شريط الأخبار
مصدر مطلع يكشف!! ...هل يتجه رئيس الوزراء الملقي لإجراء تعديل وزاري على حكومته؟؟ بالصور ... فتاتان تسرقان حقائب نسائية اثناء حفل زفاف في عمان .. والامن يحقق بالصور .. أسماء الوفيات والمصاب في حادث السير المروع على الطريق الصحراوي الحديدي : مهنة علاقات عامة وكتابة أخبار صحفية من المنزل معمول بها منذ عام 2012 المفوضية الأوربية توافق على صرف قرض بـ 100 مليون يورو للأردن إصابة (4) أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة جرش شاهد بالفيديو .. الطراونة يشرح نظام التوجيهي الجديد نتنياهو: غور الأردن حزام دفاعي استراتيجي بالنسبة لإسرائيل ولن نتخلى عنه وفاة طفل واصابة اخر بعد غرقهما داخل مسبح في الحمة الأردنية اعتماد نسبة مئوية على كشف العلامات واشتراط تحقيق 50% من مجموع علامات كل مادة ضبط 4 من مروجي مخدرات بحوزتهم حشيش و(40) حبه مخدرة شرق عمان الرزاز عبر تويتر: ظاهرة العنف أصبحت مجتمعية وبحاجة إلى علاج شامل مصدر: التنسيق مستمر بشأن انتشار قوات ألمانية بالمملكة اردنيون ينظمون عرض للكلاب غداً في عمّان شاهد بالفيديو...جديد موسى حجازين والزعبي.. اغنية "الملقي نفض جيوب الكل" ثلاثة وفيات بحادث تصادم بين منطقة الحسا وجرف الدراويش في الطفيلة الفكرة التي لمعت في ذهن الراحل الحسين أثناء تحليقه بطائرة عسكرية فوق المفرق عشريني يحاول الانتحار اثر تناوله مادة الكلور في الزرقاء الكشف عن أسباب الإنهيار الجزئي لعمارة في الزرقاء عضو بمجلس الأمانة تنفي (سرقتها) للمياه
عاجل

وزير العمل يفتتح اليوم الوظيفي العاشر بجامعة الزرقاء

الوقائع الإخبارية : افتتح مندوب رئيس الوزراء وزير العمل الأردني علي الغزاوي اليوم الخميس في جامعة الزرقاء اليوم الوظيفي العاشر الذي نظمته وزارة العمل من خلال مديرية تشغيل الزرقاء وبالتعاون مع الجامعة بمشاركة نحو 80 شركة ومؤسسة ومصنع.

ويوفر اليوم الوظيفي الذي حضره ،محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران ، ورئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة، و رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمود الوادي ، ومدير تشغيل الزرقاء ماجد الجازي ، أكثر من 500 فرصة عمل بمختلف المهن من القطاعات كافة .

وقال الغزاوي " ان الأيام الوظيفية التي تنظمها وزارة العمل بالتعاون مع القطاع الخاص في مختلف مناطق المملكة تأتي تجسيداً لرؤى جلاله الملك عبد الله الثاني ، في تحسين الأوضاع الاقتصادية وتوفير فرص للمتعطلين عن العمل، وتأهيلهم للإنخراط في سوق العمل للحد من البطالة.

وأوضح أن هذه الأيام تسهم في ايجاد بيئة تواصل وتعارف بين الشباب المتعطلين عن العمل من جهة ومؤسسات القطاع الخاص من جهة أخرى , مؤكدا ان الوزراة تعمل مع القطاع الخاص كشريك في فريق واحد يسيرون بنفس الاتجاه الذي يهدف الى زيادة فرص تشغيل الأردنيين, مثمنا في الوقت نفسه دور القطاع الخاص الذي يتحمل جانبا من المسؤولية مع الحكومة للحد من البطالة.

ولفت الغزاوي الى ان الوزارة وضعت خططا استراتيجية طويلة الأمد ومستدامة من شأنها تشغيل الأردنيين في المحافظات والمناطق النائية التي ترتفع فيها نسب الفقر والبطالة,مشيرا الى استمرارها بتنظيم الأيام الوظيفية بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص لاستقبال طلبات التشغيل واجراء المقابلات ،اضافة الى عقد دورات تدريبية لتأهيل الشباب وتمكينهم من ايجاد فرص العمل المناسبة لهم ولإمكانياتهم ومؤهلاتهم.

من جانبه بين محافظ الزرقاء ، أهمية دور القطاع الخاص لتأمين فرص عمل للخريجين والحد من البطالة وتوفير مصادر دخل ثابت ، مشيرا الى أهمية التشبيك مع مؤسسات القطاع الخاص مثل غرف التجارة والصناعة لخدمة أبنائنا الطلبة

ولفت الى ان الأردن يتمتع بكفاءات ممتازة على المستويين المحلي والاقليمي ، حيث يتعين علينا جميعا الحرص على التشبيك الدائم لتحقيق التشاركية بين مؤسسات المجتمع المدني والقطاع التجاري للحد من البطالة.

بدوره ، قال رئيس الجامعة الدكتور محمود الوادي " ان الهدف من اليوم الوظيفي الذي تساهم فيه الشركات والمؤسسات من مختلف مناطق المملكة ، هو توفير فرص عمل للطلبة الخريجين والمتوقع تخرجهم ، اذ سيمكنهم من تقديم سيرتهم الذاتية، إلى المؤسسات الموجودة كل حسب اختصاصه"

وأضاف ان اليوم الوظيفي سيتيح المجال لربط خريجيها بالقطاعين العام والخاص، وبالتالي التقليل من نسبة البطالة بين الخريجين.

كما نوه عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد المساعدة، الى ان اليوم الوظيفي الذي تنظمه الجامعة سنويًا يجسد التنظيم بين القطاعين الخاص والأكاديمي، والذي يعكس رؤى جلالة الملك عبد الله الثاني لتعميق الشراكة الفاعلة بين الشركات المختلفة، والتعريف بأنشطة الجامعة والخدمات التي تقدمها، والالتقاء بنخبة مميزة من خريجي الجامعة.

وأشار عدد من أصحاب الشركات المشاركين حرصهم على التعاون مع الجامعات من خلال الأيام الوظيفية التي تتيح لهم الاطلاع على ما توفره الجامعات من تخصصات ومخرجات تعليم ذات مهارات وكفاءات تلائم احتياجات سوق العمل.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.