شريط الأخبار
آخر تفاصيل المنخفض الجوي القادم يوم الثلاثاء العثور على جثة ثلاثينية على طريق عام بناعور .. وشبهات دهس وفرار ضبط حفارة مخالفة تحفر بئر مخالف في الضليل وتوقيف صاحب المزرعة مزاد لبيع 15 رقما من الأرقام الأكثر تميزاً للمركبات الاربعاء المقبل تركيا تستدعي السفير الأردني وسفراء عرب لتطلعهم على عملية "عفرين" وظائف شاغرة في صندوق استثمار أموال الضمان الإذاعة العبرية: تمهيد لمكالمة هاتفية بين الملك ونتنياهو ونية لاجتماع الأمانة توقف عن العمل 4 مطاعم بشارع المدينة المنورة معارض إسرائيلي: نتنياهو تاخر بالاعتذار للأردن بالصور .. فتح شارع الجاردنز مع الإبقاء على التحويلات المرورية ملحس : خطأ مطبعي ..لا ضريبة عامة 16% على مركبات الهايبرد ..ومهلة شهر لقطاع الصيادلة وثائق لم تعلن من قبل تكشف خطة إسرائيل السرية لضرب العراق ...قصف قصور صدام حسين شاهد بالفيديو...سرقة باص لنقل موتى في عمان النائب مصلح الطراونة : لما يلزوك ع الطور بخلوك تحكي ..هذا ما قاله جلالة الملك قبل شهر !! صاحب اسبقيات يطلق النار على مركبة احد المواطنين ويلوذ بالفرار في جرش العجارمة ونطرية الموقف :القرارات في العسرة و الشدة مغايرة للقرارات في حالة الوفرة القضاة : الحكومة تثبت الأسعار في العسكرية والمدنية الحكومة تشترط إبراز هوية الأحوال للتسوق من المؤسسة الاستهلاكية تجار: شركات الدخان ترفع أسعار علب سجائر علاوة على ال ٢٠ قرشاً الحكومية ملحس: نحو 12ألف معاملة استفادت من تخفيض رسوم تسجيل " الأراضي الخلاء"
عاجل

هل يتمكن الإنسان المعدل وراثياً الحياة تحت الماء قريبًا والتنفس عبر خياشيم؟

الوقائع الإخبارية : هل يمكن أن يعيش الإنسان تحت الماء؟ الإجابة المنطقية على هذا السؤال "لا” إذ يستحيل العيش دون تنفس الأكسجين من غير استخدام الملابس والغواصات المخصصة لذلك. لكن "سيمون إيفيتس – خبير العمليات الفضائية في BLUE ABYSS” وهي أكبر منشأة أبحاث للبحار العميقة والفضاء في العالم، توقع أن يتمكن العلماء من توجيه التطور التكنولوجي نحو تمكين البشر من قدرات عظمى ليستطيعوا العيش تحت الماء. وفي حديثه خلال مؤتمر عُقد هذا الأسبوع في "لشبونة” ادعى "إيفيتس” أنه من خلال إجراء تعديلات صحيحة، يمكننا «رؤية جزء من المجتمع يتحول للعيش في المحيطات مستقبلا». وتركز أبحاث "إيفيتس” حالياً على كيفية تعديل أجسام رواد الفضاء من أجل الرحلات إلى الفضاء، لكنه يعتقد أن هذا البحث يمكن أن يتوصل إلى كيفية تحسين حياة البشر مستقبلاً.
ويطمح "إيفيتس” من خلال المشروع الذي كان محل نقاش خلال المؤتمر، والذي يسمى «الإنسان 2.0»، إلى أن يتمكن البشر من العيش في المحيطات من خلال إجراء بعض التعديلات الوراثية التي «ربما من خلالها سينتهي بنا الأمر مع تجاويف كبيرة داخل الصدر، وتكون لدينا مجموعة من الخياشيم الداخلية». ولم يكن إيفيتس الوحيد، الذي يطمح لمثل هذه التعديلات الغريبة، حيث تحدث بريان جونسون، مؤسس «KERNEL»، وهي شركة ناشئة لتطوير رقائق الدماغ، بشأن هذه الأفكار خلال المؤتمر ذاته، قائلاً إنه يتوقع في غضون 15 إلى 20 عاماً، أن تكون هناك مجموعة قوية من الأدوات الجاهزة للاستخدام بما فيه الكفاية لإجراء تعديلات على الدماغ البشري للوصول إلى هذه الطموحات الخارقة، ومن خلال التكنولوجيا الحديثة سيصبح بالإمكان الحصول على ذاكرة مثالية وإمكانية حذف بعض الذكريات وزيادة معدل التعلم وغيرها من الميزات، وذلك عن طريق رقائق يتم تصميمها بطريقة تسهل دمجها في الدماغ.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.