هكذا تحمين قدميك من التشقق
شريط الأخبار
الأمير علي يؤكد استمرار وقوف الأردن إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة بالصور...إخماد حريق كرافان تابع لأحد المصانع في محافظة اربد إصابة ستة أشخاص بحادث سير في جسر النشأ بالمحطة إربد....تاجر يعفو عن 65 متعثراً مالياً طقس العرب: تصنيف المنخفض الجوي سيتراجع اكثر فجر الجمعة وفاة سيدة اربعينية دهسا في العاصمة عمان وفاة طفلين وإصابة أربعة أشخاص آخرين إثر حريق شقة في العاصمة عمان بالتفاصيل ... بلدية الزرقاء تبين سبب انهيار الجدار الاستنادي الصفدي: نوظف كل امكانات الدولة الأردنية للوقوف الى جانب الاشقاء الفلسطينيين الصحة : ارتفاع اصابات انفلونزا الخنازير إلى 71 ترتيبات أمنية مشددة لقمة «سلة» الوحدات والاهلي وتأخيرها الى 9 مساء جامعة العلوم الإسلامية العالمية تفصل طالبين على خلفية مشاجرة وتحولهم للمدعي العام “الاوقاف” تستعين بخطبة للشريف بعد توقيفه عن الخطابة الرحاحلة: اعتماد بنك القاهرة عمان و التجاري لتسريع عملية سحب الارصدة الادخارية الأمانة تعلن طوارئ متوسطة وقصوى امطار للتعامل مع المنخفض الجوي الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام عبدالله العمري يتنازل عن المتعثرين بمبلغ 90 ألف دينار كشف ملابسات وفاة فتاة وجدت معلقة من عنقها بوشاح في الكرك ما حقيقة تسجيل مخالفة "استخدام الهاتف" دون ارتكابها؟ الإفــراج عن " سائق التكسي المميز " مصدر إشاعة العثور على المليون دولار
عاجل

هكذا تحمين قدميك من التشقق

الوقائع الإخبارية: يعتبر تشقق القدمين، من أكثر المشكلات التي تواجهها النساء في الشتاء. إذ لا يتوقف الأمر عند تغير ملمس جلد القدمين، خصوصاً منطقة الكعبين، وشكله فحسب، إنما يمكن أن تتفاقم مشكلة التشققات، وتتسبب في جروح، مع صعوبة في المشي في بعض الحالات.

لتجنب هذه المشكلة، هناك مجموعة من الوصفات المنزلية السهلة التي أوردتها مجلة روتانا، التي يمكن تطبيقها، للحصول على قدمين ناعمتين طوال الشتاء.

خليط الفازلين والليمون

ضعي قدميك في وعاء ماءٍ دافئة لمدة ربع ساعة، وقومي بتنشيفهما جيداً. ثم اخلطي ملعقتان صغيرتان من الفازلين وعصير نصف ليمونة في وعاء، ودلكي أماكن التشقق والجلد الجاف في قدميك لمدة دقيقتين بالمزيج.

يفضل أن تطبقي هذه الوصفة قبل النوم، مع ترك الخليط حتى الصباح، ثم اغسلي قدميكِ جيداً بالماء والصابون، وكرري الوصفة يومياً.

خليط الليمون وماء الورد

اغسلي قدميك جيداً بالماء والصابون ثم جفيفهما. واخلطي ملعقتان صغيرتان من ماء الورد، مع ملعقتين صغيرتين من الغليسيرين، وعصير نصف ليمونة. استخدمي قطنة لوضع المزيج على المناطق المتضررة من قدميك، وانتظري حتى يتشرب الجلد الخليط.

ارتدي جورباً قبل النوم، وفي الصباح اغسلي قدميكِ. كرري هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

خليط دقيق الرز وخل التفاح

اتركي قدميك في وعاء ماءٍ دافئة مدة عشر دقائق. اخلطي ملعقتان كبيرتان من دقيق الأرز، مع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة صغيرة من خل التفاح، حتى تحصلي على خليط ذي قوامٍ مناسب.

ضعي الخليط على الأماكن المتضررة من قدميكِ، وإذا كنتِ تشعرين أن حالة قدميكِ تحتاج لمزيدٍ من العناية، يمكنكِ إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.