شريط الأخبار
غنيمات : الحكومة تدرك حجم التحديات والضغوط التي تواجه قطاع الشباب وفي مقدمتها البطالة مساق في " الأردنية " : عمل المرأة يؤدي لانتشار ظواهر الفساد والتدهور الاخلاقي وفاة أربعيني داخل صيدلية بالرمثا الحكومة: اتخذنا جوانب إجرائية "لكسر ظهر الفساد" الأرصاد الجوية تحذر من خطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس ظهر غد على هامش زيارة الرزاز إلى اربد!! " فيلم استعراضي " بالبلدية و " مسرحية " في مياه اليرموك مقابلة الملك "ذكريات لم تنشر من قبل" تُعرض الساعة السابعة مساء الأربعاء ابو البصل: استثناء 85 إماما وواعظا وموظفا من قرار الإحالة على التقاعد الخوالده يدعو لمجلس نواب من مجالس محافظات شركة اتصالات مخالفة رفعت سعرها دون إعلان مسبق...و الهيئة توضح! متصرف الرصيفة يوعز بإخلاء مبنى سكني يتكون من نحو 16 شقة ايل للسقوط اعتداء على ممرض في مستشفى معان الحكومي إرادة ملكية بتسمية اللوزي سفيرا في قطر شاهد بالأسماء...ترفيعات وإحالات في الديوان الملكي شاهد بالاسماء .. مجلس الوزراء يحيل 1800 موظف إلى التقاعد شاهد بالصور .. الرزاز يزور "فوق السادة" في اربد جرش..اصحاب الصهاريج يعتصمون احتجاجا على منعهم تفريغ حمولاتهم في محطة المياه العادمة «الجمارك» تحبط تهريب 430 كرتونة أحذية امن الدولة تؤجل النظر بقضة "الدخان" للاسبوع المقبل جمعية مصنعي الالبان :حملة افتراء وتشويه بخصوص سعر كيلو اللبن
عاجل

"واتساب" يوجه أقوى ضربة للهاكرز

الوقائع الإخبارية: يواصل تطبيق واتساب حملته الواسعة التي يهدف من خلالها إلى حظر كل المراسلات الضارة التي نالت غير مرة، من ملايين المستخدمين في العالم، وفق ما ذكرت صحيفة ديلي إكسبريبس البريطانية.

وتقوم شركة فيسبوك المالكة لتطبيق واتساب، بجهود موسعة لمنع سوء الاستخدام والقرصنة، لحماية مستخدمي التطبيق في أنحاء العالم.

ففي كل يوم يتم إرسال أكثر من 65 مليون رسالة عبر واتساب، من أكثر من 1.5 مليار شخص حول العالم، يتعامل مع التطبيق.

وأفادت صحيفة الإكسبريس، إنه قد أشيع أن واتسآب، يعمل على زيادة إجراءات الحماية للمستخدمين، عبر ما يسمى شفرة التحقق، أو كود التأكيد، التي تبين أنها ليست إلا وسيلة خداع من القراصنة.

فخاصية وشفرة التحقق، ماهي إلا وسيلة مخادعة لجعل مستخدمي واتسآب WhatsApp يرسلون المعلومات الشخصية إلى مجرمي الإنترنت، ومحترفي القرصنة.

ولهذا، يواصل واتسآب عمله، لمنع استمرار ذلك، وقالت الشركة المشغلة، إنها تعمل على برمجيات للتحقق من هوية حسابات الأشخاص الذين يسيئون استخدام واتسآب.

وكنتيجة أولية لذلك، استطاعت إدارة التطبيق حظر 2 مليون حساب على واتسآب في كل شهر.

وذكرت إدارة الواتسآب إنه بداية من ديسمبر 2019، سيتم اتخاذ اجراءات عملية قانونية ضد الأشخاص الذين يرسلون رسائل ضارة، للتجسس على المستخدمين.

وقال متحدث باسم واتسىآب لصحيفة الإندبندنت البريطانية: إنه"تم تصميم واتسآب للمراسلة الخاصة ، لذلك اتخذنا إجراءات لمنع الرسائل الجماعية وفرض قيود على كيفية استخدام التطبيق".

ووجه واتسآب مستخدميه بكيفية اكتشاف رسائل الاحتيال، وقال واتسآب، إن السمات المميزة لهذه الرسائل هي، إن الهاكرز يدعي معرفة بالمستخدم، ويقوم بإرسال محتوى رسالة بها تعليمات لإعادة توجيه الرسالة، حتى لايتعرض المستخدم لعقوبة، أو يتضمن محتوى الرسالة مكافأة أو هدية من واتسآب المزيفة، والنصحية مع كل هذه الحيل هو بتجنبها تمامًا.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.