شريط الأخبار
 

هل فعلاً يؤدي الموز الى البدانة؟

الوقائع الإخبارية: على الرغم من ان الفواكه تعد واحدة من الأمور الضرورية لصحة الانسان، والتي ينصحنا بها الاطباء عامة، الا ان هذا الأمر لا يعني كل أنواع الفواكه، لا سيما وان الفواكه تحتوي ايضاً على السعرات الحرارية وان بنسب متفاوتة. ومن بين الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية الموز. فهل الموز يسمن؟.

عدد السعرات الحرارية الموجودة في الموز

ان السعرات الحرارية الموجودة في الموز تتراوح ما بين 90 سعرة حرارية و121 سعرة حرارية، وذلك نتيجة اختلاف حجم الموز التي يتم تناولها، ومن هنا أشارت الدراسة التي أجريت في جامعة يوتا للرعاية الى ان تناول أكثر من موزة في الوقت نفسه تمد الجسم بمئات من السعرات الحرارية، هذا فضلاً عن الفيتامينات الكبيرة التي يعود بها الموز على جسم الانسان. فالموز يحتوي على نسبة عالية من الألياف والفيتامين C والبوتاسيوم التي تفيد الصحة.

في المقابل، أشارت العديد من الدراسات الأخرى الى ان الموز لا يحتوي على أي مكون يؤدي إلى اكتساب الوزن، الا ان تناول الموز بشكل مفرط وبنسبة كبيرة جداً في اليوم سوف يؤدي طبعاً الى اكتساب الكثير من الوزن الزائد ما يؤدي الى السمنة. وانطلاقاً من كل ذلك، اذا كنت تحبين تناول الموز، يجب التأكد من ان اضافته الى النظام الغذائي يجب أن تكون بطريقة محددة جداً منعاً لاكتساب المزيد من الوقت.

أما اذا كان الشخص يسعى الى زيادة الوزن، فان هذا الأمر يحتم عليه تناول حوالي 363 سعرة حرارية اضافية وبتالي فان اخصائيو التغذية ينصحون بتناول ما لا يقل عن ثلاث موزات في خلال النهار، ما قد يؤدي إلى اكتسابك نحو نصف كيلوغرام في الأسبوع.