شريط الأخبار
القبض على المشتبه به في قتل اللواء الحناينة في مأدبا واشنطن: الأجزاء التي عرضت من «لفائف البحر الميت» في أمريكا كانت «مزيفة» مقتل لواء متقاعد بثلاث رصاصات أمام منزله بالفيصلية الخارجية : توضح حقيقة اختطاف اردنيين اثنين اثناء عبورهما معبر نصيب الحدودي الفايز: الأعيان يقوم بدوره الرقابي والتشريعي بما يصب في مصلحة الأردن ضبط باص كان سائقه يسير عكس السير جنوب عمّان ابو عاقولة : فتح معبر درعا سيخفف الضغط على جابر و الوضع لا يسمح بالعمل ليلا أبو صعيليك: الجهات الرسمية لا تملك أي أرقام عن الحدود الدنيا للفقر في الأردن بالتفاصيل...السجن (20) عاما لأردني هتك عرض طفلة الملك يؤكد وقوف الأردن إلى جانب السعودية في مختلف الظروف زواتي: مساهمة الطاقة المتجددة في الكهرباء المستهلكة سترتفع من 8% حاليا الى 16% العام المقبل اب يقتل ابنه الثلاثيني رمياً بالرصاص في العقبة "google" لا يعترف بالسيادة الأردنية على الباقورة والغمر بالصور...الأردن يلقي القبض على (3) من جنسية عربية اثناء تجهيزهم رخاماً لإاخفاء مخدرات داخله بالوثائق يا دولة الرزاز !! أمين عام يمارس " فساد اداري" غير مسبوق في إحدى الوزارات !! كمين محكم للأمن يسفر عن القبض على مطلوب خطير بحقه (32) طلبا في عجلون حماية المستهلك تطالب الحكومة بمراجعة أسعار الخبز المشروح بالأسمـاء .. مدعوون للامتحان التنافسي للتعيين في مختلف الوزارات الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى السعودية بالفيديو .. أردوغان: لدينا أدلة قوية على أن جريمة قتل خاشقجي عملية مدبر لها وليست صدفة
عاجل

وزير الصحة يتفقد مركز الكرامة ومركز صحي خريبة السوق الشامل

الوقائع الإخبارية : اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان الوزارة تولي تطوير خدماتها الصحية جل الاهتمام والعناية في اطار الخطة الشمولية للنهوض بالقطاع الصحي .

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية فجائية اليوم الثلاثاء شملت مركز الكرامة للصحة النفسية ومركز صحي خريبة السوق الشامل للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة وتلمس الاحتياجات وتلبيتها.

وقال ان الوزارة وضعت خطة وطنية لتطوير خدمات الصحة النفسية والنهوض بمستواها وتوسعت في برنامج الاقامة الخاص بالصحة النفسية بالحاق اعداد غير مسبوقة بهذا التخصص فضلا عن ادماج خدمات الصحة النفسية في الرعاية الصحية الاولية وتدريب الكوادر اللازمة لهذه الغاية .

واضاف ان الوزارة تولي الخدمة الفندقية ولا سيما النظافة في مستشفياتها ومراكزها الصحية اهتماما كبيرا لافتا الى ان قيمة العطاءات التي ينفذها القطاع الخاص لهذه الغاية تقارب 40 مليون دينار .

واشار الدكتور الشياب الى ان الخدمات الصحية شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية وان خطتها للاعوام الخمس المقبلة تشمل انشاء 40 مركز صحي جديد بدأت بتنفيذ العديد منها وتحديث وتطوير وتوسعة وصيانة 100 مركز صحي بكلفة تصل الى نحو 50 مليون دينار .

وبين ان الوزارة تنفذ حاليا مشاريع على مستوى الرعاية الصحية الثانوية تشمل خمسة مستشفيات جديدة في السلط والطفيله وعجلون واربد ومأدبا بكلفة تصل الى حوالي 400 مليون دينار .

وبين ان من شأن هذه المشاريع تعزيز خدمات الرعاية الصحية الاولية المقدمة من خلال المراكز الصحية والخدمات الصحية الثانوية المقدمة من خلال المستشفيات فضلا انها تسهم في تحسن المؤشرات الصحية وايجاد فرص عمل جديدة ولا سيما للعاملين في المجال الصحي .

واوعز الدكتور الشياب الى مساعد الامين العام لشؤون الخدمات المهندس راتب مغنم بإيفاد فريق فني الى مركز الكرامة للصحة النفسية لإجراء مسح لاحتياجات المبنى من اعمال الصيانة وتنفيذها بالسرعة القصوى .

كما اوعز بتوفير الاحتياجات الفعلية من الادوية لمركز صحي خريبة السوق الشامل وبزيادة عن هذه الاحتياجات بنسبة 10% لضمان توفر الادوية بشكل دائم وعدم انقطاعها .


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.