شريط الأخبار
الصفدي : المواطن الأردني لا يحب سماع كلمة "ضريبة" الملكة رانيا العبدالله : إيمان وسلمى كل عام وأنتو بألف خير الملك يتحدث عن التحديات التي تواجه الاردن لـ «قناة فوكس نيوز» اليوم معالي وزير التربية والتعليم ..شاهد هذا الفيديو !! أما " استقالتك " أو المحاسبة بــحزّم !! موظفو محكمة عمان الشرعية ينقلون اعتصامهم إلى دائرة قاضي القضاة الهواملة ينتقد إلحاق 5 قوانين "كبيرة وطويلة" للدورة الاستثنائية الملك يلتقي الاردنية الطبيبة بتول الوهداني في نيويورك وفاة الطفل " هاشم الكردي "متأثراً باصابته في حادثة اعتداء «فاردة المفرق» بالتفاصيل ...مدير الأمن الوقائي يكشف تفاصيل وأحداث حكاية " ذهب عجلون " النائب صداح الحباشنة يسأل ويجيب: لماذا يكرهوننا؟ أحزاب تدعو لوقفة احتجاجية بوسط البلد تحت شعار "هلكتونا" هستيريا التطاول على بلدنا إلى اين؟ الخطيب نقيبا للفنانين وإلغاء حل مجلس النقابة الزوايدة يرجح اصدار قانون العفو العام مع بداية الدورة العادية القادمة بريطانيا ستستضيف العام القادم مؤتمرا لدعم الاستثمار في الأردن وفاة ثلاثيني بصعقة كهربائية في المفرق توقيف مستشار سابق في وزارة الخارجية لانتقاده سياسات الوزارة الطراونة: خطاب الملك يجدد أهمية التزام المجتمع الدولي بحقوق الشعب الفلسطيني ضريبة الدخل: إضافة ضريبة 2% على البنوك ترفد الخزينة بـ 16 مليون دينار بالفيديو... خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة
عاجل

وزير الاتصالات: الحكومة الإلكترونية حالياً ليست بالمستوى المطلوب

الوقائع الإخبارية : قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى غرايبة اليوم الخميس، إن الحكومة الإلكترونية حالياً 'ليست بالمستوى المطلوب وما تزال متأخرة، لكن الشهادات وجوازات السفر التي تصدرها دائرة الأحوال المدنية سيتم شمولها بالخدمات الإلكترونية قبل نهاية هذا العام'.

وأضاف في حديثه لبرنامج صوت المملكة الذي يبث على قناة المملكة 'يتوقع أن تتم المعاملات في دوائر ترخيص المركبات قبل نهاية العام الحالي'، لافتاً إلى أن هناك 'تعقيدات في بعض الإجراءات سيتم العمل على تحسينها في دائرة الأراضي والمساحة'.

وعن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات قال غرايبة إن فيها 'مشكلة كبيرة في الخدمات الإلكترونية، إذ حازت على أقل نسبة رضا بين المواطنين، وفيها مشاكل تقنية يقوم فريق مختص بالعمل عليها'، دون أن يحدد النسبة.

وأعلن غرايبة في وقت سابق عن ' إطلاق نظام قياس رضى المواطنين عن الخدمات الالكترونية الذي يُتيح لمستخدمي الخدمات تقييم الخدمات أثناء التنفيذ أو بعد الانتهاء من تقديم الخدمة'.

وأوضح أنَّ 'نافذة مقياس رضى المواطنين تظهر على صفحات الخدمات المشاركة في النظام، كما تم خلال المرحلة الاولى العمل مع 5 مؤسسات حكومية هي أمانة عمان ووزارات العدل والسياحة والآثار، والداخلية إضافة إلى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لتفعيل النافذة لـ 32 خدمة الكترونية، تم إنجاز 22 خدمة منها والعمل جار على تفعيل 10 خدمات جديدة'.

وتعمل الوزارة وفق الخطة المعلنة للحكومة على إطلاق 42 خدمة الكترونية حكومية جديدة لتضاف إلى 30 خدمة سبق إطلاقها منذ بداية 2018، بحسب تصريحات الوزير.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.