شريط الأخبار
زريقات :مستشفى الزرقاء لم يسجل أي إصابة بما يعرف بـ إنفلونزا الخنازير النائب السعود يدعو من طهران لدعم المقاومة بوجه العدو الصهيوني مشاجرة وتراشق بالحجارة بين عدد من طلبة جامعة جرش الاهلية مصادر مطلعة : الأردن لم يتعرض لضغوط سعودية والعلاقات وثيقة شاهد...صورة جديدة تفضح الحوثيين ..." علي عبدالله صالح " لم يُدفن بعد بالأسماء...الملتقى الاقتصادي يطالب برد الموازنة الجمارك تطالب الملكية بدفع (46) ألف دينار او اللجوء للقضاء جلالة الملك يغادر في زيارة رسمية الى الفاتيكان وفرنسا ناصر جودة : فخور ورأسي مرفوع للسماء بأبنتي " زين الشرف " النائب العمارين : اهالي الجفر مصابون بالهلع و الخوف الشديد بسبب انفلوزنزا الخنازير بالصورة..الملكة: نتذكر كل من ترك وطنه للبحث عن ملجأ آمن بالفيديو ....مفتعل حادث الدهس في جبل عمان موقوف لدى بحث جنائي العاصمه بالفيديو ....وصول جلالة الملك الى مضارب عشيرة المعايطة في الكرك الحكومة تمتنع عن الكشف حول الأراضي المملوكة أو المؤجرة للصهاينة في الأردن نواب يطالبون الملقي بإرسال مستشفى متنقل لمعالجة حالات " H1N1 " في منطقة الجفر حملة أمنية تسفر عن القبض على 19 مطلوبا بمنطقة جبل التاج شرقي العاصمة عمان اتهامات بـ(تهريب ممنهج) بالمناطق الحرة .. والحلايقة : حالات فردية ويجري ضبطها وفاة عشريني تفحما بحريق منزل بجبل بني حميدة في محافظة مادبا الجراح يتسأل : هل اخرج الطويسي " جامعة العلوم والتكنولوجيا" من الخارطة الوطنية وأعاد تقسيم الجغرافية؟! شاهد بالاسماء .. مدعوون للمقابلات الشخصية وملء الشواغر
عاجل

هلسه يفتتح المرحلة الأولى من طريق الازرق باربعة مسارب

الوقائع الإخبارية : افتتح وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه، الخميس الموافق للثاني عشر من تشرين الاول لعام 2017 المرحلة الأولى من طريق الازرق - العمري بطول (42) كم باربعة مسارب حيث اشتملت منطقة العمل على تنفيذ تقاطع طريق الجفر من حيث الجسور والانفاق وكان برفقه معالي الوزير عطوفة أمين عام الوزارة المهندس عمار غرايبة والمعنيين من الوزارة.

وبين هلسه ان تنفيذ طريق الزرقاء - الازرق - العمري (حدود المملكة العربية السعودية) بطول (105) كم تم بمنحة كريمة من المملكة العربية السعودية وقد تم بقرار مجلس الوزراء قبل حوالي ثلاثة شهور اعتماد تسمية الطريق بطريق " الملك سلمان بن عبد العزيز " تكريماً لخادم الحرمين الشريفين وللمملكة العربية السعودية لمساهمتهم في تنفيذ هذا الطريق الاقليمي المحوري والطريق الصحراوي ومساهمتهم مشاريع البنية التحتية في الاردن.

وتعتبر هذه المرحلة الأولى التي تم افتتاحها من الطريق بطول حوالي (42) كم والتي تقدر بحوالي (40%) من المشروع الكلي وسيتم استكمال فتح الطريق باربعة مسارب للمسافة المتبقية بطول (63) كم على مراحل خلال الاشهر الاربعة القادمة.

وبين هلسه ان اهمية المشروع تكمن بتحسين مستوى البنية التحتية لكون الطريق يعتبر محور اقليمي لحركة التجارة الاقليمية ومعبر للمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي كما ويسهل حركة المسافرين على الطريق ويؤمن مستوى اكبر من السلامة المرورية.

ومن الجدير بالذكر ان المشروع تم تنفيذه من خلال ائتلافات مقاولين سعوديين ومقاولين اردنيين وعلى اعلى مستوى من التقنيات الحديثة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.