شريط الأخبار
مجلس محافظة اربد يرفض طلب رئيس الوزراء وقف المشاريع الراسمالية الرحاحلة: اعتماد جهات طبية لمعالجة إصابات العمل على نفقة المؤسسة مباشرة مقتل ثلاثيني بعيار ناري بمشاجرة في منشية الاغوار غنيمات تبرر سبب رفض الرزاز لقاء المعلمين مستشفى البشير ينفي حادثة أعمال الصيانة داخل غرف المرضى :الفيديو ليس في الأردن بدء تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية لــ "أبناء الاردنيات" - رابط اعادة فتح السير امام المركبات في شارع الجيش وسط عمان بدء التصويت في الانتخابات العامة للكنيست الإسرائيلي فيديو محمد علي يستنفر السلطات المصرية ..،والداخلية تعلن حالة الطوارىء بالصور...حادث عرضي اثناء تركيب عوارض خرسانية بشارع الجيش ولا اصابات إعلان هام لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الأردنيين إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة العاصمة الوحش : قرار الحكومة خطير.. ويؤشر على عجزها عن تحصيل ايرادات الضريبة المتوقعة جيروسالم بوست: سلطات تل أبيب تمنع المعارض الأردني مضر زهران من دخول إسرائيل البطاينة :الحكومة وفّرت 80 فرصة عمل يوميا كتاب رسمي يكشف حقائق جديدة حول الريتز كارلتون خطيب جمعة بالرمثا: أشدت بالمعلمين فاستدعتني "الأوقاف" للتحقيق تفاصيل قرار المحكمة الدستورية في الاردن بخصوص صفقة الغاز مع اسرائيل الملكة : ‎ بين أهلي وأخواتي من بلقاوية عمان التربية ترد على النقابة بخصوص استقالات المعلمين
عاجل

"وزير العدل" : البدء بتفعيل التبليغات باستخدام الوسائل الالكترونية بعد العطلة القضائية

الوقائع الإخبارية: أعلن وزير العدل الدكتور بسام التلهوني عن بدء تفعيل استخدام الوسائل الالكترونية في اجراء التبليغات ضائية فور انتهاء العطلة القضائية أيلول المقبل ، وذلك سنداً لاحكام قانون اصول المحاكمات المدنية ونظام استعمال الوسائل الالكترونية في الاجراءات القضائية المدنية رقم (95) لسنة(2018). وتشمل هذه الوسائل استناداً للمادة (7) من النظام (البريد الالكتروني ، والرسائل النصية عن طريق الهاتف الخلوي، والحساب الالكتروني المنشأ للمحامي، وأي وسيلة اخرى يعتمدها وزير العدل).
وقد اصدر رئيس المجلس القضائي تعميما لرؤوساء المحاكم في المملكة ودوائر النيابة العامة طلب فيه من السادة القضاة البدء باستخدام الوسائل الالكترونية (كالبريد الالكتروني والرسائل النصية) في اجراء التبليغات القضائية جنبا الى جنب الطرق المبينة في المواد من (5- 12) من قانون اصول المحاكمات المدنية، وذلك اعتبارا من تاريخ 16/9/2019 وتضمن التعميم حفظ بيان التبليغ في ملف الدعوى وعدم قبول تسجيل اي شكوى او دعوى من المشتكي او المدعي او المحكوم له الا بعد قيام وكلاؤهم المحامين بتثبيت ارقام هواتفهم وعناوينهم وبريدهم الالكتروني. وتأتي هذه الخطوة تنفيذاً لتوصيات اللجنة الملكية لتطوير الجهاز القضائي وتعزيز سيادة القانون ، اضافة الى أنها احدى أولويات الحكومة للعامين (2019-2020) ضمن محور دولة القانون. .
وأوضح التلهوني أن هذه الخطوة تهدف الى تقصير أمد التقاضي وتسريع الاجراءات القضائية ، اضافة الى اختصار الوقت والجهد ، وتخفيف عبء العمل على المحضرين في اجراء التبليغات القضائية .
وبين التلهوني أن الوزارة أنهت كافة الترتيبات اللازمة لتفعيل استخدام الوسائل الالكترونية في اجراء التبليغات القضائية ، واضافة خدمة التبليغ الالكتروني عن طريق البريد الالكتروني والرسائل النصية الى شاشات اصدار التبليغ في نظام الوزارة المحوسب المعمول به في المحاكم "ميزان".
وأشار التلهوني الى أنه يمكن من خلال (شاشة متابعة التبليغ) على نظام المحاكم" ميزان" التأكد من متابعة حالة التبليغ باستخدام الوسائل الالكترونية ، سواء تم الارسال او بانتظار الارسال او لم يتم الارسال.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.