شريط الأخبار
مجلس الوزراء: الدعم النقدي للمواطنين خلال الاسبوع الاخير من الشهر الحالي.. وسقوف سعرية للخبز الصفدي باجتماع دول التحالف: أمن السعودية من أمن الأردن أمن الدولة تنظر قضايا ارهابية تورط فيها 35 متهما مصدر تربوي: الوزير لا يطلع على مضمون اسئلة التوجيهي...والرزاز لم يُلمح لشيء ولي العهد يزور جامعة الحسين التقنية بدء محاكمة داعشي خطط لاستهداف مخابرات الزرقاء التحقيقات تفجر مفاجأة حول منفذ سطو بنك عبدون بالفيديو...عشريني يهدد بالانتحار من على مئذنة بجرش بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يحضر احتفال القيادة العامة بعيد ميلاده الـ56 الملك يتسلم دعوة للمشاركة في مؤتمر إعادة إعمار العراق بالكويت بالوثيقة...النائب صالح العرموطي يفتح ملف سفارات الأردن ضبط سيارة محملة بمواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري في عجلون مداهمات أمنية تسفر عن القبض على مطلوبين اثنين في الاغوار الوسطى شاهد بالصور... ضبط المبلغ المالي المسروق من عملية السطو على بنك الاتحاد في عبدون شاهد بالفيديو ... ضبط منفذ عملية السطو المسلح على بنك الاتحاد اصابة ثلاثة أشخاص بتسمم غذائي اثر تناولهم أطعمة فاسدة بمنطقة الجويدة رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء عمليات الجرد تكشف سرقة 98 الف دينار بحادثة السطو على بنك الاتحاد النائب محمود الطيطي يخضع لعملية تنظير للحنجرة الملك والملكة يشاركان فـي المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس
عاجل

هل صحيح أن الزنجبيل يعالج الإسهال؟

الوقائع الإخبارية : أشار تقرير نشره موقع Medicalnewstoday إلى أن الزنجبيل يعتبر علاجاً مهماً للإسهال واضطرابات المعدة والغازات والغثيان والتسمم الغذائي.
وكشف التقرير أن تناول الزنجبيل يساعد على الحد من انقباضات عضلات الجهاز الهضمي السفلي، وبالتالي على التخلص من سبب الإسهال.
ولفت إلى أنه يحدّ أيضاً من الارتجاف الناتج عن هذه المشكلة ومن حدوث الالتهابات المرتبطة بها، كما أنه يساهم في علاج الأسباب المزمنة للإسهال مثل قرحة وحرقة المعدة.
وافاد بأن أفضل طريقة لاستهلاك الزنجبيل هي بشكله الطبيعي، مضيفاً أنه يمكن البدء بغرام واحد أو أقل يومياً. ونبه إلى ضرورة عدم زيادة الكمية في حال توقفت أعراض الإسهال.
كذلك تضمن التقرير لائحة بفوائد هذا المكون، ومنها علاج اضطرابات الصباح ودوار البحر والغثيان والتقيؤ نتيجة العلاج الكيميائي والتسمم الغذائي.
لكنه نصح الأشخاص الذين يعانون من الإسهال الحاد بعدم الاكتفاء به وباللجوء إلى الطبيب. وأشار إلى أن الزنجبيل قد يسبب تهيج الغشاء المخاطي، وأنه من الضروري غسل اليدين بعد استخدامه وقبل لمس الوجه.
كما دعا الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الغذائية أو من ضعف الجهاز المناعي والنساء الحوامل والمرضعات إلى استشارة الطبيب قبل استهلاكه.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.