هيئة الطيران: تجديد ترخيص مطار العقبة مسألة تنظيمية وروتينية
شريط الأخبار
خبير نفطي : تحذيرات من البنزين المغشوش وآلية للكشف عنه المجالي : سأطالب الحكومة رسمياً بالبحث عن جثمان الكساسبة اربد .. اصابة طالب بجراح بالغة اثر ارتطام يده بزجاج مكسور داخل مدرسة وفاة شخص و إصابة ثلاثة آخرين اثر حادث تصادم في محافظة المفرق طارق خوري متفائل: الأخبار ليلة امس حلوة .. والقادم أجمل ’الأراضي‘ تنهي معاناة سكان مدينة الشرق بالزرقاء باصدار سندات تسجيل الساكت يسأل الرزاز عن تعيينات الأوراق المالية والبورصة وايداع الأوراق المالية الشاب "محمود القرشي" مفقود منذ 4 ايام ... والأمن :البحث مستمر وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن الأسير مرعي «السير» للسائقين: استخدموا الغيارات العكسية الشواربة يكشف سر المربعات الصفراء على إشارات الخامس بالتفاصيل..منح دراسية مقدمة من الامارات للطلبة الأردنيين المقيمين في الإمارات الضمان: لا تقديم حالياً لطلبات السحب من رصيد التعطل لغايات التعليم والعلاج بالتفاصيل...الحكومة تعلن عن شاغر مدير عام دائرة الأراضي والمساحة الشواربة: لا تعويضات لمتضرري الباص السريع الا بالقضاء وفاتان اختناقا داخل بئر ماء بالزرقاء الدفاع المدني يخمد حريق ( هنجر ) للإسفنج ومواد التنظيف بمنطقة الموقر الطريفي: حالة عدم الإستقرار الجوي ستؤثر على مناطق عشوائية في الأردن الطراونة: المدارس والجامعات خالية من المخدرات "الصحة" تنفي نقص بالأطباء في مستشفى الأمير حسين بعين الباشا
عاجل

هيئة الطيران: تجديد ترخيص مطار العقبة مسألة تنظيمية وروتينية

الوقائع الإخبارية: أكدت هيئة تنظيم الطيران المدني، أن مطار الملك الحسين الدولي في العقبة مرخص من قبل الهيئة ولا يوجد ما يعيق سير تشغيله.

وقالت الهيئة في بيان صحفي اليوم الخميس، إن ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام عن عدم منح رخصة لمطار الملك الحسين الدولي في العقبة "غير دقيق وخارج عن سياقه الامر الذي قد يؤدي إلى ارباك مستخدمي المطار".

وأوضحت الهيئة أن حقيقة الأمر "تتعلق بجانب تنظيمي فني بإصدار شهادة تجديد ترخيص روتينية للمطار بعد ان تصويب إدارة المطار لبعض الملاحظات الفنية التي ليست ذات أهمية أو تأثير على تشغيل المطار وحركة وسلامة مستخدميه".

واضافت، ان "عدم إصدار شهادة تجديد الترخيص الروتينية لا يعني إيقاف تشغيل المطار، وأن الهيئة سمحت لإدارة المطار بتشغيله وفقا للأصول لحين استيفاء جميع الشروط والمتطلبات الفنية التي لا تؤثر على سلامة مستخدمي المطار". واشارت الى ان المطار استوفى أكثر من 95 بالمئة من الإجراءات التي تم طلب تطبيقها من إدارة المطار قبل 6 شهور وبانتظار عمليات الكشف الفني من قبل الهيئة خلال الأسبوع المقبل، متوقعة أن يتم إصدار شهادة تجديد الترخيص خلال الشهر الحالي.

واكدت أن مطار الملك الحسين في العقبة من أهم وأكثر المطارات سلامة في الأردن ويعمل بشكله الاعتيادي.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.