شريط الأخبار
فكرة قابلة للتطبيق ؟! تحويل دينار " دعم التلفزيون الأردني" إلى دينار " دعم مرضى السرطان" إدارة الوحدات تقبل استقالة جمال محمود وتعين جهازا فنيا مؤقتا القبض على عدد من مروجي المخدرات بمداهمات أمنية في مخيم اربد موظفو دائرة قاضي القضاة يبدأون اضرابا مفتوحا عن العمل و يحذرون من اي تدخل التربية : ننتظر موافقة مجلس الوزارء لتعيين مزيد من المعلمين الهواملة : صندوق النقد يسعى لاجبار الاردنيين على قبول انهاء القضية الفلسطينية أردني مرتديا نقاب يسطو على أحد فروع بنك الخليج في الكويت الرزاز يسمح بفعالية سياسية شبابية بعد منعها ويقول "حقكم علينا" المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر "الإصلاح النيابية": ندعو الحكومة لسحب مشروع قانون الضريبة شاهد بالصور .. رئيس الوزراء يقدم واجب العزاء في ديوان الخصاونه شاهد بالاسماء .. الأردنية تعلن الدفعة الأولى من طلبة الموازي بالصور .. إصابة خمسة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة المفرق وزير التعليم العالي: الإثنين موعد بدء استقبال الطلبات إعلان أسماء طلبة (فئة إساءة الاختيار) في القبول الموحد مساء الأحد بيان شديد اللهجة صادر عن موظفي دائرة قاضي القضاة والمحاكم الشرعية بالتفاصيل .. إنقاذ حياة توأم في مستشفى غور الصافي بعد وصول الأم متوفية وفاة شخص اثر صعقة كهربائية في الزرقاء توضيحات مهمة من التعليم العالي عن القوائم التي ستتضمنها قائمة القبول الموحد غدا النقابات ترسل (28) نقطة للحكومة حول الضريبة
عاجل

وزارة الصحة تنفي وجود او تسجيل مرض خطير باسم " SOL "

الوقائع الاخبارية : جددت وزارة الصحة التأكيد بان ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي حول مرض جديد خطير تحت اسم SOL هو عار عن الصحة.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي انه يتجدد بشكل يكاد يكون دوريا منتظما كل فترة زمنية نشر وتداول هذا الخبر على منصات التواصل الاجتماعي لأسباب غير مفهومة وليست مبررة .

واضاف انه لا يوجد مرض مسجل محليا او اقليميا او عالميا بهذا الاسم وهذا الامر يستوجب التوضيح انسجاما مع الامانة العلمية وموضوعية التوعية الصحية واستنادها الى الحقائق الطبية وليس التحذير المبني على الاشاعة .

واكد الازرعي ان هناك امراضا حقيقية وواقعية وليست من نسج الخيال يسببها التبغ بجميع اشكاله وتشكل خطرا داهما على الصحة العامة وصحة الافراد وسلامتهم .

واشار الى ان الوزارة تحذر فعلا من مخاطر التبغ واضراره على الصحة والامراض التي يسببها ومنها وفي مقدمتها امراض السرطان والقلب والتي ينتج عنها ملايين الوفيات سنويا حول العالم .

وبين ان الاحرى بمطلقي هذه الاخبار التي لا تستند الى الحقيقة العلمية والطبية ولا تمت اليهما بصلة ان يتناول بالتوعية والتحذير المخاطر الحقيقية الناجمة عن التبغ بشكل عام والارجيلة بشكل خاص .

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.