هل يحجب الأردن تطبيق "تيك توك" حفاظا على الأمن المجتمعي ؟
شريط الأخبار
المجالي في رسالة للملك : سؤالك واهتمامك بصحتي رفع همتي وابهجني شاهد بالصور .. جلالة الملك يقوم بزيارة مفاجئة إلى مستشفى التوتنجي في سحاب مدير الامن العام للوكيل بني هاني : "ما قمت به عمل بطولي" الغذاء والدواء: إحالة غشاشي زيت زيتون إلى المدعي العام عبيدات : النقاط السوداء في "دللات القهوة" تسبب السرطان الأردن يعيد السفير المجالي إلى تل أبيب الامن يوضح حول "صورة مخالفة سير" متداولة تحتوي اخطاء املائية الخوالده: شواهد ودلالات عن "إلغاء مؤسسات" العراق يتكفل بنفقات مواطنيه الراغبين للعودة للوطن من الأردن شاهد بالصور .. حادث سير مروع في عمان يتسبب بوفاة وإصابتين شاب يهدد بالانتحار من أعلى مئذنة المسجد الحميدي في جرش .. والامن يحاول منعه بالصورة .. النائب صداح الحباشنة يفجر مفاجأة في التعيينات بإحدى الوزارات الرزاز والطراونة وفريقان حكومي نيابي يناقشون اليوم الحوافز الاقتصادية القضاة يتعهد للرياطي بتصويب أوضاع المخالفات في جمعية نوح للرفادة سفرات ومكافات وزير الاقتصاد الرقمي مثنى الغرايبة على طاولة الرزاز “نقابة أطباء الأسنان” تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة شاهد بالصور .. إصابة شخص بحادث تدهور "تريلا" في الجفر الوزني : تكليف هيئة الاستثمار بقيادة فريق لدراسة إنشاء صندوق استثماري وطني بالاسماء .. امتحان تنافسي لغايات التعيين في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية الكادر الطبي في مركز الحسين للسرطان يفاجئ الشابة الأردنية بلقيس بني هاني
عاجل

هل يحجب الأردن تطبيق "تيك توك" حفاظا على الأمن المجتمعي ؟

الوقائع الاخبارية : كشفت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الأردن عن متابعتها الحثيثة للملاحظات الواردة من مختلف قطاعات المجتمع الأردني حول ما يشاع من مخاطر وآثار السلبية نتيجة استخدام فئات الاطفال والمراهقين تطبيق، "تيك توك" (TikTok،(تحديدا بالإضافة الى استخدام التطبيقات الاخرى مثل سناب شات واللاسو .

وقال مدير مديرية شؤون المستفيدين في هئية تنظيم قطاع الاتصالات محمد واثق "إن الهيئة أجرت دراسات عدة على التطبيق بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية بالمحتوى الذي يقدمه التطبيق وذلك بعد أن لقي تطبيق (TikTok (إقبالا هائلا من قبل فئة الأطفال والمراهقين في الأردن ومختلف دول العالم، وذلك لضمان سلامة الأمن المجتمعي ".

وأضاف " أن الهيئة وبناء على التقارير الواردة إليها من مختلف الجهات المعنية بالمحتوى الرقمي ستقوم باتخاذ القرارات والاجراءات المناسبة للتعامل مع التطبيق قبل اتخاذ اي قرار يتعلق بحجبه كليا الأردن على غرار حجب لعبة الببجي حفاظا على سلامة المواطنين وأبنائهم" ، مشيرا إلى ان دراسات اطلعت عليها الهيئة تفيد بان تطبيق" تيك توك " يشكل اختراقا لامن المستخدمين.

وأكد أن الهئية ستطلق خلال الأيام المقبلة حملة توعوية واسعة بالتعاون مع مختلف الجهات من اجل تحذير المواطنين من مخاطر هذه التطبيقات وضرورة مراقبة ابنائهم أثناء استخدامهم لهواتف والاجهزة الذكية حرصا على سلامتهم .

وقال واثق إن تطبيق " تيك توك" شكل خطورة مباشرة على فئة الاطفال والمراهقين كونهم هم الفئة التي تم استهدافها من قبل القائمين على التطبيق من خلال ادخال الموسيقى وغيرها من مؤثرات الرقص ما ساهم في اقبال الأطفال والمراهقين على استخدامه ، مؤكدا ان التطبيق اطلق مؤخرا تحديثا جديدا قد يؤدي إلى زيادة مخاطرة على فئة الاطفال والمراهقين وهو ما تاخذه الهئية الىن علىمحمل الجد للتعامل مع التطبيق ودراسة تداعياته وآثاره على المجتمع ".

وأشارت الهيئة إلى أنها وفي حال استمرار ورود الشكاوى والملاحظات حول مخاطر هذه التطبيقات وخاصة تطبيق التيك توك ستقوم بالتنسيق مع الجهات المعنيةو للعمل على اتخاذ القرار المناسب فيما يتعلق بامكانية حظر التطبيق ان لزم داخل الأردن حفاظا على امن وسلامة المجتمع وابنائه.





 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.