شريط الأخبار
 

هكذا تحضرين غسول البشرة الدهنية في المنزل!

الوقائع الإخبارية: يشكّل غسول البشرة الدهنية، المصنوع من موادٍ طبيعية، أفضل بديلٍ عن منتجات غسول الوجه الأخرى، التي تدخل المواد الكيميائية في تركيبها.

فهو يساعد على تنظيف البشرة، علاج البثور، البقع، وكافة مشاكل البشرة، ويمكنكِ تحضيره بمكوناتٍ موجودة في المنزل، ومن دون كلفةٍ اقتصادية.

غسول زيت جوز الهند

يحتوي هذا الغسول الطبيعي على مكونين أساسيين. الأول هو زيت جوز الهند، الغني بالخصائص المضادة للجراثيم والفطريات، المسؤولة عن ظهور البثور في البشرة الدهنية. والثاني هو العسل الأبيض، الغني بمضادات الأكسدة، التي تكافح لتهابات البشرة. ويتضمن عدداً من الفيتامينات الهامة التي ترطب البشرة، وتمنحها النعومة.

طريقة التحضير

ضعوا مقداراً متساوياً، عبارة عن ملعقةٍ صغيرةٍ من زيت جوز الهند، والعسل الأبيض، وصودا، في وعاءٍ صغيرٍ مع تحريكهم بشكلٍ سريع حتى تتجانس جميع المكونات.

ضعوا الغسول على الوجه والرقبة مع التدليك بحركاتٍ دائرية. بعدها اغسلوا البشرة بالماء الدافئ، وجففوها بمنشفةٍ نظيفة.

غسول الليمون مع العسل

إذا كنتم تعانون من مشاكل البشرة الدهنية وظهور البثور، احرصوا على استخدام هذا الغسول الطبيعي المكون من خليط الليمون والعسل. فهو مُطهر طبيعي لجميع أنواع البشرة، بما فيها الدهنية.

كما يستخدم كمزيلٍ للماكياج، وهو يحتوي على فيتامين ج، الذي يجعل بشرتكم صحية، وخالية من الشوائب.

طريقة التحضير

أضيفي عصير ثمرة ليمون واحدة مع ملعقة من العسل، والقليل من الماء الدافيء، وتمزج المكونات جيداً، ويطبق الخليط على البشرة، ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

غسول الحليب والشوفان

غسول الحليب مع الشوفان يعمل على إزالة طبقات الجلد الميت، ويساهم بشكلٍ كبير في تفتيح لون البشرة، والتخلص من الدهون الموجودة داخل مسام البشرة، وهذا يمنحك بشرةً نضرة وناعمة. ويُمكن بسهولة تحضير هذا الغسول في المنزل.

طريقة التحضير

أضيفوا كوباً من دقيق الشوفان إلى كوبٍ من الحليب، وكوبٍ من المياه. ضعوا جميع المكونات في إناء على نارٍ هادئة لمدة 30 دقيقة. ثم بعد أن يبرد الخليط يصفى ويوضع في قارورةٍ من الزجاج. ويحفظ في الثلاجة لمدة ثلاثة أيام، قبل استخدامه.

يطبق هذا الغسول يومياً في الصباح، وقبل النوم، عن طريق غمس قطعةٍ من القطن في الغسول، ومسح الوجه بلطف، بحركاتٍ دائرية لتنظيف البشرة الدهنية. وللحصول على أفضل النتائج، استخدموا هذا الغسول يومياً.

تنويه

جميع الوصفات التي ذكرناها يجب تجربتها على جزءٍ صغيرٍ من البشرة، قبل استخدامها، ويفضل استشارة الطبيب المختص.