شريط الأخبار
وزير التعليم الماليزي: انا مزلي بن مالك من المفرق بني حسن عطية يطالب الرزاز باستكمال اجراءات تعيين ٤٠٠ سائق في امانة عمان اسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة انتخابات الاردنية: "أهل الهمة" تتقدم بجميع القوائم على مستوى الجامعة بعد فرز 61% من الصناديق التطبيقية تعلن نتائج انتخابات الجمعيات العلمية الطلابية الأمانة تبرر أسعار عربات الطعام: المزاودة الخيار الأفضل تعيين البستنجي رئيسا لهيئة مستثمري المناطق الحرة لجنة مختصة من البنك المركزي تداهم محل صرافة غير مرخص في عمّان التوقيع على الوثيقة المليونية للتصدي لأفة المخدرات وإطلاق العيارات النارية في جابر إرادة ملكية بتعيين "محمد سعيد" شاهين عضوا في الأعيان المعاني لطلبة التوجيهي: الأسئلة ليست صعبة بالاسماء .. “التربية” تصرف دفعة جديدة من التعويضات والسلف «الاردنية» تمدد التصويت وتسمح بالاقتراع بـ «الهوية المدنية» بالصور .. ضبط عصابة لتزوير جوازات السفر الأردنية بالقدس بالصور .. الجمارك الأردنية تحبط تهريب سجائر الكترونية ولوازمها "الغذاء والدواء" توضح حول سحب منتجات "غسول الفم" من الاردن بالصور...الرزاز يرعى اطلاق خدمات الكترونية جديدة لوزارة الصناعة والتجارة موظفو اوتوبارك يعتدون على عضو بمجلس تجارة اربد تجار إربد ينتفضون ضد "الأوتوبارك": إضراب واعتصام الاثنين المقبل بالفيديو والصور...ولي العهد في زيارة مفاجئة للبترا
عاجل

وزير الاتصالات: الحكومة الإلكترونية حالياً ليست بالمستوى المطلوب

الوقائع الإخبارية : قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى غرايبة اليوم الخميس، إن الحكومة الإلكترونية حالياً 'ليست بالمستوى المطلوب وما تزال متأخرة، لكن الشهادات وجوازات السفر التي تصدرها دائرة الأحوال المدنية سيتم شمولها بالخدمات الإلكترونية قبل نهاية هذا العام'.

وأضاف في حديثه لبرنامج صوت المملكة الذي يبث على قناة المملكة 'يتوقع أن تتم المعاملات في دوائر ترخيص المركبات قبل نهاية العام الحالي'، لافتاً إلى أن هناك 'تعقيدات في بعض الإجراءات سيتم العمل على تحسينها في دائرة الأراضي والمساحة'.

وعن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات قال غرايبة إن فيها 'مشكلة كبيرة في الخدمات الإلكترونية، إذ حازت على أقل نسبة رضا بين المواطنين، وفيها مشاكل تقنية يقوم فريق مختص بالعمل عليها'، دون أن يحدد النسبة.

وأعلن غرايبة في وقت سابق عن ' إطلاق نظام قياس رضى المواطنين عن الخدمات الالكترونية الذي يُتيح لمستخدمي الخدمات تقييم الخدمات أثناء التنفيذ أو بعد الانتهاء من تقديم الخدمة'.

وأوضح أنَّ 'نافذة مقياس رضى المواطنين تظهر على صفحات الخدمات المشاركة في النظام، كما تم خلال المرحلة الاولى العمل مع 5 مؤسسات حكومية هي أمانة عمان ووزارات العدل والسياحة والآثار، والداخلية إضافة إلى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لتفعيل النافذة لـ 32 خدمة الكترونية، تم إنجاز 22 خدمة منها والعمل جار على تفعيل 10 خدمات جديدة'.

وتعمل الوزارة وفق الخطة المعلنة للحكومة على إطلاق 42 خدمة الكترونية حكومية جديدة لتضاف إلى 30 خدمة سبق إطلاقها منذ بداية 2018، بحسب تصريحات الوزير.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.