شريط الأخبار
ولي العهد: نظرة سيّدنا وهو يستذكر الحسين تحمل فخراً وحبّاً لا مثيل لهما شاب وفتاة يمارسون الجنس أمام المواطنين على احد شواطىء العقبة شاهد...ردة فعل الملك متفاجئاً بكلمة الأمير حسين مروان المعشر يكتب الصفقة الاقتصادية في ورشة البحرين العموش مديرا عاما للاحوال المدنية والجوازات التنمية : وحدات جديدة متخصصة بالتمويل الاجنبي ومكافحة غسل الاموال في سجل الجمعيات الحكومة تنفي وجود إملاءات اقتصادية خارجية على الحكومة السلط...الحبس مدة 3 سنوات لشاب قام بقيادة مركبته تحت تأثير المشروبات الكحولية وبصورة متهورة الملك يرعى احتفال الجامعات بمناسبة الذكرى العشرين لعيد الجلوس الملكي توقيف أربعة أشخاص بالجويدة على خلفية قضايا فساد وزير العمل يوعز بتفقد العاملين في القطاع الانشائي والزراعي خلال موجه الحر بالصور...الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري "مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة محافظ اربد يوقف موظف اوتوبارك افتعل حادثة تعرضه للدهس علوش: لا مانع من تبادل السفراء بين سوريا والأردن في أي وقت بالاسماء .. تشكيلات ادارية وتعيينات محافظين في وزارة الداخلية الحكومة: العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص حراك نيابي لحجب الثقة عن حكومة الرزاز شاهد بالصور ... الدفاع المدني يخمد حريق مركبة في العاصمة
عاجل

وزارة المياه والري : حملة منع الاعتداء على مصادر المياه مستمرة ولن نتهاون

الوقائع الإخبارية : أكدت وزارة المياه والري / سلطة المياه استمرارية جهودها في حماية المقدرات المائية وصونها من كل عبث مستمرة بمساندة جميع اجهزة الدولة الاردنية بمختلف أطيافها من خلال الحملة المستمرة لأحكام السيطرة على مصادر المياه.
وأكدت ان عدد الابار المخالفة التي تم ردمها بلغ (1216) بئرا منذ انطلاق الحملة في 2013 مشددة على انه لن تتهاون في حماية مصادر المياه وصون حقوق المواطنين المائية .
واوضح مدير الاحواض المائية وحماية مصادر المياه في سلطة المياه م. عوني الكلوب ان عام 2018 تم ردم (137) بئر وضبط (9) حفارات مخالفة وحجزها لدى مديرية المشاغل المركزية كانت تقوم بعمليات مخالفة للحفر في جميع مناطق المملكة و تم احالة اصحابها والعاملين عليها الى القضاء لتطبيق احكام قانون سلطة المياه .

واضاف ان الحملة ايضا تمكنت من ضبط (8787) اعتداءا على خطوط مياه رئيسية في مختلف مناطق المملكة في عام 2018 ليرتفع عدد الضبوطات على الخطوط الى (44792) ضبط وكذلك تم ازالة اعتداءات عن اراضي الخزينة في مناطق وادي الاردن خلال العام 2108 بلغت (197) عملية ازالة بالتعاون مع اجهزة الدولة المعنية من قبل سلطة وادي الاردن في حين تم ازالة عمليات اعتداء على قناة الملك عبد الله وسحب المياه منها بطريقة غير مشروعة لنفس العام (3298) حالة ليبلغ اجمالي الحالات التي تم ازالتها عن القناة الى (18707) حالة .
ونوه الكلوب الى ان وزارة المياه والري/ سلطة المياه ومن خلال مديرية الاحواض المائية وحماية مصادر المياه وكافة الاجهزة المعنية في قطاع المياه تحملت تكاليف باهضة لمتابعة وضبط هذه الحالات من عمليات الاعتداء مبينا ان القانون نص على ان اي حفر مخالف للآبار ودون الحصول على ترخيص يعاقب كل قام به او تدخل فيه او حرض عليه وفق المادة (ج) من القانون بالحبس لمدة تصل الى ثلاث سنوات وبغرامة تصل الى خمسة آلاف دينار لكل من خالف شروط منح رخص الابار الجوفية او حتى قام بتعميقها او تنظيفها دون موافقة سلطة المياه المسبقة او ترك الحفارات في غير الاماكن المخصصة لها دون موافقة سلطة المياه المسبقة مما يفعل من الية الحد من الحفر المخالف للآبار .


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.