شريط الأخبار
شرطة الرمثا تضبط الهارب الثالث الذي فر امس من داخل نظاره المحكمة إحباط محاولة تسلل وتهريب كمية كبيرة من المخدرات من سورية المومني: الحكومة أوقفت المديونية وستبدأ بإنقاصها رجل اعمال اردني سيبني اطول ناطحة سحاب في استراليا ونصف الكرة الارضية الجنوبي الجنايات الكبرى تبرئ أب اعتدى جنسيا على بناته القاصرات مصادر مطلعة :حسم تفاصيل نظام التوجيهي الجديد اليوم النائب طارق خوري ينعى أشرس ضباط نظام الأسد بالصور...ضبط باص مدرسة خاصة بداخله 45 طالب ومنتهي الترخيص في اربد قرب التوصل لاتفاق بشأن القوات الألمانية في الأردن وفاة وافد مصري بحادث دهس بمنطقة الحسينية في معان بالصور...بعد الاعتداء على زملائهم .. معلمون يضربون عن العمل في الرصيفة بالأسماء...إغلاق جزئي في بعض شوارع عمان يومي الجمعة والسبت الشواربة : الباص السريع يسير ضمن البرنامج ولا تأثير لتغيير الاشخاص مخاوف من أن يعصف نصيب الحدودي مع الأردن بهدنة الجنوب السوري إشادة واسعة على مواقع التواصل بمداخلة بني مصطفى خلال اجتماعات البرلمان الدولي إصابة (9) أشخاص اثر حادثي تصادم في اربد وعجلون شاهد بالتفاصيل...ما هي ضمانات استمرار دعم الخبز؟ حفيد مدير الامن العام لجده : " هسا بجيبلك الشرطه " ! بعد انتهاء مهلة 3 شهور .. إحالة شركة درويش الخليلي وأولاده الى التصفية الإجبارية خمسة اطباء يطعنون بقرار مجلس الوزراء خصم 10% من رواتبهم
عاجل
 

هلسه يفتتح المرحلة الأولى من طريق الازرق باربعة مسارب

الوقائع الإخبارية : افتتح وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه، الخميس الموافق للثاني عشر من تشرين الاول لعام 2017 المرحلة الأولى من طريق الازرق - العمري بطول (42) كم باربعة مسارب حيث اشتملت منطقة العمل على تنفيذ تقاطع طريق الجفر من حيث الجسور والانفاق وكان برفقه معالي الوزير عطوفة أمين عام الوزارة المهندس عمار غرايبة والمعنيين من الوزارة.

وبين هلسه ان تنفيذ طريق الزرقاء - الازرق - العمري (حدود المملكة العربية السعودية) بطول (105) كم تم بمنحة كريمة من المملكة العربية السعودية وقد تم بقرار مجلس الوزراء قبل حوالي ثلاثة شهور اعتماد تسمية الطريق بطريق " الملك سلمان بن عبد العزيز " تكريماً لخادم الحرمين الشريفين وللمملكة العربية السعودية لمساهمتهم في تنفيذ هذا الطريق الاقليمي المحوري والطريق الصحراوي ومساهمتهم مشاريع البنية التحتية في الاردن.

وتعتبر هذه المرحلة الأولى التي تم افتتاحها من الطريق بطول حوالي (42) كم والتي تقدر بحوالي (40%) من المشروع الكلي وسيتم استكمال فتح الطريق باربعة مسارب للمسافة المتبقية بطول (63) كم على مراحل خلال الاشهر الاربعة القادمة.

وبين هلسه ان اهمية المشروع تكمن بتحسين مستوى البنية التحتية لكون الطريق يعتبر محور اقليمي لحركة التجارة الاقليمية ومعبر للمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي كما ويسهل حركة المسافرين على الطريق ويؤمن مستوى اكبر من السلامة المرورية.

ومن الجدير بالذكر ان المشروع تم تنفيذه من خلال ائتلافات مقاولين سعوديين ومقاولين اردنيين وعلى اعلى مستوى من التقنيات الحديثة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.