شريط الأخبار
كناكرية : لجنة خاصة في الضريبة والجمارك والاموال العامة للوقوف على مراحل القضايا التحقيقية وفاة الشيخ اللوزي والطفلة البريئة «بمنهل الاهمال» يفجر غضب الاردنيين ..! الهميسات يطالب بتحويل المسؤولين عن "حادثة الحفرة الامتصاصية" الى الإدعاء العام مصدر امني يوضح حقيقة إشراك الشرطة النسائية بدوريات النجدة بالصور .. وفاتان وإصابة اثنين اخرين اثر حادث تدهور بمنطقة شفا بدران في عمان الأمن يفتح تحقيقاً بحادثة وفاة شخصين في "حفرة امتصاصية" جنوب عمّان كناكريه: الهدف خفض الدين العام لأقل من 95% من الناتج المحلي الإجمالي الحكومة تقر نظام معدل لنظام الأبنية وتوسيع المشمولين بقرار الاعفاءات من الغرامات العمل الاسلامي يصدر تصريحا حول انتصار المقاومة في غزة شاهد بالأسمـــاء .... مدعوون لامتحان الكفاية في اللغة العربية شاهد بالفيديو .. لحظة سقوط طفلة في حفرة امتصاصية جنوب عمان محافظ اربد : غرفة عمليات لمواجهة الظروف الجوية السائدة أمن الدولة : الحكم على متهم بحيازة مواد مخدرة بالأشغال المؤقتة 11 عاماً الرزاز: الحكومة ستعلن خلال الأسابيع القليلة القادمة عن إعادة خدمة العلم الملك وولي العهد يتلقيان برقيات من كبار المسؤولين بذكرى ميلاد المغفور له الملك الحسين الداوود : مخالفات جديدة إلى «الفساد» والادعاء العام والقضاء راتب الثالث والرابع والخامس عشر لمنتسبي الامن والدرك والدفاع المدني والجيش العربي عطلة رسمية الثلاثاء المقبل بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف الحكومة تتشاور مع الاعيان حول أولوياتها للمرحلة المقبلة. الأميرة بسمة عن الملك الحسين: لن ننساك
عاجل

وزارة الصحة تنفي وجود او تسجيل مرض خطير باسم " SOL "

الوقائع الاخبارية : جددت وزارة الصحة التأكيد بان ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي حول مرض جديد خطير تحت اسم SOL هو عار عن الصحة.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي انه يتجدد بشكل يكاد يكون دوريا منتظما كل فترة زمنية نشر وتداول هذا الخبر على منصات التواصل الاجتماعي لأسباب غير مفهومة وليست مبررة .

واضاف انه لا يوجد مرض مسجل محليا او اقليميا او عالميا بهذا الاسم وهذا الامر يستوجب التوضيح انسجاما مع الامانة العلمية وموضوعية التوعية الصحية واستنادها الى الحقائق الطبية وليس التحذير المبني على الاشاعة .

واكد الازرعي ان هناك امراضا حقيقية وواقعية وليست من نسج الخيال يسببها التبغ بجميع اشكاله وتشكل خطرا داهما على الصحة العامة وصحة الافراد وسلامتهم .

واشار الى ان الوزارة تحذر فعلا من مخاطر التبغ واضراره على الصحة والامراض التي يسببها ومنها وفي مقدمتها امراض السرطان والقلب والتي ينتج عنها ملايين الوفيات سنويا حول العالم .

وبين ان الاحرى بمطلقي هذه الاخبار التي لا تستند الى الحقيقة العلمية والطبية ولا تمت اليهما بصلة ان يتناول بالتوعية والتحذير المخاطر الحقيقية الناجمة عن التبغ بشكل عام والارجيلة بشكل خاص .

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.