وزير الصحة: إنشاء مجمع لمديريات الوزارة المتفرقة
شريط الأخبار
وصول جثمان الشهيد سامي أبو دياك إلى عمان علوش: توطيد العلاقات الأردنية السورية مطلب شعبي الأغوار الشمالية...تعرض شاب لطعن إثر مشاجرة في بلدة المشارع إماراتي لوسيم يوسف: إللي ينسى أصله ما له أصل ... افتخر ببلدك الأردن انقاذ حياة طفله اثر ابتلاعها جسم غريب في الزرقاء الناصر: الزيادة على 3 درجات ستترواح بين 24 ديناراً إلى 67 ديناراً أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية شاهد ...آلية احتساب الزيادة على راتبك الضمان الاجتماعي: صرف 71 مليون من رصيد التعطل عن العمل الادخاري حتى الان عطية: اجتماع لالغاء حبس المدين والحفاظ على حقوق الدائن شاهد بالصور .. تصادم ٧ سيارات على طريق عمان / السلط الاتحاد الأوروبي يصادق على حزمة مساعدات للاجئين في الأردن الدفاع المدني يخمد حريق مستودع تابع لإحدى المحلات التجارية في محافظة العقبة اللجنة الاقتصادية الوزارية تناقش مشروع المنطقة الحرة الاردنية الاسرائيلية العضايلة: الإذاعة والتلفزيون تمثل الهوية الوطنية الأردنية الأمانة تعلن الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي الخوالده لرئيس الوزراء: أين معالجة ما تحدثتم عنه من تشوهات في العلاوات؟ النائب الفايز يعلن عن موافقته على رفع الحصانة عن الوزيرين هلسة والشخشير الصحة توضح حقيقة انتقال مرض من القطط والكلاب للإنسان بالصور...احباط تهريب 40 الف حبة مخدرة وضبط 9 مروجين
عاجل

وزير الصحة: إنشاء مجمع لمديريات الوزارة المتفرقة

الوقائع الإخبارية: وعد وزير الصحة الدكتور سعد جابر بإنشاء مجمع لمديريات الوزارة المتفرقة والمتواجدة بالأماكن المزدحمة، مثل مديريات الطب الشرعي وعيادات الاختصاص والتأمين الصحي، وصحة الوافدين، وصحة البيئة تسهيلا على المواطنين والمراجعين.
وقال إن الوزارة تنسق مع الجهات المختصة لعمل نظام صحي شامل للمواطنين كافة، وإدخال خدمة دفع رسوم العلاج إلكترونيا لمنع عملية تسرب الادوية، وتشغيل انظمة حماية متطورة تضمن سلامة المراجعين والعاملين ضمن منظومة الامن الشامل بالتعاون مع الجهات الامنية، لضمان سير العمل بصورة سلسة تناسب الجميع.
واشار إلى إنه يجري حاليا العمل على صيانة شاملة لجميع المستشفيات التابعة للوزارة، وتوسعة مستشفيات غور الصافي ومعان الحكومي بكلفة نحو 8 ملايين دينار، وتجهيز مستشفى السلط الحكومة الجديد بسعة 350 سريرا سيتم افتتاحه قبل نهاية العام، واستكمال تنفيذ مستشفيات الطفيلة وعجلون والاميرة بسمة.
وبين أن العمل جار على تجهيز القسم القضائي بسعة 140 سريرا سيتم افتتاحه بداية الشهر المقبل، والبدء بتنفيذ مبنى الاسعاف والطوارئ في مستشفى الرويشد، واعداد الدراسات لإنشاء مستشفى جديد في الرويشد ممول من المنحة الاماراتية.
ولفت إلى انه سيتم العمل على توسعة قسم الاسعاف والطوارئ في مستشفى جميل التوتنجي بتمويل من المنحة الاوروبية، ويجري العمل على استحداث مراكز اسنان متخصصة وكل ما يتبعها من تقويم وخلع وتركيب وغيرها في عمان والكرك ومأدبا.
واوضح أن الوزارة انتهت من توسعة واستحداث عيادات واقسام في مستشفى البشير، وافتتاح وحدة تجهيز وتبخير علاجية للأطفال، واستحداث عيادة حماية الاسرة في قسم الاسعاف والطوارئ، وعيادة خاصة للموقوفين والمسجونين، وقسم الاورام بسعة 43 سريرا، وتفعيل عيادات الاختصاص صباحيا ومسائيا، واستحداث مبنى الاسعاف والطوارئ في المستشفى، وتوسعة قسم امراض سرطان الدم واستحداث قسم العيادات النفسية بالمستشفى، وصيانة قسم جراحة العظام والمفاصل، وتوسعة قسم الخداج، وتوسعة مبنى الحروق وقسم ال icu . وبين الوزير انه تم اعتماد جميع مستشفيات الوزارة كوحدة واحدة لغايات التدريب، وتقييم شهادات الاطباء من حملة شهادات الاختصاص من الخارج ممن كانون على مقاعد الدراسة قبل عام 2001 ، والاعتراف بشهادات اطباء الاسنان الاخصائيين وتفعيل نظام الدفع المالي الإلكتروني GFMIS ، واعتماد نظام بنك اسئلة ذكي للمجلس الطبي، والبدء بتغذيته لتنفيذ امتحانات المجلس وانشاء قاعة امتحانات محوسبة اضافية لتنفيذ جميع امتحانات المجلس بالتعاون مع وزارة الاشغال.
واشار إلى تشكيل لجنة لدراسة مشروع معدل لقانون المجلس الطبي الاردني، ولضم تخصصات الصيدلية وفصل لجان التدريب عن لجان الامتحان، والتوسع باعتماد البرامج التدريبية في الطب البشري والاسنان محليا وخارجيا، ووضع آلية للاعتراف بالتخصصات الفرعية الجديدة غير المعتمدة بالمجلس.
واكد جابر أن الوزارة وقعت على النظام المعدل لحوافز الأطباء والكوادر العاملة فيها، والاعلان عن الامتحان الوطني للأطباء العاملين خارج وزارة الصحة، مبينا انه تم شراء خدمات الكوادر البشرية (اطباء الاختصاصات) ولمعظم الاختصاصات غير المتوفرة وحسب احتياجات مستشفيات الوزارة والاختصاصات الفرعية النادرة، واقرار قانون المساءلة الطبية وتعديل قانون الصحة العامة.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.