شريط الأخبار
وفاة رقيب سير اثر تدهور دراجته النارية اثناء الوظيفة الرسمية العبادي: الحكومة تعمل على ايجاد حل لقضايا الاعتداءات القديمة على أراضي الخزينة وزارة الخارجية : نتابع أحوال الأردنيين في برشلونة منذ ورود أنباء الحادث مركز الشفافية الأردني للملقي : ضرورة تصويب الوضع القانوني للمهندسة الشيشاني المومني: ضغط على موقع "الهيئة" أدى لخلل فني ونعيد تحميل النتائج الكلالدة: فشلنا في ملف المتطوعين ونتحمل المسؤولية بالفيديو .. الامن يتتبع مطلقي النار في الانتخابات منهم سيدة في معان اجتماع أردني مصري فلسطيني يسبق قدوم مبعوث ترامب للمنطقة الزعنون يثمَن مواقف الملك عبدالله ودفاعه عن المسجد الأقصى النائب عطية: اللامركزية تحقق التنمية الشاملة والمستدامة بمحافظات المملكة اصابة (4) اشخاص إثر حادث تصادم في الاغوار الشمالية وحش مفترس يهاجم قطاع اغنام في الكرك الدفاع المدني يعمل على إخماد حريق مفتعل في عجلون بالأسماء...احالة 263 ضابطا في الامن العام الى التقاعد ضبط لبنانية تستأجر منزلا في عمان لممارسة الطب بلا شهادة الهيئة المستقلة ترتكب اخطاء في اعلان نتائج الانتخابات على موقعها النائب الرقب : ادارة حكومة الملقي المتخبطة قد تُفشل فكرة اللامركزية 14 حالة تسمم من عائلة واحدة بسبب تناول الشاورما في جرش حضانة غير مرخصة أمام القضاء إثر تعرض طفلة لضرب مبرح شاهد بالوثيقة...مواطن يطلق على نجله اسم "فيصلي"
عاجل
 

هل يتأثر الحجاج الأردنيون بالحرارة العالية؟

الوقائع الإخبارية : تتزامن مناسك الحاج، خلال العام الحالي، مع ارتفاع غير مسبوق، في درجات الحراراة، يشهده الأردن ودول عربية أخرى، في حين كشفت وزارة الأوقاف عن جاهزيتها للتعامل مع درجات الحرارة، حسب مدير شؤون الحج والعمرة بالوزارة، يوسف القضاة.

وقال القضاة إن هناك مجموعة من التدابير، ستتخذها وزارة الأوقاف، للحد من تأثير درجات الحرارة المرتفعة على الحجاج.

وأضاف أن البعثة الطبية، المرافقة للحجاج الأردنيين، ستوزع نصائح حول كيفية تعامل الحجاج، مع درجات الحرارة المرتفعة، خلال تأدية مناسك الحج.

وكشف عن وجود تنسيق مستمر، مع الدفاع المدني السعودي، لتلقي التحذيرات، بشأن أي طارئ، مثل ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، أو في حالات الأكتظاظ.

وأوضح القضاة، أن مسؤولي "الأوقاف"، المرافقين للبعثة الأردنية، سيتخذون إجراءات، تجاه الحجاج، على ضوء هذه التحذيرات.

وقد تصل هذه الإجراءات، إلى منع الحجاج الأردنيين من مغادرة مساكنهم، في المدينة المنورة، ومكة المكرمة، على ضوء ارتفاع درجات الحرارة، وفقا للقضاة.

وتابع القضاة، أن مساكن المخيم الأردني، في صعيد عرفات، ستكون مجهزة بمكيفات تعمل على الغاز، ما يحول دون تأثر الحجاج بارتفاع الحرارة.

ويغادر نحو 11 ألف حاج أردني، اعتبارا من منتصف الشهر الحالي، إلى الديار المقدسة، موزعين على 3 قوافل.

وتنطلق القافلة الأولى في السادس عشر من الشهر الحالي، والثانية في الثامن عشر، والثالثة سيتم تسييرها في التاسع عشر من الشهر الحالي، وهي القافلة الرئيسة والاكبر من بين القوافل الثلاث، حسبما أعلنت وزارة الأوقاف سابقا.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.