شريط الأخبار
حملة أمنية تسفر عن القبض على 19 مطلوبا بمنطقة جبل التاج شرقي العاصمة عمان بالصور...بتوجيهات ملكية ..إخلاء المواطن " علي العابد " من مستشفى تبوك إلى مدينة الحسين الطبية اتهامات بـ(تهريب ممنهج) بالمناطق الحرة .. والحلايقة : حالات فردية ويجري ضبطها وفاة عشريني تفحما بحريق منزل بجبل بني حميدة في محافظة مادبا الجراح يتسأل : هل اخرج الطويسي " جامعة العلوم والتكنولوجيا" من الخارطة الوطنية وأعاد تقسيم الجغرافية؟! عمان .. مصنف خطير يطلق النار عشوائيا خلال مطاردة أمنية شاهد بالاسماء .. مدعوون للمقابلات الشخصية وملء الشواغر وزير الصحة: عدد المصابين بـ 'H١N١' متغير وقد يكون هناك وفيات التمييز تصادق على قرار اعدام خادمة قتلت طاعنين في اربد بالاسماء ...تنقلات في وزارة التنمية الاجتماعية ولي العهد: تحية لكل من قدم التضحيات على ابواب قلعة الكرك والد الطفل عبيدة : لن اقبل أموال الدنيا كلها مقابل قطرة واحدة من دم ابني السر الغامض !! لماذا لا يتم حظر التطبيقات الذكية " أوبر وكريم" حتى يتم الترخيص النهائي ؟؟ الملك عبر تويتر: سلام على أرواح شهدائنا والتحية لمن بذل وضحى كمين محكم للأمن يسفر عن القبض على مطلوب خطير ومسلح غرب اربد مدير مستشفى الزرقاء يكشف حقيقة وفاة شخص بانفلونزا الخنازير ضبط شحنة قطع غيار سيارات ملوثة اشعاعيا في العقبة يديعوت: ماذا فهم نتنياهو من احتجاز الرياض لصبيح المصري؟ بيان ....نقيب المعلمين : أي تشريع من وضع البشر ليس بشيء مُقدس وثابت شاهد بالفيديو.. حادث دهس مفتعل في العاصمة عمان
عاجل

وزير الاوقاف: البعض يحاول استغلال الدين لتغذية التطرف

الوقائع الإخبارية : شارك وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات في اللقاء الرابع عشر لشباب العواصم العربية الذي تنظمه وزارة الشباب برعاية رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي.

وقال الوزير في كلمته التي حملت عنوان " الشباب العربي ومحاربة الارهاب والتطرف " ، هناك اناس يحاولون استغلال الدين ليغذوا التطرف وليشيعوا الخراب ويبعدوا الناس عن الدين.

واضاف ان للمؤسسات الدينية وظيفة مهمة في تماسك الناس وحفظ الامن وتحقيق التآنس والألفة بين الناس واي تقصير في هذا الطور يحدث خللا بنيويا وفكريا للمجتمع ، وان الاشخاص المتطرفين هم من لديهم خلل بنيوي ويسعون للتطرف ليغذي الخلل الموجود لديهم.

ولفت الى ان البعض حاول اجتزاء النصوص القرآنية وتأويلها بما يخدم مصالحهم والاختلالات الموجودة في داخلهم مؤكدا اهمية فهم الاسلام بجملته الكلية ورفض اجتزائه.

وقال ان المؤسسات في الاردن تعمل بدور تكاملي ووزارة الاوقاف جزء من هذه المؤسسات .

وأضاف: أي حضارة تمر بأربع مراحل هي: الصحوة واليقظة والنهضة والحضارة، ويجب أن نفهم الإسلام بجملته الكلية، وهو يركز على منع الظلم.

وقال عربيات: دور وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ووزارة التربية والتعليم تكاملي، لافتاً إلى أن وزارة الأوقاف تستطيع الوصول إلى جميع شرائح المجتمع، ونحن نعيش اليوم حالة من التناغم والتوافق والترابط مع المؤسسات الدينية كافة.

وشدد على أن الدين يجب أن يكون بمنأى عن التجاذبات السياسية، بمعنى عدم تسيس، ومؤكداً في الوقت ذاته على أن القرآن والسنّة أرحم من الفقه والتاريخ.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.