شريط الأخبار
 

وزير النقل الجديد .. اصرار على تحقيق الهدف الذي ينتظره المواطن والمستثمر

الوقائع الإخبارية: استبشر المواطنين خيرا مع ادخال مزيد من الدماء الشابة في حكومة الرزاز في التعديل الرابع على حكومته مقابل تراجع اعداد الوزراء كبار السن الذين قدموا كل ما في جعبتهم بغض النظر عن نوعية الاداء او مدى الرضى الشعبي عن عملهم .
وتأتي الاهمية بالنسبة لاختيار سيف لكونه يأتي من خارج الصندوق التقليدي لوزراء النقل التي اعتاد عليها المواطن.
دخول وزير النقل الشاب خالد وليد سيف سيكون له اثر ايجابي كبير في مسار وزارة النقل وترجمة خططها الاستراتيجية على ارض الواقع .
ويأتي هذا اليقين لكون الوزير سيف من فئة الشباب والذي هو على تماس مع التحديات التي تواجهه فئة الشباب في مجال النقل والتأثيرات التي تحكم تقدم خطط النقل في الاردن .
ناهيك عن ادراكه التام بأهمية الاستخدام الامثل للتكنولوجيا في قطاع النقل للتسهيل على المواطنين والمشغلين واعادة هندسة الاجراءات الخاصة بالاستثمار في هذا القطاع الحيوي والقابل للنمو والمساهمة في زيادة النمو الاقتصادي بشكل لافت ، لجهة تقديم خدمات نقل فعالة ، من خلال المضي قدما في هيكلة القطاع بمختلف انماطه ، وافساح المجال لدخول استثمارات محلية او خارجية تدفع نحو تنفيذ مشروعات كبرى تحقق تقدما في توفير نظام نقل فعال سواء بري او بحري وكذلك جوي.
ويدفع تواجد الوزير سيف نحو تنفيذ القرارات الخاصة بالمشغلين والشركات دون تردد طالما انها مستندة الى احكام القانون ، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك الذي يطالب دوما المسؤول بأن يتخذ القرار المسؤول دون تردد او خوف ، ويجب تفعيل احكام بشكل متكامل وكذلك استحداث انظمة وتعليمات تعمل على تسهيل دخول المستثمرين وتوسيع نطاق استثمارات الشركات القائمة .
جملة من الحوافز لا بد ان توجه لقطاعات النقل المختلفة لتعزيز القيمة المضافة من خلال تعزيز انماط النقل وتلبية احتياجات المملكة خاصة في المجال النقل المتخصص ودعم الشركات الرائدة في قطاع النقل المتخصص لتعزيز خدماتها وتوسيع نطاقها لتلبية الطلب المتزايد على نقل الافواج السياحية مع ازدياد اعداد المجموعات السياحية الاجنبية القادمة للمملكة والتي تقصد المثلث الذهبي "العقبة – البترا – وادي رم"
اذا فإن تواجد الوزير سيف في وزارة النقل ، هو في حقيقة الامر يعد مكسبا لهذا القطاع من خلال الاصرار الذي يحمله ، والمتمثل في ترجمة الرؤى والخطط على ارض الواقع ، بالشكل الذي يحقق الاهداف المرسومة ، ويسهم في ايجاد منظومة نقل تسهم في التنمية المستدامة.
قرارات وملفات هامة بإنتظار الوزير سيف لحسمها لانصاف المستثمرين في القطاع وضمان ديمومة نموه وتوسيع قيمة الاستثمارات به ، ومنح الثقة للمستثمرين بدعم الوزارة وتشجيعها وايجاد مناخ استثماري وتشريعي مريح.