شريط الأخبار
حملة أمنية تسفر عن القبض على 19 مطلوبا بمنطقة جبل التاج شرقي العاصمة عمان بالصور...بتوجيهات ملكية ..إخلاء المواطن " علي العابد " من مستشفى تبوك إلى مدينة الحسين الطبية اتهامات بـ(تهريب ممنهج) بالمناطق الحرة .. والحلايقة : حالات فردية ويجري ضبطها وفاة عشريني تفحما بحريق منزل بجبل بني حميدة في محافظة مادبا الجراح يتسأل : هل اخرج الطويسي " جامعة العلوم والتكنولوجيا" من الخارطة الوطنية وأعاد تقسيم الجغرافية؟! عمان .. مصنف خطير يطلق النار عشوائيا خلال مطاردة أمنية شاهد بالاسماء .. مدعوون للمقابلات الشخصية وملء الشواغر وزير الصحة: عدد المصابين بـ 'H١N١' متغير وقد يكون هناك وفيات التمييز تصادق على قرار اعدام خادمة قتلت طاعنين في اربد بالاسماء ...تنقلات في وزارة التنمية الاجتماعية ولي العهد: تحية لكل من قدم التضحيات على ابواب قلعة الكرك والد الطفل عبيدة : لن اقبل أموال الدنيا كلها مقابل قطرة واحدة من دم ابني السر الغامض !! لماذا لا يتم حظر التطبيقات الذكية " أوبر وكريم" حتى يتم الترخيص النهائي ؟؟ الملك عبر تويتر: سلام على أرواح شهدائنا والتحية لمن بذل وضحى كمين محكم للأمن يسفر عن القبض على مطلوب خطير ومسلح غرب اربد مدير مستشفى الزرقاء يكشف حقيقة وفاة شخص بانفلونزا الخنازير ضبط شحنة قطع غيار سيارات ملوثة اشعاعيا في العقبة يديعوت: ماذا فهم نتنياهو من احتجاز الرياض لصبيح المصري؟ بيان ....نقيب المعلمين : أي تشريع من وضع البشر ليس بشيء مُقدس وثابت شاهد بالفيديو.. حادث دهس مفتعل في العاصمة عمان
عاجل

وزير العمل يفتتح اليوم الوظيفي العاشر بجامعة الزرقاء

الوقائع الإخبارية : افتتح مندوب رئيس الوزراء وزير العمل الأردني علي الغزاوي اليوم الخميس في جامعة الزرقاء اليوم الوظيفي العاشر الذي نظمته وزارة العمل من خلال مديرية تشغيل الزرقاء وبالتعاون مع الجامعة بمشاركة نحو 80 شركة ومؤسسة ومصنع.

ويوفر اليوم الوظيفي الذي حضره ،محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران ، ورئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة، و رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمود الوادي ، ومدير تشغيل الزرقاء ماجد الجازي ، أكثر من 500 فرصة عمل بمختلف المهن من القطاعات كافة .

وقال الغزاوي " ان الأيام الوظيفية التي تنظمها وزارة العمل بالتعاون مع القطاع الخاص في مختلف مناطق المملكة تأتي تجسيداً لرؤى جلاله الملك عبد الله الثاني ، في تحسين الأوضاع الاقتصادية وتوفير فرص للمتعطلين عن العمل، وتأهيلهم للإنخراط في سوق العمل للحد من البطالة.

وأوضح أن هذه الأيام تسهم في ايجاد بيئة تواصل وتعارف بين الشباب المتعطلين عن العمل من جهة ومؤسسات القطاع الخاص من جهة أخرى , مؤكدا ان الوزراة تعمل مع القطاع الخاص كشريك في فريق واحد يسيرون بنفس الاتجاه الذي يهدف الى زيادة فرص تشغيل الأردنيين, مثمنا في الوقت نفسه دور القطاع الخاص الذي يتحمل جانبا من المسؤولية مع الحكومة للحد من البطالة.

ولفت الغزاوي الى ان الوزارة وضعت خططا استراتيجية طويلة الأمد ومستدامة من شأنها تشغيل الأردنيين في المحافظات والمناطق النائية التي ترتفع فيها نسب الفقر والبطالة,مشيرا الى استمرارها بتنظيم الأيام الوظيفية بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص لاستقبال طلبات التشغيل واجراء المقابلات ،اضافة الى عقد دورات تدريبية لتأهيل الشباب وتمكينهم من ايجاد فرص العمل المناسبة لهم ولإمكانياتهم ومؤهلاتهم.

من جانبه بين محافظ الزرقاء ، أهمية دور القطاع الخاص لتأمين فرص عمل للخريجين والحد من البطالة وتوفير مصادر دخل ثابت ، مشيرا الى أهمية التشبيك مع مؤسسات القطاع الخاص مثل غرف التجارة والصناعة لخدمة أبنائنا الطلبة

ولفت الى ان الأردن يتمتع بكفاءات ممتازة على المستويين المحلي والاقليمي ، حيث يتعين علينا جميعا الحرص على التشبيك الدائم لتحقيق التشاركية بين مؤسسات المجتمع المدني والقطاع التجاري للحد من البطالة.

بدوره ، قال رئيس الجامعة الدكتور محمود الوادي " ان الهدف من اليوم الوظيفي الذي تساهم فيه الشركات والمؤسسات من مختلف مناطق المملكة ، هو توفير فرص عمل للطلبة الخريجين والمتوقع تخرجهم ، اذ سيمكنهم من تقديم سيرتهم الذاتية، إلى المؤسسات الموجودة كل حسب اختصاصه"

وأضاف ان اليوم الوظيفي سيتيح المجال لربط خريجيها بالقطاعين العام والخاص، وبالتالي التقليل من نسبة البطالة بين الخريجين.

كما نوه عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد المساعدة، الى ان اليوم الوظيفي الذي تنظمه الجامعة سنويًا يجسد التنظيم بين القطاعين الخاص والأكاديمي، والذي يعكس رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني لتعميق الشراكة الفاعلة بين الشركات المختلفة، والتعريف بأنشطة الجامعة والخدمات التي تقدمها، والالتقاء بنخبة مميزة من خريجي الجامعة.

وأشار عدد من أصحاب الشركات المشاركين حرصهم على التعاون مع الجامعات من خلال الأيام الوظيفية التي تتيح لهم الاطلاع على ما توفره الجامعات من تخصصات ومخرجات تعليم ذات مهارات وكفاءات تلائم احتياجات سوق العمل.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.