شريط الأخبار
وزير المياه ينفي ضبط أحد النواب بسرقة مياه الطراونة: لم اتلق أي تهديد حول قضية "مصنع الدخان" التربية تبين موعد اعلان نتائج التوجيهي (30) دينار مكافأة لكل مواطن يبلغ عن آليات تطرح الانقاض في مادبا الزوايدة مطالبا بعفو عام عن القضايا البسيطة: الشعب يغلي على ابنائه في السجون عبدالله العكايلة: لقد جنحت قاطرة الحكم.. وهذه شروطنا لمنح حكومة الرزاز الثقة الحواتمة: تعزيز الأجواء الرياضية الامنة وفق أرقى المعايير الدولية اصابة طفلين باقتحام مركبة لسوبر ماركت في عمّان حملة أمنية لضبط مخالفات تضليل المركبات النائب العتايقة: يهبطون على الكرسي بالمنجنيق صبيح المصري وزياد المناصير...وزيادة حصة مجموعة المصري في البنك العربي النائب الزغول: الأردن ابتلي بحكومات التكتيك والتسليك مراد من الدوحة: 1000 للأردنيين في قطر خلال شهرين اثنين...وهذه طرق التقديم بالصور...السعود : سأشارك في سفن كسر الحصار عن غزة ..وتهديد الصهاينة لن يخيفنا الطيطي يتسأل عن اجراءات الحكومة حول حيتان لقمة الوطن وحبة الدواء قموة للرزاز : عليكم فعلا لا قولا خدمة للشعب الأردني وليس خدمة للفاسدين الامن يوضح تفاصيل الحجز التحفظي على مركبات المواطنين غير المسددين لفواتير المياه بعد شكواه بعدم متابعة الخارجية لقضية سجين أردني في الكويت ..الصفدي يتدخل شخصياً !! مجلس التعليم العالي يصادق على السياسة العامة للقبول في الجامعات الأردنية وفاة شخصين وإصابة آخر اثر حادث تصادم في اربد
عاجل

هل صحيح أن الزنجبيل يعالج الإسهال؟

الوقائع الإخبارية : أشار تقرير نشره موقع Medicalnewstoday إلى أن الزنجبيل يعتبر علاجاً مهماً للإسهال واضطرابات المعدة والغازات والغثيان والتسمم الغذائي.
وكشف التقرير أن تناول الزنجبيل يساعد على الحد من انقباضات عضلات الجهاز الهضمي السفلي، وبالتالي على التخلص من سبب الإسهال.
ولفت إلى أنه يحدّ أيضاً من الارتجاف الناتج عن هذه المشكلة ومن حدوث الالتهابات المرتبطة بها، كما أنه يساهم في علاج الأسباب المزمنة للإسهال مثل قرحة وحرقة المعدة.
وافاد بأن أفضل طريقة لاستهلاك الزنجبيل هي بشكله الطبيعي، مضيفاً أنه يمكن البدء بغرام واحد أو أقل يومياً. ونبه إلى ضرورة عدم زيادة الكمية في حال توقفت أعراض الإسهال.
كذلك تضمن التقرير لائحة بفوائد هذا المكون، ومنها علاج اضطرابات الصباح ودوار البحر والغثيان والتقيؤ نتيجة العلاج الكيميائي والتسمم الغذائي.
لكنه نصح الأشخاص الذين يعانون من الإسهال الحاد بعدم الاكتفاء به وباللجوء إلى الطبيب. وأشار إلى أن الزنجبيل قد يسبب تهيج الغشاء المخاطي، وأنه من الضروري غسل اليدين بعد استخدامه وقبل لمس الوجه.
كما دعا الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الغذائية أو من ضعف الجهاز المناعي والنساء الحوامل والمرضعات إلى استشارة الطبيب قبل استهلاكه.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.