شريط الأخبار
بني ارشيد : مشكلة مصنع الدخان عنوان لمرحلة توسع الفساد بدران : عشرة أسماء تتنافس لرئاسة الجامعة الاردنية تحدد الاربعاء وفاة طفل اثر حادث غرق في بركة بأحد فنادق البحر الميت عوني مطيع: لا علاقة لي بمصنع الدخان الطراونة يحمل الحكومة مسؤولية جلب المتورطين بقضية "مصنع الدخان" عوني مطيع مطلوب منذ العام 2006 لهولندا اتلاف 750 كيلوغراما من الحلويات الفاسدة في سحاب التلفزيون الأردني يرد على اغفال نشر كلمتي النائبين “رمضان وزيادين” رغم عطش المواطنين في عجلون وجرش.. وزير المياه والري: الوضع المائي معقول ومقبول شاهد بالصور .. حريق يلتهم 5 مركبات في المنطقة الحرة بالزرقاء النقابات المهنية ترفض اتفاقية الغاز مع الجانب الاسرائيلي وتدعو لاعتماد البدائل غنيمات: إجراءات لتطوير قانون حق الحصول على المعلومات شاهد بالصور...مركبة معلقة بالهواء بعد حادث تدهور في طبربور الحكومة تعلن التفاصيل الكاملة لقضيّة إنتاج وتهريب الدخان شاهد بالصورة...وزارة الزراعة تمتدح وزيرها على الفيس بوك شاهد...النائب غيشان يكشف تفاصيل جديدة حول مصنع الدخان وهروب صاحبه السعود يطالب الرزاز بكشف المتورطين بتهريب صاحب مصنع الدخان: أضاع على الخزينة 155 مليون الحكومة تصدر بيانا حول "هروب" المتورط بقضية مصنع الدخان خلال الساعات القادمة بالصور...امام الدفاع المدني :قطتين عالقتان منذ 6 ساعات ... واهالي الجاردنز ينشغلون بالتقاط الصور لايوجد تعميم او منع سفره...المشتبه به بقضية الدخان خارج الاردن منذ ١٠ ايام
عاجل

هلسه يفتتح المرحلة الأولى من طريق الازرق باربعة مسارب

الوقائع الإخبارية : افتتح وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه، الخميس الموافق للثاني عشر من تشرين الاول لعام 2017 المرحلة الأولى من طريق الازرق - العمري بطول (42) كم باربعة مسارب حيث اشتملت منطقة العمل على تنفيذ تقاطع طريق الجفر من حيث الجسور والانفاق وكان برفقه معالي الوزير عطوفة أمين عام الوزارة المهندس عمار غرايبة والمعنيين من الوزارة.

وبين هلسه ان تنفيذ طريق الزرقاء - الازرق - العمري (حدود المملكة العربية السعودية) بطول (105) كم تم بمنحة كريمة من المملكة العربية السعودية وقد تم بقرار مجلس الوزراء قبل حوالي ثلاثة شهور اعتماد تسمية الطريق بطريق " الملك سلمان بن عبد العزيز " تكريماً لخادم الحرمين الشريفين وللمملكة العربية السعودية لمساهمتهم في تنفيذ هذا الطريق الاقليمي المحوري والطريق الصحراوي ومساهمتهم مشاريع البنية التحتية في الاردن.

وتعتبر هذه المرحلة الأولى التي تم افتتاحها من الطريق بطول حوالي (42) كم والتي تقدر بحوالي (40%) من المشروع الكلي وسيتم استكمال فتح الطريق باربعة مسارب للمسافة المتبقية بطول (63) كم على مراحل خلال الاشهر الاربعة القادمة.

وبين هلسه ان اهمية المشروع تكمن بتحسين مستوى البنية التحتية لكون الطريق يعتبر محور اقليمي لحركة التجارة الاقليمية ومعبر للمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي كما ويسهل حركة المسافرين على الطريق ويؤمن مستوى اكبر من السلامة المرورية.

ومن الجدير بالذكر ان المشروع تم تنفيذه من خلال ائتلافات مقاولين سعوديين ومقاولين اردنيين وعلى اعلى مستوى من التقنيات الحديثة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.