وزارة التعليم العالي تتابع قضية الطلبة الأردنيين في أوكرانيا منذ أشهر
شريط الأخبار
وفاة شاب بحادث دهس في الزرقاء رئيس تونس : هكذا هي الزعامة .. ابارك للاردن ملكا وشعبا عودة الباقورة والغمر الجمارك: اغلاق عدد من المحلات التجارية لبيعها دخان مهرب ضبط معصرة زيتون تقوم بتفريغ مادة الجفت في مجرى وادي بمنطقة عنجرة حبس مُشتكى عليهم بحيازة أسلحة نارية دون ترخيص الصفدي: على المجتمع الدولي العمل على وقف العدوان على غزة تحذيرات من سيدة تقوم ببيع مصوغات ذهبية محشوة بالنحاس في الأردن أمن الدولة ترفع جلسة قضية الدخان للثلاثاء المقبل بالتفاصيل...قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم ضبط ٣٣ شخصا بحوزتهم ٣٢ سلاحا ناريا شاب ينتحر باطلاق النار على نفسه في اربد ولي العهد يواصل تدريباته بقاعدة الملك عبدالله الجوية الملك يشدد على ضرورة العمل لتنفيذ إنجاز حقيقي على أرض الواقع يلمس أثره اهالي عجلون وزير الصحة: إنشاء مجمع لمديريات الوزارة المتفرقة الحموري : اجراءات حكومية لتسريع اجراءات التخليص على البضائع في موانئ العقبة كاتب صهيوني يدعو الاحتلال للرد على استعادة الاردن للباقورة الزراعة: 25 الف طن زيت الانتاج المتوقع للموسم الحالي الإدعاء العام يسند تهمة إحداث عاهة مكررة مرتين لفاقئ عيني زوجته أمام أطفالها في جرش إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة البلقاء ذوو أردنيين معتقلين في السعودية ينفذون وقفة أمام وزارة الخارجية
عاجل

وزارة التعليم العالي تتابع قضية الطلبة الأردنيين في أوكرانيا منذ أشهر

الوقائع الإخبارية: أكدت اليوم الأحد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنها تتابع قضية الطلبة الأردنيين الدارسين في أوكرانيا والمهددين بالفصل من جامعاتها منذ أشهر.
وقال الناطق الإعلامي للوزارة أن وزارة التعليم العالي الأردنية تلقت خطابا من وزارة الخارجية الأردنية وشؤون المغتربين منذ أشهر يفيد بنية السلطات الأوكرانية فصل عدد من الطلبة الأردنيين إضافة إلى حجز مصدقات عدد آخر من الخريجين نتيجة تسجيلهم في الجامعات بناء على شهادات ثانوية عامة يمنية أو ليبية حصلوا عليها من مدارس في أوكرانيا لا تعترف بشهاداتها السلطات الأوكرانية.
وأكد الناطق الإعلامي أن الوزارة ومنذ أشهر لم تدخر جهدا في محاولة منها لإيجاد حل لهذه الإشكالية حيث خاطبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية وزارة التعليم والعلوم الأوكرانية برسائل متعددة من خلال وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تضمنت عدة اقتراحات لحل هذه الاشكالية كما تم إيفاد مندوب من الوزارة الى أوكرانيا اجتمع بوزير التعليم والعلوم الأوكراني إضافة إلى رؤساء الجامعات التي يدرس فيها الطلبة الأردنيون، ولكن الجانب الأوكراني لم يستجب لهذه الاقتراحات حتى تاريخه.
وفي السياق ذاته فإن الوزارة تتابع الجهود التي يقوم بها السفير الأردني والمستشار الثقافي الأردني في أوكرانيا للتواصل مع المعنيين في الجانب الأوكراني والعمل على الوصول إلى حل منطقي لهذه الإشكالية.
كما خاطبت اليوم الأحد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رئاسة الوزراء مستعرضة جميع الحيثيات أعلاه ومقترحة أن يتم البدء الفوري بتدخل الحكومة الأردنية لدى الحكومة الأوكرانية للتوافق على حل لهذه الإشكالية يجنب الطلبة الأردنيين الفصل من الجامعات الأوكرانية وما يترتب على ذلك من آثار سلبية عليهم وعلى ذويهم.
وتجدر الإشارة إلى أن عدد هؤلاء الطلبة يبلغ قرابة (١٠٠) طالب يدرسون في تخصصات طبية وهندسة وتخصصات أخرى.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.