شريط الأخبار
النائب الطراونة : زعزعة الامن والاستقرار في الاردن متطلب لمهندسي صفقة القرن القطاع الزراعي يعتصم امام مجلس النواب الاحد والجمعيات والمؤسسات الزراعية تغلق ابوابها وزارة المياه: تنفيذ قرار التحكيم بقضية الديسي ملزم وحدة تنسيق القبول الموحد : إعلان قائمة القبول الموحد صباح يوم الاحد المصري للنقل...والغزاوي للبلديات...والمبيضين للداخلية ..وخروج شقم وعربيات وملحس على قائمة المفاوضات اصابتان بحادث تصام 4 مركبات على اوتوستراد عمان – الزرقاء الوزير الأسبق الحموري : الفروة مخزوقة من كل الجهات والترقيع لا يفيد إصابة شاب ثلاثيني بطعنة اثر مشاجرة في جرش القبض على فارض اتاوات بحقه 95 أسبقيه جرميه غرب اربد القبض على مطلوب خطير متواري عن الانظار منذ سنتين في عجلون الزرقاء .. طعن شاب عشريني خلال مشاجرة وحالته سيئة العكور : لن ارفض ان طلب مني الدخول في التعديل الوزاري لحكومة الملقي تأكيداً لما نشرناه ....محاولات واجتماعات! الناصر يصـّـر على الاستقالة !! والزعبي يغادر محملاً بالاستقامة ماذا يحدث !! اسرائيل تلزم المسافرين من أبناء غزة بعدم العودة قبل عام من المغادرة " ابسر أبو علي " ... القرية الأردنية التي ترفض الغاز الإسرائيلي الصفدي يدعو لوقف فوري لاطلاق النار في الغوطة الشرقية عباس يتحدث عن انباء تدهور حالته الصحية ويوضح سبب اجراء الفحوصات الطبية في امريكا إصابة(5) سيدات جراء استنشاقهم الغازات المنبعثة من مدفأة الكاز في الزرقاء مؤسسة المتقاعدين العسكريين تثمن دعم جلالة الملك للمتقاعدين والمحاربين القدامى انتشال جثة طفل توفى غرقا في سد الموجب بمادبا
عاجل

"هندسة الجسد ودورها في تأهيل وعلاج الإعاقات" ندوة في جامعة إربد الأهلية

الوقائع الاخبارية : ضمن خطة كلية العلوم التربوية في جامعة إربد الأهلية لنشر ثقافة المعلومات التقنية لطلبة الجامعة، رعى الأستاذ الدكتور زياد الكردي رئيس الجامعة، ندوة بعنوان "هندسة الجسد ودورها في تأهيل وعلاج الإعاقات"، وحاضر فيها الدكتور محمد البقاعي/ مدير مركز عالم البقاعي للرعاية والتأهيل الشامل/ إربد، اليوم الخميس 7/12/2017, في مدرج الكندي.

ورحب الدكتور البقاعي في بداية كلمته بالحضور، وقام بالتعريف بالمركز والذي أنشئ عام 2010، وبالخدمات التي يقدمها على المستوى المحلي والعربي والعالمي، وبالعلاج باستخدام اليد لشفاء والعلاج باليد دون تدخل جراحي أو علاجي أو تصويري، والذي يعالج الإعاقات الجسدية، والأشخاص المصابين بالجلطات، أو الحوادث التي لها آثار جسدية شديدة الصعوبة ومن الصعب علاجها بالطرق الطبية، وبين للحضور بعضاً من الحالات التي أشرف على علاجها بهندسة العلاج باليد والمتابعة بالرياضة التي يوصي بها.
وبين البقاعي بأن المركز مفتوح لطلبة كلية العلوم التربوية في الجامعة من اجل التدرب، وبأن المركز كذلك يعقد العديد من الدورات المجانية الطويلة والقصيرة الأمد للراغبين بالالتحاق بها من الجامعة ومن أبناء المجتمع المحلي، وقال بأن المركز يؤمن بأهمية التعاون مع قطاعات ومؤسسات المجتمع المدني ورفد المجتمع بكوادر فاعلة وداعمة للعيش الآمن والمستقر من خلال تطبيق رؤية سيد البلاد وقائد المسيرة حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، وبأن المركز يتبنى العديد من الحالات الإنسانية ويبادر طوعاً إلى الأعمال التطوعية وتشجيع المبادرات الإنسانية والوطنية داخلياً وخارجياً، وبأن المركز يقدم الدورات المتخصصة مجاناً في هندسة الجسد التأهيلية وعلوم العلاج باليد.
وقام الاستاذ الدكتور نشأت أبو حسونة بشكر الدكتور البقاعي على إنجازاته وخدماته المميزة في الجانب العملي لشفاء والعلاج باليد والشفاء دون تدخل جراحي أو علاجي أو تصويري، ولخدماته التي يقدمها للكلية.
وقدمت المحاضرة الدكتورة ماجدة السيد عبيد كلية العلوم التربوية/ قسم التربية الخاصة، بكلمة قالت فيها بعد التعريف بالمحاضر، بان كلية العلوم التربوية تسعى في الجامعة إلى تعزيز علاقتها بمؤسسات المجتمع المحلي الأكاديمية والعلمية والثقافية بالتواصل المستمر وبالتعاون الهادف المخلص من خلال إقامة الندوات وورش العمل, وإلقاء المحاضرات, وتنظيم الزيارات العلمية، وبأننا اليوم نسعد باستضافة الدكتور محمد البقاعي مهندس الجسد الذي ساهم في تأهيل وعلاج كثير من حالات الإعاقة, وساهم في التخفيف من آلامها, ومساندتها على مواصلة مسيرتها الحياتية من خلال العلاج باليد (هندسة الجسد)، فعلى أي أساس يقوم هذا العلاج؟ وهل يتقاطع العلاج باليد أو يتعارض مع العلوم الطبيعية الأخرى؟ وهل لهذا العلاج أصول في الطب العربي القديم؟ كل هذه الأسئلة وغيرها والتي تتبادر إلى الذهن عند سماع هذا المصطلح (العلاج باليد) للمرة الأولى سنجد الجواب عنها في كلام ضيفنا الدكتور محمد البقاعي.
وبنهاية كلمة الدكتورة ماجده قامت بشكر الدكتور البقاعي والذي لم يقصر أبداً في استقبال العديد من طلبة الكلية في برنامج التدريب الميداني، وكونه ايضاً عضو في مجلس الكلية منذ 3 سنوات.
حضر المحاضرة عمداء الكليات، وعدد كبير من أعضاء الهيئات التدريسية والإدارية والطلابية من الجامعة، وعدد من المهتمين، والذين تفاعلوا وناقشوا بموضوع الندوة، وأعربوا عن سعادتهم لإقامة هذه الندوة التوعوية في الجامعة, والتي تعتبر مبادرة وباباً لإيصال المعلومات الهادفة لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية ولطلبة الجامعة حول هذه الطرق الحديثة في هندسة العلاج باليد.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.