شريط الأخبار
اختفاء فتاة بظروف غامضة في العاصمة عمان عوائل عسكريين أمريكيين قتلوا في قاعدة الملك فيصل تقاضي الحكومة الأردنية خلافات مع الحكومة حول بنود قانون الموازنة وراء استقالة مدير عام الموازنة عطية: ما فعله قنديل من وحي الشيطان لإحداث فتنة توقيف شخصين على خلفية تزوير ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية دورية أمنية تخمد حريق إحدى المركبات في مادبا العجارمة : وزارة التربية قائمة على تطوير امتحان الثانوية العامة وفقاً للانظمة العالمية وزير المالية يعيّن مراقبين ماليين في الوحدات الحكومية التي تقرر نقلها للموازنة العامة النائب السابق الخرابشة : خدمة العلم تضييع للوقت والهاء للشباب الحكومة توافق على إجراءات ايصال الخدمات للأبنية السكنيّة المقامة على أراضي الخزينة استقالة مدير عام الموازنة العامة الهزايمة شاهد بالتفاصيل ... ما حقيقة عودة خدمة العلم بالاردن ؟ بالتفاصيل ... الارصاد تصدر توضيحاً جديداً حول مستجدات الحالة الجوية الضمان: وزارات وجامعات وبلديات تمتنع عن شمول موظفي شراء الخدمات بالضمان كناكرية : آلية جديدة في إعداد "الموازنة" وتحفظ في تقدير الإيرادات الطراونة: الامن كشف خيوط مؤامرة استخباراتية في الاردن البحث الجنائي يلقي القبض على فارض أتاوات في العقبة القيسي: الملك قبل جائزة تمبلتون باسم كل العرب والمسلمين تفاصيل مؤلمة...توفي ابنه صغيرا فنذر حياته لخدمة مقبرة بلدته في اربد! انباء عن استقالة مدير عام الموازنة و نقل مناقشات الموازنة العامة الى رئاسة الوزراء
عاجل

وزير الاتصالات: الحكومة الإلكترونية حالياً ليست بالمستوى المطلوب

الوقائع الإخبارية : قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثنى غرايبة اليوم الخميس، إن الحكومة الإلكترونية حالياً 'ليست بالمستوى المطلوب وما تزال متأخرة، لكن الشهادات وجوازات السفر التي تصدرها دائرة الأحوال المدنية سيتم شمولها بالخدمات الإلكترونية قبل نهاية هذا العام'.

وأضاف في حديثه لبرنامج صوت المملكة الذي يبث على قناة المملكة 'يتوقع أن تتم المعاملات في دوائر ترخيص المركبات قبل نهاية العام الحالي'، لافتاً إلى أن هناك 'تعقيدات في بعض الإجراءات سيتم العمل على تحسينها في دائرة الأراضي والمساحة'.

وعن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات قال غرايبة إن فيها 'مشكلة كبيرة في الخدمات الإلكترونية، إذ حازت على أقل نسبة رضا بين المواطنين، وفيها مشاكل تقنية يقوم فريق مختص بالعمل عليها'، دون أن يحدد النسبة.

وأعلن غرايبة في وقت سابق عن ' إطلاق نظام قياس رضى المواطنين عن الخدمات الالكترونية الذي يُتيح لمستخدمي الخدمات تقييم الخدمات أثناء التنفيذ أو بعد الانتهاء من تقديم الخدمة'.

وأوضح أنَّ 'نافذة مقياس رضى المواطنين تظهر على صفحات الخدمات المشاركة في النظام، كما تم خلال المرحلة الاولى العمل مع 5 مؤسسات حكومية هي أمانة عمان ووزارات العدل والسياحة والآثار، والداخلية إضافة إلى دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لتفعيل النافذة لـ 32 خدمة الكترونية، تم إنجاز 22 خدمة منها والعمل جار على تفعيل 10 خدمات جديدة'.

وتعمل الوزارة وفق الخطة المعلنة للحكومة على إطلاق 42 خدمة الكترونية حكومية جديدة لتضاف إلى 30 خدمة سبق إطلاقها منذ بداية 2018، بحسب تصريحات الوزير.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.