شريط الأخبار
مصلح الطراونة: "سأوفي بوعدي قبل العيد إن شالله تعالى" المعايطة: الحديث عن "صفقة القرن" ليس له معنى الصفدي: الأردن يقف بكل إمكاناته إلى جانب الامارات مجلس النقباء يدعم توجه "المحامين" لرفع قضية لابطال اتفاقية الغاز حقيقة توجه الرزاز لتعيين اجنبي رئيساً لهيئة الاستثمار الامن يتعامل مع اربعة بلاغات اعتداء على اطباء وكوادر طبية في اسبوع اصابة بتصادم 3 مركبات في "نزول العارضة" بالسلط مصادر: معلومات مضللة وغير صحيحة عن لقاء الطراونة والرزاز وفاة شخص بعيار ناري بمشاجرة في الموقر بالصور...(5) اصابات بتصادم مركبة وشاحنة على الطريق الصحراوي بسبب تجاوز خاطئ بالأسماء...الناجحون في امتحان الكفاية في اللغة العربية المومني: موجة جافة إفريقية تؤثر على الأردن وحرارة 45 ببعض المناطق الرزاز : توقيف الصحفيين خط أحمر وغير مقبول الموافقة على تكفيل مالك قناة الأردن اليوم محمد العجلوني والمذيعة رنا الحموز رؤساء لجان المخيمات يتبرؤون من بيانات الصفحات المشبوهة حمّاد ممازحاً المصورين : "ما بحب صوري وأنا مكشّر" عطية : الحكومة تقضي على امآل صناعة الالبان المحلية بالصور...وزير الداخلية يعد بتوفير الحماية للكوادر الصحية ويعود الطبيبة المعتدى عليها الأمن يحاول ثني مواطن عن الانتحار من أعلى عامود كهربائي في الزرقاء بيان...الضباط المتقاعدون يؤكدون قانونية إجراءات جامعة البلقاء مع طلبة الجسيم
عاجل

"هيئة الاتصالات" تحدث تعليمات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

الوقائع الإخبارية : اعتمد مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في جلسته التي عقدها مؤخراً تعليمات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الخاصة بالجهات التي تقدم الخدمات البريدية رقم (2) لسنة 2018بنسختها المحدثة والتي الغيت بموجبها التعليمات الصادرة في العام 2012 بهذا الخصوص.

وصرح رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور أن تحديث التعليمات - والتي تم تعميمها على كافة مشغلي البريد في المملكة للالتزام بما ورد في بنودها - جاءت لتتوافق مع المعايير الدولية الأربعين لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ( MENA FATF) لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار التسلح.

وأشار الدكتور الجبور أنه تم تشكيل لجنة من قبل وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والهيئة وعدد من الجهات الرسمية ذات العلاقة للعمل على تحديث التعليمات الصادرة في العام 2012 لتتوافق مع المعايير الدولية الاربعين، حيث أقرت من قبل اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب، وتم اعتمادها من قبل مجلس مفوضي الهيئة.

وتناولت التحديثات الواردة في التعليمات اجراءات يتوجب على كافة مشغلي البريد اتخاذها في حال القيام بتقديم خدمة نقل الأموال بواسطة البريد او الخدمة المالية البريدية، والاجراءات المتعلقة بالعناية الواجبة بشأن العميل، واجراءات التحقق من هوية العميل، واجراءات حفظ السجلات وتسمية ضباط ارتباط مع وحدة مكافحة غسل الأموال من قبل المشغلين، ووضع سياسات واجراءات لتبادل المعلومات المطلوبة لأغراض العناية الواجبة بالعملاء وادارة المخاطر. اضافة الى الالتزامات الواجب اتخاذها من قبل مشغل البريد العام في حال اصدار أو تلقي الحوالات أوالعمل كوسيط أو عند التعامل بالحوالات الالكترونية او التحويلات المجمعه.
ومجموعة العمل المالي هي هيئة حكومية دولية تتولى مهمة دراسة التقنيات واتجاهات غسل الاموال وتمويل الارهاب وإعداد وتطوير السياسات المتعلقة بمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب محليا ودوليا.
وركزت المجموعة، منذ تأسيسها بباريس سنة 1989، جهودها على اعتماد و تنفيذ تدابير ترمي الى مواجهة استغلال المجرمين للنظام المالي. وقد أصدرت مجموعة العمل المالي سنة 1990 سلسلة من التوصيات، وقامت بمراجعتها سنة 1996 و2003 و2012 لتواكب التطورات التي عرفتها التهديدات الناتجة عن غسل الأموال.
وتتابع مجموعة العمل المالي التقدم الذي أحرزته الدول الأعضاء في تنفيذ التدابير اللازمة وتعمل بشكل وثيق جدا مع ثمانية منظمات إقليمية على شاكلة مجموعة العمل المالي، وتدرس المجموعة أساليب غسل الأموال وتمويل الإرهاب والتدابير اللازمة لمكافحة هذه الظواهر، وتشجع اعتماد وتنفيذ التدابير المناسبة على الصعيد العالمي، وتتعاون مع الهيئات الدولية الأخرى المعنية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.