هنطش : ضغوطات مورست على الأردن للتوقيع على اتفاقية الغاز مع الاحتلال
شريط الأخبار
انقاذ عائلة داهمت منزلها الأمطار في عجلون هبوط سكري لدى سائق يتسبب ببتر قدم فتاة في منطقة دير غبار الأمن ينقذ شخصين جرفت مركبتهما مياه عبّارة في المفرق إنقاذ 42 شخص حاصرتهم مياه الأمطار بمركباتهم المعايطة: الحكومة بصدد إرسال مشروع قانون للإدارة المحلية لمجلس النواب فيديو يوثق عملية جراحية لمريض في مستشفى الأمير حمزة ... لماذا ؟!! إصابة والدة أسير أردني بحادث سير على الصحراوي الأمن العام: جميع الطرق في المملكة سالكة امانة عمان :جميع طرق العاصمة سالكة ولا توجد اغلاقات الصفدي : 170 دولة تصوت لصالح استمرار عمل أونروا صواعق رعدية في مدينة جرش وانقطاع الكهرباء في بعض احيائها وفاة شخصين وإصابة أربعة آخرين اثر حادث تصادم في المفرق توقف استقبال الزوار لمنطقتي الغمر والباقورة لغاية الاثنين المقبل وفاة طفلة وإصابة شقيقها إثر غرقهما داخل بركة زراعية في البلقاء معنفة رضيعتها بمستشفى الزرقاء ضربتها انتقاما من زوجها وحاولت الانتحار السعود يطالب الرزاز تزويده باسماء ومالكي شركات الخدمات والنظافة في مستشفى البشير الخلايلة: شمول جميع الأئمة بإكرامية الخطابة بداية 2020 البلقاء...وفاة شخص واصابة اخرين دهسا من قبل لصوص سرقوا مزارع زيتون في منطقة الصبيحي توقيف سيدة عقب ضربها لرضيعها وتصويره في الزرقاء سلب صيدلية تحت تهديد " السيف" في حي نزال
عاجل

هنطش : ضغوطات مورست على الأردن للتوقيع على اتفاقية الغاز مع الاحتلال

الوقائع الاخبارية :قال مقرر لجنة الطاقة النيابية النائب موسى هنطش إن لجنة الطاقة في مجلس النواب ليست فاعلة ولا تجتمع إلا بعدد قليل جدا من أعضائها لا يتجاوزون الــ 3 نواب.

وأضاف، أن لجنة الطاقة نادرا ما تلتقي ولا تعقد اجتماعات دورية.

وأقرَ بالتقصير الكبير في عمل لجنة الطاقة النيابية بمحاسبة الحكومة، لافتاً أن اللجنة تتحمل جزءاً من سوء إدارة ملف الطاقة في الأردن.

واتهم الحكومة بعدم الالتزام بما تم الاتفاق عليه بشأن بند فرق أسعار الوقود وتسوية أوضاعها تماما مع نهاية شهر 3 الماضي.

وأكد أن ضغوطات كبيرة مورست على الأردن للتوقيع على اتفاقية الغاز مع الاحتلال، بعد أن تم الاتفاق بشكل تام على شراء الغاز من دولة الجزائر.

وبيّن أن قيمة النحاس الموجود في محمية ضانا بالطفيلة تقدر بنحو 6.5 مليار دينار، بالإضافة إلى المنغنيز، وهو ما يثبت أن الأردن مليء بالثروات الطبيعية.

من جانبه قال الخبير في مجال النفط والطاقة زهير صادق إن الأردن ثري بالنفط والغاز والثروات الطبيعية والأردن يعتبر الثاني في الصخر الزيتي وباستطاعته التصدير للخارج.

وأضاف أنه طالب مقابلة الرزاز لإعطائه الدراسات والبحوث التي تثبت وجود النفط في الأردن لكنه لم يستجب لطلبه.

وتابع أن إخراج الغاز من حقل الريشة يثبته صحة أقواله، حيث يحتوي الحقل على كمية تتراوح بين 10 – 75 ترليون قدم مكعب من الغاز.

وأكد أن حفر آبار في منطقة الريشة يعني أن انتاج الأردن من الغاز يوميا يقدر بــ 560 مليون قدم متر مكعب.

وأورد بأن دراسة لشركة الكورلاب الأمريكية أثبتت وجود 430 مليون برميل نفط في مساحة 1.5 كم فقط من حقل الأزرق، كما أظهرت دراسة وجود نحو مليار ونصف برميل نفط في حقل السرحان.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.