شريط الأخبار
الملقي يتجول في سوق السُكر وسط العاصمة عمان الحكومة تتعهد باتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها متابعة حقوق عمال صوامع العقبة بالتفاصيل ..كمائن ومداهمات أمنية وفريق خاص لمتابعة مطلوبين في عمان ضبط حبوب مخدرة في البادية الشمالية بعد أن أنهوا احتفالاتهم بزواج هاري، العائلة المالكة ترسل الامير وليام إلى الأردن الرجل الغامض في مكتب القذافي يخرج عن صمته ويورّط ساركوزي حمادة: العروض الرمضانية سببها ضعف القوة الشرائية الكويت .. أردني يحتال على آخر بشيك من دون رصيد قيمته 43 ألف دينار الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا محاولة سرقة صراف آلي في شارع مكة بالعاصمة عمان بالفيديو...بعد وصفهم بـ«الحفرتليه» .. فراجين يعتذر لجمهور الفيصلي شاهد بالاسماء ... تنقلات وترفيعات قضائية شاهد بالوثيقة...العرموطي يسأل الملقي عن جمعية الصداقة " الاردنية الإسرائيلية" نقيب المحامين : صيغة قانون الجرائم الالكترونية جاءت فضفاضة بشكل مقصود للتلاعب بالعقوبات شاهد بالاسماء ... إحالة 4 من كبار موظفي التربية للتقاعد بالفيديو ... طريقة " جهنمية " للاحتيال على أردني في عمان الملكة: كل عام والوطن الغالي وأهله بألف خير جلالة الملك يغرد على تويتر مهنئا بعيد الاستقلال إنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة على الداعية الاسلامي أمجد قورشة محمد القراله...كم كنت اتمنى رؤيتك في صفوف المكرمين من صاحب الجلالة
عاجل

وزير الصحة يتفقد مركز الكرامة ومركز صحي خريبة السوق الشامل

الوقائع الإخبارية : اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان الوزارة تولي تطوير خدماتها الصحية جل الاهتمام والعناية في اطار الخطة الشمولية للنهوض بالقطاع الصحي .

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية فجائية اليوم الثلاثاء شملت مركز الكرامة للصحة النفسية ومركز صحي خريبة السوق الشامل للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة وتلمس الاحتياجات وتلبيتها.

وقال ان الوزارة وضعت خطة وطنية لتطوير خدمات الصحة النفسية والنهوض بمستواها وتوسعت في برنامج الاقامة الخاص بالصحة النفسية بالحاق اعداد غير مسبوقة بهذا التخصص فضلا عن ادماج خدمات الصحة النفسية في الرعاية الصحية الاولية وتدريب الكوادر اللازمة لهذه الغاية .

واضاف ان الوزارة تولي الخدمة الفندقية ولا سيما النظافة في مستشفياتها ومراكزها الصحية اهتماما كبيرا لافتا الى ان قيمة العطاءات التي ينفذها القطاع الخاص لهذه الغاية تقارب 40 مليون دينار .

واشار الدكتور الشياب الى ان الخدمات الصحية شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية وان خطتها للاعوام الخمس المقبلة تشمل انشاء 40 مركز صحي جديد بدأت بتنفيذ العديد منها وتحديث وتطوير وتوسعة وصيانة 100 مركز صحي بكلفة تصل الى نحو 50 مليون دينار .

وبين ان الوزارة تنفذ حاليا مشاريع على مستوى الرعاية الصحية الثانوية تشمل خمسة مستشفيات جديدة في السلط والطفيله وعجلون واربد ومأدبا بكلفة تصل الى حوالي 400 مليون دينار .

وبين ان من شأن هذه المشاريع تعزيز خدمات الرعاية الصحية الاولية المقدمة من خلال المراكز الصحية والخدمات الصحية الثانوية المقدمة من خلال المستشفيات فضلا انها تسهم في تحسن المؤشرات الصحية وايجاد فرص عمل جديدة ولا سيما للعاملين في المجال الصحي .

واوعز الدكتور الشياب الى مساعد الامين العام لشؤون الخدمات المهندس راتب مغنم بإيفاد فريق فني الى مركز الكرامة للصحة النفسية لإجراء مسح لاحتياجات المبنى من اعمال الصيانة وتنفيذها بالسرعة القصوى .

كما اوعز بتوفير الاحتياجات الفعلية من الادوية لمركز صحي خريبة السوق الشامل وبزيادة عن هذه الاحتياجات بنسبة 10% لضمان توفر الادوية بشكل دائم وعدم انقطاعها .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.