هل بدأ انستغرام باخفاء ميزة عدد "اللايكات" لمستخدميه في الأردن؟
شريط الأخبار
"الجنائية الدولية" قلقة بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن الكويت تنفي تسبب مواطنيها في حادث عبدون نتنياهو بعد لقائه بومبيو: لدى إسرائيل "الحق الكامل" بضم غور الأردن النائب عطية يثمن جهود الأردن بارغام الاحتلال بالافراج عن جثمان الشهيد ابودياك شاهد بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات معلومات مهمة للأردنيين حول سحب رصيد الإدخار من التعطل عن العمل وصول جثمان الشهيد سامي أبو دياك إلى عمان علوش: توطيد العلاقات الأردنية السورية مطلب شعبي الأغوار الشمالية...تعرض شاب لطعن إثر مشاجرة في بلدة المشارع إماراتي لوسيم يوسف: إللي ينسى أصله ما له أصل ... افتخر ببلدك الأردن انقاذ حياة طفله اثر ابتلاعها جسم غريب في الزرقاء الناصر: الزيادة على 3 درجات ستترواح بين 24 ديناراً إلى 67 ديناراً أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية شاهد ...آلية احتساب الزيادة على راتبك الضمان الاجتماعي: صرف 71 مليون من رصيد التعطل عن العمل الادخاري حتى الان عطية: اجتماع لالغاء حبس المدين والحفاظ على حقوق الدائن شاهد بالصور .. تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط الاتحاد الأوروبي يصادق على حزمة مساعدات للاجئين في الأردن الدفاع المدني يخمد حريق مستودع تابع لإحدى المحلات التجارية في محافظة العقبة اللجنة الاقتصادية الوزارية تناقش مشروع المنطقة الحرة الاردنية الاسرائيلية
عاجل

هل بدأ انستغرام باخفاء ميزة عدد "اللايكات" لمستخدميه في الأردن؟

الوقائع الاخبارية :لاحظ عدد من مستخدمي تطبيق الصور ومقاطع الفيديو "انستغرام" في الأردن الجمعة بدء تفعيل خاصية جديدة على حساباتهم تتمثل بإخفاء عدد الإعجابات "likes".

وكان القائمون على انستغرام " المملوك لشبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك" أعلنوا في نيسان / ابريل الماضي عن بدء اختبار إخفاء هذه الميزة وهي عدد اللايكات وذلك في بعض البلدان، لجعل المتابعين يركّزون بشكل أكبر على المحتوى المنشور بدلًا من التركيز على عدد الإعجابات التي يحصل عليها المنشور.

وكان مدير "انستغرام" آدم موسري قال في التاسع من تشرين ثاني/ نوفمبر 2019 " إن التطبيق سيختبر إخفاء "الإعجابات" لبعض المستخدمين في الولايات المتحدة حيث بدأ تطبيقه في الولايات المتحدة فعليا"، بحسب ما نشر موقع "businessinsider".

وأضاف موسري " أن صاحب المنشور سيكون وحده القادر على معرفة ورؤية عدد الإعجابات التي حصل عليها منشوره، وربّما سيحدّ هذا التحديث من الإعجابات المنتشرة هنا وهناك خاصّة أنّ الكثير من المستخدمين يضغطون على زر أعجبني كردّ الجميل لبعض الحسابات الأخرى ممّا نسف مفهوم الإعجاب بمنشور ما في انستغرام".

وتختبر انستغرام حاليا هذه الخاصية في عدد من دول العالم وهي: أستراليا، إيطاليا، نيوزيلندا، اليابان، كندا، إيرلندا والبرازيل بالاضافة الى الولايات المتحدة.

وتهدف انستغرام من وراء إخفاء وإزالة عدد الاعجابات على المنشور صورة كانت أو مقطع فيديو الى جعل تركيز المتابعين أو (الفلوز) على ما تنشره لا على عدد ما يحصده منشورك من لايكات.

وتشير انستغرام الى ان هذه الميزة ستقلل من عامل الشعور بالإحباط عند الكثيرين ممن ينشرون صورهم ومقاطع الفيديو الخاصة بهم أو يستخدمون المنصة من أجل الأعمال ولا يحصلون على قدر كافي من الاعجابات ، حيث أن العبرة فيما ننشره وقيمته لا بعدد من حصل من إعجابات وتفاعلات كثيرة وإن كان هذا الأمر ضرورياً في عالم التسويق الألكتروني.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.