وزير الأوقاف يفتتح توسعة لجنة زكاة خدمات الوحدات
شريط الأخبار
البرلمان الدولي يطالب الإحتلال بالإفراج عن المعتقلين الأردنيين الخارجية تدعو الأردنيين في لبنان إلى توخي الحيطة والحذر الأسيرة اللبدي: لن أفك إضرابي حتى أعود لـ (بيتي الأردن) السماح باستقدام عاملات منازل من أوغندا وفاتان واصابة ثلاثة اشخاص آخرين اثر حادث تدهور في العقبة حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه العاملون في البلديات يهددون بالإضراب أمام وزارة الإدارة المحلية برماوي: تأجيل تسليم "الحسين للإبداع الصحفي" مستند على رأي قانوني شغب جماهيري في مباراة الوحدات و الجبيهة في كأس الأردن لكرة السلة البلبيسي: نظام الخدمة المدنية الجديد يرفع سوية الأداء في الأجهزة الحكومية الملك يأمر الحكومة بالعمل على تحسين الواقع المعيشي للمتقاعدين العسكريين شاهد بالتفاصيل ... أردني يطرد عائلة إسرائيلية من مطعمه الخارجية : حكم المحكمة العسكرية الاسرائيلية على الاردنية اللبدي باطل الاردن يدين الانتهاكات والاقتحامات الاسرائيلية لباحات المسجد الاقصى الدفاع المدني يخمد حريق داخل احدى شركات الادوية في القسطل تفاصيل قتل المواطن القرشي على يد زوجته وزميله في العمل وزير الزراعة: لا تراجع عن منع استيراد زيت الزيتون بالوثيقة...تعميم من وزارة التربية والتعليم هذا ما قاله سعد الحريري لطاقم طائرات سلاح الجو الملكي الأردني! الابقاء على اعتقال هبة اللبدي 5 اشهر اضافية
عاجل

وزير الأوقاف يفتتح توسعة لجنة زكاة خدمات الوحدات

الوقائع الإخبارية: افتتح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الدكتور عبدالناصر أبو البصل، اليوم الاثنين، توسعة لجنة زكاة وصدقات مخيم الوحدات، والمركز الصحي الشامل التابع لها. وقال ابو البصل خلال الحفل الذي حضره عدد من وجهاء المنطقة والمسؤولين: إن المجتمع الأردني مجتمع متراحم فيما بينه من خلال لجان الزكاة، وهو مجتمع صاحب رسالة والخير موجود فيه، مشيرا إلى أن قانون الزكاة موجود في الأردن منذ عام 1944، ومر بمراحل تعديل متعددة، معبر عن تطلعه لإقرار مشروع القانون بصيغته الجديدة المتطورة بما يخدم المجتمع ويعزز ثقافة التكافل الاجتماعي.
ولفت إلى أن هناك وقفيات اشترط واقفوها أن تكون للمراكز الصحية. واكد مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات أن لجنة زكاة وصدقات مخيم الوحدات من اللجان الفاعلة في الصندوق، وساهمت في الحد من الفقر والبطالة, وتأمين الرعاية الصحية للفقراء والمحتاجين. وقال رئيس لجنة الزكاة الدكتور محمد يعقوب عايش: إن اللجنة تمكنت بالتعاون مع الصندوق في الأيام الخيرية من الوصول لمعظم مناطق المملكة، وكفالة نحو 1400 يتيم وأرملة بواقع 30 دينارا لكل شخص، وتقديم مساعدات شهرية لـ 1700 عائلة من الأسر الفقيرة. وبلغ عدد مراجعي المركز يوميا 200 مراجع بكشفية علاج 5 دنانير للقادرين و2 للأسر المنتفعة من اللجنة، ومجانا للأسر الفقيرة جدا، إضافة إلى الأدوية المجانية لغير القادرين على دفعها، وخصم عام بنسبة 10 بالمئة من التحاليل الطبية في المختبر.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.