"واتساب" يوجه أقوى ضربة للهاكرز
شريط الأخبار
كناكرية: إجراءات مكافحة الفساد تحقق العدالة وتزيد ثقة المستثمر والايرادات الحكومية صورة لطفل وطفلة يحتضنان بعضهما في أحد كتب وزارة التربية والتعليم‎.. إشاعة خبير نفطي يتوقع انخفاض اسعار السولار والكاز وتثبيت البنزين محليا النائب الرقب يسأل الحكومة عن ’عمان الجديدة‘: كيف أقر المشروع ولماذا ألغى؟ الحكومة: انخفاض أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري النقابات تطالب الحكومة بالضغط على إسرائيل للإفراج عن اللبدي مرعي البطاينة: 30 الف فرصة عمل ليس كافياً لماذا يتغير الترتيب التنافسي بديوان الخدمة ؟ خلال زيارتها الاردن .. ترامب يشن هجوما على "تحقيق بيلوسي" حول سوريا التربية: صرف علاوة الميدان للسائقين في مديريات التربية والتعليم شاهد بالتفاصيل ... 15 سنة و10 سنوات لشخصين في قضية مخدرات نشطاء للحكومة بيوم الأسير الأردني: "رجعوا ولادنا" العمل تدعو جميع وسائل الاعلام والصحفيين للاطلاع على بيانات المشتغلين للعام ٢٠١٩ محامي الأسيرة الأردنية في سجون الاحتلال "هبة اللبدي": هذه أخر التطورات بني هاني عن نبش قبور إربد: "والله ما بعرف" الأوقاف: ندرس تتبع حافلات العمرة إلكترونياً القبض على ٣ اشخاص اشتركوا بسرقة قاصة بداخلها ١٤ الف دينار من محطة وقود في وادي الرمم "العمل الإسلامي" يدعوا لوقفة الثلاثاء تضامنا مع المعتقلين السياسيين الخارجية تُطمئن الأردنيين :جهودنا مستمرة للإفراج عن "هبة وعبدالرحمن" المخابرات تحبط مخططات إرهابية استهدفت حراسات رئيس وزراء أسبق وخطف أحد رجالها وقتله وحرقه
عاجل

"واتساب" يوجه أقوى ضربة للهاكرز

الوقائع الإخبارية: يواصل تطبيق واتساب حملته الواسعة التي يهدف من خلالها إلى حظر كل المراسلات الضارة التي نالت غير مرة، من ملايين المستخدمين في العالم، وفق ما ذكرت صحيفة ديلي إكسبريبس البريطانية.

وتقوم شركة فيسبوك المالكة لتطبيق واتساب، بجهود موسعة لمنع سوء الاستخدام والقرصنة، لحماية مستخدمي التطبيق في أنحاء العالم.

ففي كل يوم يتم إرسال أكثر من 65 مليون رسالة عبر واتساب، من أكثر من 1.5 مليار شخص حول العالم، يتعامل مع التطبيق.

وأفادت صحيفة الإكسبريس، إنه قد أشيع أن واتسآب، يعمل على زيادة إجراءات الحماية للمستخدمين، عبر ما يسمى شفرة التحقق، أو كود التأكيد، التي تبين أنها ليست إلا وسيلة خداع من القراصنة.

فخاصية وشفرة التحقق، ماهي إلا وسيلة مخادعة لجعل مستخدمي واتسآب WhatsApp يرسلون المعلومات الشخصية إلى مجرمي الإنترنت، ومحترفي القرصنة.

ولهذا، يواصل واتسآب عمله، لمنع استمرار ذلك، وقالت الشركة المشغلة، إنها تعمل على برمجيات للتحقق من هوية حسابات الأشخاص الذين يسيئون استخدام واتسآب.

وكنتيجة أولية لذلك، استطاعت إدارة التطبيق حظر 2 مليون حساب على واتسآب في كل شهر.

وذكرت إدارة الواتسآب إنه بداية من ديسمبر 2019، سيتم اتخاذ اجراءات عملية قانونية ضد الأشخاص الذين يرسلون رسائل ضارة، للتجسس على المستخدمين.

وقال متحدث باسم واتسىآب لصحيفة الإندبندنت البريطانية: إنه"تم تصميم واتسآب للمراسلة الخاصة ، لذلك اتخذنا إجراءات لمنع الرسائل الجماعية وفرض قيود على كيفية استخدام التطبيق".

ووجه واتسآب مستخدميه بكيفية اكتشاف رسائل الاحتيال، وقال واتسآب، إن السمات المميزة لهذه الرسائل هي، إن الهاكرز يدعي معرفة بالمستخدم، ويقوم بإرسال محتوى رسالة بها تعليمات لإعادة توجيه الرسالة، حتى لايتعرض المستخدم لعقوبة، أو يتضمن محتوى الرسالة مكافأة أو هدية من واتسآب المزيفة، والنصحية مع كل هذه الحيل هو بتجنبها تمامًا.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.