هيئة تنظيم الاتصالات تقر تعديل مؤشرات أداء مشغلي البريد الخاص بالمملكة
شريط الأخبار
بالصور...مسيرة في وسط البلد ضد الاحتلال "الجنائية الدولية" قلقة بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن الكويت تنفي تسبب مواطنيها في حادث عبدون نتنياهو بعد لقائه بومبيو: لدى إسرائيل "الحق الكامل" بضم غور الأردن النائب عطية يثمن جهود الأردن بارغام الاحتلال بالافراج عن جثمان الشهيد ابودياك شاهد بالاسماء .. وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات معلومات مهمة للأردنيين حول سحب رصيد الإدخار من التعطل عن العمل وصول جثمان الشهيد سامي أبو دياك إلى عمان علوش: توطيد العلاقات الأردنية السورية مطلب شعبي الأغوار الشمالية...تعرض شاب لطعن إثر مشاجرة في بلدة المشارع إماراتي لوسيم يوسف: إللي ينسى أصله ما له أصل ... افتخر ببلدك الأردن انقاذ حياة طفله اثر ابتلاعها جسم غريب في الزرقاء الناصر: الزيادة على 3 درجات ستترواح بين 24 ديناراً إلى 67 ديناراً أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية شاهد ...آلية احتساب الزيادة على راتبك الضمان الاجتماعي: صرف 71 مليون من رصيد التعطل عن العمل الادخاري حتى الان عطية: اجتماع لالغاء حبس المدين والحفاظ على حقوق الدائن شاهد بالصور .. تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط الاتحاد الأوروبي يصادق على حزمة مساعدات للاجئين في الأردن الدفاع المدني يخمد حريق مستودع تابع لإحدى المحلات التجارية في محافظة العقبة
عاجل

هيئة تنظيم الاتصالات تقر تعديل مؤشرات أداء مشغلي البريد الخاص بالمملكة

الوقائع الاخبارية : أقر مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، مؤشرات الاداء الخاصة بمشغلي البريد الخاص لقياس مستوى جودة خدمة البعائث البريدية.

وأشار رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور في تصريح صحفي، انه جرى تعميم المؤشرات المعدلة على جميع مشغلي البريد ونشرها على الموقع الالكتروني للهيئة، مشيراً الى أنه تم الغاء مؤشرات الأداء الصادرة عن الهيئة في العام 2015.

واكد الجبور، حرص الهيئة على مواكبة التطورات الحاصلة عالمياً في تقديم الخدمات للمواطنين، وبالتالي لا بد من عكس تلك التطورات محلياً وتوظيفها بالشكل الذي يراعي مصالحنا الوطنية، مؤكداً أن القطاع البريدي شهد تطورات متسارعة تكاملت معها مفاهيم حديثة كالتجارة الالكترونية التي أصبحت ركيزة هامة في تعزيز وانتعاش اقتصاديات الاسواق في المجتمعات.

واضاف، أن الهيئة عدلت المؤشرات بما يتناسب مع تطور مفهوم التجارة الإلكترونية وتأثيرها المباشر على قطاع البريد الذي يعتبر قطاع بنية تحتية ومن أهم الركائز اللوجستية لقيام التجارة الإلكترونية حيث تم إضافة مؤشر متعلق بإجمالي عدد الطرود البريدية التي تتم من خلال منصات التجارة الإلكترونية والتي يقدمها المرخصون محلياً ودولياً، مبينا أن من مهام الهيئة تنظيم قطاع البريد في المملكة فيقع على عاتقها حماية المستفيدين من هذه الخدمات، لذا عملت الهيئة على اعتماد استبيان استرشادي لقياس رضى متلقي الخدمة من الخدمات البريدية التي يتم تقديمها من خلال المرخصون أنفسهم وتتم دراستها وتحليل نتائجها من قبل الهيئة .

ووفقاً للمؤشرات الصادرة، يقوم مشغلو البريد الخاص العاملون في المملكة بتقديم تقارير تتضمن معلومات وبيانات عن جودة خدمات البريد التي تقدم في الاردن، وذلك بهدف مراقبة مستوى جودة الخدمة، حيث تقوم الهيئة بدراسة تلك التقارير وتحليلها وتحديد واقع جودة خدمات البريد لكل مرخص على حده، واصدار شهادة الممارسة الجيدة لمطابقة جودة الخدمات البريدية، واتاحة معلومات الجودة للمستفيدين من خدمات البريد لتعريفهم بمستوى جودة الخدمة المقدمة، اضافة الى المعلومات التفصيلية ذات العلاقة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.