شريط الأخبار
بالصور...(4) وفيات بحادث تصادم مروع على الطريق الصحراوي الأمير علي: كل هذا النشاط والاهتمام بأحداث مسلسل ليس وثائقيا أساساً...فلنحترم الناس واختلافاتهم الوزير العجارمة : اشياء كثيرة بالحياة تلزك عالطور ! مصدر بالتعليم العالي : خاطبنا السلطات السعودية بخصوص مبتعثي الوزارات ولم نتلق الرد بالصور...القبض على (3) أشخاص استخدموا منزلاّ لزراعة الماريجوانا المخدرة في عمان ثلاثيني يطعن شخصين في بلدة غور الصافي بالكرك بالصور... وفاة عشريني واصابة ٣ اخرين اثرحادث تصادم ودهس في المفرق مصدر أمني: لا شبهة جنائية بدفن أجنة في كفرابيل الكويت تعلن عن فرص عمل للمعلمين الأردنيين بالوثائق...امام المعاني !! إلى أين وصلت إجراءات قبول المرشحين من الوزارات بالجامعات السعودية عبيدات : الأسعار الجديدة للدواء مع نهاية الشهر الحالي نقيب المقاولين يستغرب عدم تفاعل الحكومة مع تراجع الإنشاءات نقابات واتحادات القطاع الزراعي تطالب بفرض ضريبة مرور على المنتجات الزراعية السورية الاحتلال يمنع منتخب الأردن للناشئين من اللعب في فلسطين وفاة اردني اثر حادث سير دراجة نارية في امريكا العثور على 3 أجنة حديثي الولادة داخل قبر مجهول في اربد وفاة شاب عشريني اثر تدهور جرافه عليه على مثلث الدجنية بالمفرق عشيرة خال الطفل المعنف في جرش تصدر بياناً حول الحادثة !! العتوم تطالب بحل جذري وعادل لمشكلة ( الزوائد ) في وزارة التربية والتعليم... صندوق تقاعد المعلمين يتضمن ثلاث شرائح " 200 ،300 ، 400 " دينار
عاجل

وزير الصحة يتوقع تخفيض أسعار مئات الأدوية

الوقائع الإخبارية: قال وزير الصحة سعد جابر الثلاثاء إن لجنة تقييم أسعار الأدوية ستسلم تقريرها الأربعاء.
وأضاف جابر أن اللجنة برئاسة مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء هايل عبيدات تسلم تقريرها لوزارة الصحة، ومن ثم يسلم لمجلس الوزراء للاطلاع عليه ومناقشته وإعلان نتائج.
وأضاف أن اللجنة عملت على "مراجعة ودراسة" أسعار الأدوية، وواقع سوق الأدوية المحلي، وأسس ومعدلات أسعار الأدوية.
جلالة الملك عبدالله الثاني الحكومة وجه الحكومة الثلاثاء لاتخاذ إجراء فوري لتخفيض أسعار الأدوية، وقال "عندما يتعلق الأمر بصحة الأردنيين ودوائهم ما في مجاملة".
جابر قال في تصريحات سابقة إن ما يزيد عن 80% من الأدوية سعرها مقبول، وأغلبها لا يزيد سعرها عن 5 دنانير، لافتاً النظر إلى أن بعض الدول الصانعة للأدوية "تضع الأردن في مصاف دول الخليج كدولة غنية وتبيع الدواء بسعر أعلى".
وتم تشكيل لجنة 5 أيار/مايو 2019،بهدف دراسة واقع أسعار الأدوية في الأردن ومراجعتها، وتزويد الوزارة بنتائج الدراسة خلال شهر من تاريخ تشكيلها.
مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء هايل عبيدات، قال إنه تم تخفيض أسعار 3200 نوع دواء خلال الـ 3 سنوات الماضية، وهذه الأدوية بقيت متوافرة ولم تنقطع عن الأسواق المحلية ... نسعى لتخفيض أسعار باقي الأدوية البالغ عددها 2200".
"%60 من الأدوية الأجنبية يوجد لها بدائل في أسواق محلية"، وفقا لعبيدات الذي قال، إن "عدم التوجه والإقبال على شراء البديل نتيجة لثقافة تسود في المجتمع، أن الأجنبي هو الأفضل".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.