تعلم التحكم في ذهنك
أفكارك تضاعف من حدّة الألم، ويمكنها أيضاً أن تقلله، فبمُجرد الشعور بالألم، قد يصور لك ذهنك أن هذا ألم غير محتمل، وأنه لن يمكنك تجاوزه. كل هذه الأفكار تزيد من حدّة الألم، ولتخفيف الألم عليك أن توقف هذه الأفكار، وتستخدم بدلاً منها الأفكار الإيجابية وترددها لنفسك بصمت، مثل: "أنا أقوى من الألم"، "أنا بخير وسأكون بصحة جيدة"..

تحرّك بلطف وتنفس بعمق
التركيز على أنفاسك أثناء التحرّك بطريقة هادئة وبطيئة، تساعدك على تذكر أن جسمك لازال قادراً على التحرك، وأنه لا يزال تحت سيطرتك. بعض التمرينات الرياضية تساعد على ذلك وخصوصاً تلك التي تجمع ما بين الاسترخاء والتنفس العميق وحركات التوازن، مثل اليوجا والمشي والسباحة.

الوخز بالإبر لعلاج آلام الظهر
يعتبر الوخز بالإبر واحداً من العلاجات المتعددة التي يشتمل عليها الطب الصيني حيث يمكن أن يكون فعّالاً بشكل خاص مع علاج آلام أسفل الظهر والركبتين والرقبة والكتف.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.