شريط الأخبار
"الحداثة النيابية": على الجميع أن يكون واعياً ويقظاً لأن القادم سيكون خطراً النائب أبو السيد يطالب الرزاز بصرف رواتب الموظفين اعتبارا من الأحد "العدالة النيابية": حذرنا بشكل واضح من تجاهل رأي مجلس النواب الشونة الجنوبية .. وفاة شاب غرقا في بركة زراعية نقيب التجار يحذر : ركود غير معتاد .. والأسواق في أسوأ أحوالها النائب السعود يطالب بتخفيف العبء عن المواطن الزواهرة : من المستفيد من استهداف وتمييع مجلس النواب؟ بالصور ...النائب يحيى السعود من على سفينة " العودة " : نستعد للإبحار باتجاه قطاع غزة مراد : الدفعة الأولى من "الوظائف القطرية" ستباشر عملها خلال شهرين الامير الحسين : استراحة قصيرة أثناء تمرين بالذخيرة الحية مع جلالة سيدنا بالفيديو ... إغلاق مخبزين في مأدبا لمخالفتهما شروط الصحة شاهد بالتفاصيل .. إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة العناني: نفط الأردن غير ناضج .. وموقع الأردن "جيوسياسي" احباط عملية ’احتيال‘ بملايين الدنانير في جمرك عمان صاحب أسبقيات يقتل 3 أشقاء ويصيب والدهم وشقيقتين بالشونة الجنوبية الطراونة يفاجىء الرزاز ...سأمنحك الثقة مقابل اعلان هذه الاسماء !! بالصور...وزير الصحة يفاجىء مستشفى البشير بزيارة امتدت الى منتصف الليل ممدوح العبادي يتحدث عن أصل فكرة العقد الاجتماعي : فكرة مريبة طرحها البنك الدولي ومروان المعشر شاهد بالفيديو .. ماذا قال الملك عن الانتقادات الموجهة للملكة رانيا لجنة التدريب في نقابة الصحفيين تستقيل احتجاجاً على التدخل في عملها
عاجل

هل يتأثر الحجاج الأردنيون بالحرارة العالية؟

الوقائع الإخبارية : تتزامن مناسك الحاج، خلال العام الحالي، مع ارتفاع غير مسبوق، في درجات الحراراة، يشهده الأردن ودول عربية أخرى، في حين كشفت وزارة الأوقاف عن جاهزيتها للتعامل مع درجات الحرارة، حسب مدير شؤون الحج والعمرة بالوزارة، يوسف القضاة.

وقال القضاة إن هناك مجموعة من التدابير، ستتخذها وزارة الأوقاف، للحد من تأثير درجات الحرارة المرتفعة على الحجاج.

وأضاف أن البعثة الطبية، المرافقة للحجاج الأردنيين، ستوزع نصائح حول كيفية تعامل الحجاج، مع درجات الحرارة المرتفعة، خلال تأدية مناسك الحج.

وكشف عن وجود تنسيق مستمر، مع الدفاع المدني السعودي، لتلقي التحذيرات، بشأن أي طارئ، مثل ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، أو في حالات الأكتظاظ.

وأوضح القضاة، أن مسؤولي "الأوقاف"، المرافقين للبعثة الأردنية، سيتخذون إجراءات، تجاه الحجاج، على ضوء هذه التحذيرات.

وقد تصل هذه الإجراءات، إلى منع الحجاج الأردنيين من مغادرة مساكنهم، في المدينة المنورة، ومكة المكرمة، على ضوء ارتفاع درجات الحرارة، وفقا للقضاة.

وتابع القضاة، أن مساكن المخيم الأردني، في صعيد عرفات، ستكون مجهزة بمكيفات تعمل على الغاز، ما يحول دون تأثر الحجاج بارتفاع الحرارة.

ويغادر نحو 11 ألف حاج أردني، اعتبارا من منتصف الشهر الحالي، إلى الديار المقدسة، موزعين على 3 قوافل.

وتنطلق القافلة الأولى في السادس عشر من الشهر الحالي، والثانية في الثامن عشر، والثالثة سيتم تسييرها في التاسع عشر من الشهر الحالي، وهي القافلة الرئيسة والاكبر من بين القوافل الثلاث، حسبما أعلنت وزارة الأوقاف سابقا.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.