شريط الأخبار
مخمور يعتدي على رجل امن خلال القبض عليه في الزرقاء بني ارشيد : مشكلة مصنع الدخان عنوان لمرحلة توسع الفساد بدران : عشرة أسماء تتنافس لرئاسة الجامعة الاردنية تحدد الاربعاء وفاة طفل اثر حادث غرق في بركة بأحد فنادق البحر الميت عوني مطيع: لا علاقة لي بمصنع الدخان الطراونة يحمل الحكومة مسؤولية جلب المتورطين بقضية "مصنع الدخان" عوني مطيع مطلوب منذ العام 2006 لهولندا اتلاف 750 كيلوغراما من الحلويات الفاسدة في سحاب التلفزيون الأردني يرد على اغفال نشر كلمتي النائبين “رمضان وزيادين” رغم عطش المواطنين في عجلون وجرش.. وزير المياه والري: الوضع المائي معقول ومقبول شاهد بالصور .. حريق يلتهم 5 مركبات في المنطقة الحرة بالزرقاء النقابات المهنية ترفض اتفاقية الغاز مع الجانب الاسرائيلي وتدعو لاعتماد البدائل غنيمات: إجراءات لتطوير قانون حق الحصول على المعلومات شاهد بالصور...مركبة معلقة بالهواء بعد حادث تدهور في طبربور الحكومة تعلن التفاصيل الكاملة لقضيّة إنتاج وتهريب الدخان شاهد بالصورة...وزارة الزراعة تمتدح وزيرها على الفيس بوك شاهد...النائب غيشان يكشف تفاصيل جديدة حول مصنع الدخان وهروب صاحبه السعود يطالب الرزاز بكشف المتورطين بتهريب صاحب مصنع الدخان: أضاع على الخزينة 155 مليون الحكومة تصدر بيانا حول "هروب" المتورط بقضية مصنع الدخان خلال الساعات القادمة بالصور...امام الدفاع المدني :قطتين عالقتان منذ 6 ساعات ... واهالي الجاردنز ينشغلون بالتقاط الصور
عاجل

وزير الاوقاف: البعض يحاول استغلال الدين لتغذية التطرف

الوقائع الإخبارية : شارك وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات في اللقاء الرابع عشر لشباب العواصم العربية الذي تنظمه وزارة الشباب برعاية رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي.

وقال الوزير في كلمته التي حملت عنوان " الشباب العربي ومحاربة الارهاب والتطرف " ، هناك اناس يحاولون استغلال الدين ليغذوا التطرف وليشيعوا الخراب ويبعدوا الناس عن الدين.

واضاف ان للمؤسسات الدينية وظيفة مهمة في تماسك الناس وحفظ الامن وتحقيق التآنس والألفة بين الناس واي تقصير في هذا الطور يحدث خللا بنيويا وفكريا للمجتمع ، وان الاشخاص المتطرفين هم من لديهم خلل بنيوي ويسعون للتطرف ليغذي الخلل الموجود لديهم.

ولفت الى ان البعض حاول اجتزاء النصوص القرآنية وتأويلها بما يخدم مصالحهم والاختلالات الموجودة في داخلهم مؤكدا اهمية فهم الاسلام بجملته الكلية ورفض اجتزائه.

وقال ان المؤسسات في الاردن تعمل بدور تكاملي ووزارة الاوقاف جزء من هذه المؤسسات .

وأضاف: أي حضارة تمر بأربع مراحل هي: الصحوة واليقظة والنهضة والحضارة، ويجب أن نفهم الإسلام بجملته الكلية، وهو يركز على منع الظلم.

وقال عربيات: دور وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ووزارة التربية والتعليم تكاملي، لافتاً إلى أن وزارة الأوقاف تستطيع الوصول إلى جميع شرائح المجتمع، ونحن نعيش اليوم حالة من التناغم والتوافق والترابط مع المؤسسات الدينية كافة.

وشدد على أن الدين يجب أن يكون بمنأى عن التجاذبات السياسية، بمعنى عدم تسيس، ومؤكداً في الوقت ذاته على أن القرآن والسنّة أرحم من الفقه والتاريخ.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.