وزير العمل يوعز بتفقد العاملين في القطاع الانشائي والزراعي خلال موجه الحر
شريط الأخبار
تواجد أمني كثيف في وادي الغفر بإربد .. والأمن يوضح "الشباب" : إحالة 18 موظفاً أغلبهم من فئة المديرين إلى التقاعد زيادة العمر التشغيلي لمركبات "تطبيقات النقل" الى 7 سنوات البحث الجنائي يحذر من روابط مجهولة تخترق تطبيق الواتس اب . كناكرية : اجراءات رادعة بحق كل من ساهم وساعد في عمليات التهرب الضريبي والجمركي والدة "الحجايا" للنواصرة :"بردتم ناري وحققتم حلم أبو علي" أحكام بالحبس على مُشتكى عليهم بإطلاق عيارات نارية وإقلاق الراحة العامة رسائل تحذيرية للمواطنين من حالة عدم الاستقرار الجوي بالوثيقة ....كناكرية و" كروز الدخان " في جمرك مطار الملكة علياء ثورة لبنان تتسبب بطلاق زوجين اردنيين .. إليكم التفاصيل ! الطراونة: 15 ألف قضية مخدرات منذ بداية العام الحالي الخارجية تتابع حادثة وفاة الاردني محمد عادل ابو محمود في تركيا كناكرية لصندوق النقد: لن نقبل بتنفيذ أي مقترحات لا تتوافق مع المصالح الوطنية غنيمات: مقابلات المرشحين لـ بترا والتلفزيون الخميس وهيئة الاعلام الاسبوع المقبل الملك: لم يعد هناك مجال للتأخير أو التباطؤ في اتخاذ قرارات جريئة الحموري: تمديد الإعفاءات الضريبية والجمركية لوسائط النقل السياحي لعام آخر 16 اصابة بتصادم حافلة وقلاب بمنطقة الزارا في البحر الميت 12 عاما لقاتل ابنة شقيقه بسبب حملها بصورة غير شرعية قبل زواجها بالاسماء...وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات البستنجي يستهجن تصريحات عبثيّة وغير المسؤولة حول بطاريات الهايبرد
عاجل

وزير العمل يوعز بتفقد العاملين في القطاع الانشائي والزراعي خلال موجه الحر

الوقائع الإخبارية: اوعز وزير العمل نضال فيصل البطاينة اليوم الثلاثاء لكوادر التفتيش في مختلف محافظات المملكة بتنفيذ زيارات ميدانيه على المشاريع التابعة لإختصاص كل مديريه وخصوصا المشاريع التي يعمل بها عمال البناء والإنشاءات, وعمال الزراعة، الذين يعملون تحت اشعة الشمس أو العمال الذين يتعرضون للحرارة العالية داخل المباني, لتقديم النصح والإرشاد والإلتزام بقواعد السلامة والصحه المهنية, نظرا لإرتفاع درجات الحرارة, بهدف توخي أعلى درجات الحيطه والحذر اللازمه لمنع تعرض العمال لضربات شمس داخل المشروع او حالات اغماء.
واكد البطاينة ضرورة الايعاز لاصحاب العمل لتوفير سبل الحماية للعمال العاملين تحت درجات الحرارة المرتفعة، من خلال عدم تعريض العمال لأشعة الشمس المباشرة، خاصة وقت الذروة، والتي تمتد ما بين الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 5 عصرا, وتبريد أجواء العمل الداخلية (الأماكن المحصورة والعمل داخل المباني) , وضرورة التأكد خلال عملية التفتيش على توفير منافذ التهوية الطبيعية, ومياه الشرب الباردة للعمال، واتباع نظام نوبات الراحة للعاملين، بحيث لا يقوم العامل بالعمل لفترات زمنية طويلة ومستمرة، بل يتم التناوب بين العاملين تجنباً للإجهاد.
ووجه البطاينة خلال تفقده مفتشي مديرية عمل ناعور بتوزيع المياه الباردة على العاملين داخل المشاريع التي تقع ضمن اختصاصهم خلال مروره من امام مشروع تقاطع مرج الحمام وروابي النخيل ومن ثم تقديم النصح والارشاد لهم حسب الاصول. وقام فريق التفتيش بزيارة عدد من المشاريع وتوزيع المياه عليهم, وحثهم على الإكثار من السوائل خلال موجة الحر الحالية التي تؤثر على المملكة, وتوجيه اصحاب العمل لأهمية اتباع وتوفير وسائل السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل كافة .
يشار الى انه يتوجب على العامل نفسه القيام ببعض الاجراءات حرصاً على سلامته وصحته في الأجواء الحارة، خاصة من يعملون تحت أشعة الشمس المباشرة، مثل "تجنب الخروج إلى المناطق المفتوحة، والتعرض لحرارة الشمس المباشرة في فترات اشتداد الحرارة ووقت الظهيرة، مع ضرورة الإكثار من شرب السوائل لتعويض السوائل المفقودة من الجسم بسبب التعرق، واللجوء إلى الأماكن المظللة، وعدم الوقوف تحت أشعة الشمس المباشرة، واستخدام المظلات (الشمسيات) في حال السير تحت أشعة الشمس المباشرة، والالتزام بارتداء الأدوات الواقية من الحرارة ومنها القبعات، واستخدام النظارات الشمسية لحماية العين من أشعة الشمس، مع التنبه إلى عدم الإفراط في تشغيل أجهزة التبريد (المكيفات والمراوح) تجنبا لزيادة الأحمال الكهربائية ومنعا لحدوث أية حرائق" .

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.