شريط الأخبار
بالاسماء...إرادة ملكية بتعيين (5) أعضاء في مجلس التعليم العالي إخلاء سبيل شرطة في مصر متهمين بتهريب عصابة "الفيلات "الأردنية المصري يوعز للبدء بإفراز أراضي شركة لافارج، واستثمارات جديدة لشركة تلال الفحيص بالصور...البحث الجنائي يحبط محاولة سلب على احد البنوك ويلقي القبض على المتورط اطلاق نار داخل بلدية الكرك خلال مشاجرة عشائرية اتلاف طن و (800) كغم مواد غذائية منتهية الصلاحية في مادبا بالأسماء...الملك يمنح عددا من المؤسسات الوطنية ومجموعة من الأردنيين والأردنيات أوسمة ملكية "كشافة الفيصلي" يمهلون الإدارة حتى نهاية رمضان محافظ اربد : لا تنازل بشأن كفالات فارضي الاتاوات والخاوات الموقوفين اداريا في السجون جلالة الملك يرعى الاحتفال الرسمي بعيد الاستقلال 72 شاهد بالفيديو ...الأمانة توقف مراقبا عن العمل ظهر في فيديو يسيىء لعامل وطن دائرة الإفتاء: زكاة الفطر 180 قرشا وفدية الصيام دينار واحد وزارة العمل تنهي احتجاجا عمالياً في مدينة الحسن الصناعية بالصور... امتهان لكرامة ومشاعر الفقراء والمحتاجين في جمعية المركز الإسلامي بإربد الجزيرة : رسائل تقارب بين عمّان والدوحة «النائب محمد الرياطي»يدخل عش الزوجية للمرة الثانية المدير العام لقوات الدرك اللواء حسين الحواتمة يكتب : الأردن قلعة العروبة استئناف أعمال هدم المبنى القديم لصوامع العقبة قطر: البطيخ الأردني في الأسواق مطابق للمواصفات القياسية شاهد...وثيقة عمرها 60 عاماً تكشف مغامرة حافظ الأسد للارتباط وكيف وصل بشار للحكم
عاجل

"هندسة الجسد ودورها في تأهيل وعلاج الإعاقات" ندوة في جامعة إربد الأهلية

الوقائع الاخبارية : ضمن خطة كلية العلوم التربوية في جامعة إربد الأهلية لنشر ثقافة المعلومات التقنية لطلبة الجامعة، رعى الأستاذ الدكتور زياد الكردي رئيس الجامعة، ندوة بعنوان "هندسة الجسد ودورها في تأهيل وعلاج الإعاقات"، وحاضر فيها الدكتور محمد البقاعي/ مدير مركز عالم البقاعي للرعاية والتأهيل الشامل/ إربد، اليوم الخميس 7/12/2017, في مدرج الكندي.

ورحب الدكتور البقاعي في بداية كلمته بالحضور، وقام بالتعريف بالمركز والذي أنشئ عام 2010، وبالخدمات التي يقدمها على المستوى المحلي والعربي والعالمي، وبالعلاج باستخدام اليد لشفاء والعلاج باليد دون تدخل جراحي أو علاجي أو تصويري، والذي يعالج الإعاقات الجسدية، والأشخاص المصابين بالجلطات، أو الحوادث التي لها آثار جسدية شديدة الصعوبة ومن الصعب علاجها بالطرق الطبية، وبين للحضور بعضاً من الحالات التي أشرف على علاجها بهندسة العلاج باليد والمتابعة بالرياضة التي يوصي بها.
وبين البقاعي بأن المركز مفتوح لطلبة كلية العلوم التربوية في الجامعة من اجل التدرب، وبأن المركز كذلك يعقد العديد من الدورات المجانية الطويلة والقصيرة الأمد للراغبين بالالتحاق بها من الجامعة ومن أبناء المجتمع المحلي، وقال بأن المركز يؤمن بأهمية التعاون مع قطاعات ومؤسسات المجتمع المدني ورفد المجتمع بكوادر فاعلة وداعمة للعيش الآمن والمستقر من خلال تطبيق رؤية سيد البلاد وقائد المسيرة حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، وبأن المركز يتبنى العديد من الحالات الإنسانية ويبادر طوعاً إلى الأعمال التطوعية وتشجيع المبادرات الإنسانية والوطنية داخلياً وخارجياً، وبأن المركز يقدم الدورات المتخصصة مجاناً في هندسة الجسد التأهيلية وعلوم العلاج باليد.
وقام الاستاذ الدكتور نشأت أبو حسونة بشكر الدكتور البقاعي على إنجازاته وخدماته المميزة في الجانب العملي لشفاء والعلاج باليد والشفاء دون تدخل جراحي أو علاجي أو تصويري، ولخدماته التي يقدمها للكلية.
وقدمت المحاضرة الدكتورة ماجدة السيد عبيد كلية العلوم التربوية/ قسم التربية الخاصة، بكلمة قالت فيها بعد التعريف بالمحاضر، بان كلية العلوم التربوية تسعى في الجامعة إلى تعزيز علاقتها بمؤسسات المجتمع المحلي الأكاديمية والعلمية والثقافية بالتواصل المستمر وبالتعاون الهادف المخلص من خلال إقامة الندوات وورش العمل, وإلقاء المحاضرات, وتنظيم الزيارات العلمية، وبأننا اليوم نسعد باستضافة الدكتور محمد البقاعي مهندس الجسد الذي ساهم في تأهيل وعلاج كثير من حالات الإعاقة, وساهم في التخفيف من آلامها, ومساندتها على مواصلة مسيرتها الحياتية من خلال العلاج باليد (هندسة الجسد)، فعلى أي أساس يقوم هذا العلاج؟ وهل يتقاطع العلاج باليد أو يتعارض مع العلوم الطبيعية الأخرى؟ وهل لهذا العلاج أصول في الطب العربي القديم؟ كل هذه الأسئلة وغيرها والتي تتبادر إلى الذهن عند سماع هذا المصطلح (العلاج باليد) للمرة الأولى سنجد الجواب عنها في كلام ضيفنا الدكتور محمد البقاعي.
وبنهاية كلمة الدكتورة ماجده قامت بشكر الدكتور البقاعي والذي لم يقصر أبداً في استقبال العديد من طلبة الكلية في برنامج التدريب الميداني، وكونه ايضاً عضو في مجلس الكلية منذ 3 سنوات.
حضر المحاضرة عمداء الكليات، وعدد كبير من أعضاء الهيئات التدريسية والإدارية والطلابية من الجامعة، وعدد من المهتمين، والذين تفاعلوا وناقشوا بموضوع الندوة، وأعربوا عن سعادتهم لإقامة هذه الندوة التوعوية في الجامعة, والتي تعتبر مبادرة وباباً لإيصال المعلومات الهادفة لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية ولطلبة الجامعة حول هذه الطرق الحديثة في هندسة العلاج باليد.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.