شريط الأخبار
كيف أنقذ "الإنذار المبكر" السياح من السيول في البتراء ؟ دعوة الاردن للمشاركة بصفة مراقب بمحادثات أستانا المقبلة رسميا .. لأول مرة منذ اعادة فتح حدود جابر وفد نيابي يزور دمشق الحباشنة :منذ البداية...موقفنا هو الرفض الكامل لمشروع قانون الضريبة الجائر تجار خضار يتهمون الحكومة بالتخبط ويحملونها مسؤولية ارتفاع أسعارها 14.5 طن فستق حلبي للاردنيين مصاب بأشد أنواع السموم...كيف دخلت المملكة؟! سلامة: لا انقطاع للمياه عن العاصمة خلال صيانة خط الديسي مصادر حكومية: إعادة خدمة العلم قيد الترتيب والنقاش الأرصاد الجوية : لاصحة للأنباء المتداولة حول تعرض المملكة لعاصفة ثلجية خلال الأيام القادمة تعديل وزاري ثانٍ بحكومة الرزاز قريبا .. وهذه تفاصيله موسى حجازين بعد إقرار النواب لـ"الضريبة": "تلولحي يا داليه" بالصور .. الرزاز يزور بيت عزاء الشهيد الرواحنة في مادبا زواتي: نأمل أن يحقق الأردن أهدافة في تقطير الصخر الزيتي فشل المفاوضات بين الأردن والسعودية بشأن ملف معتمري وحجاج الـ 48 الطراونة : صـرف دعـم الخبـز بعـد إقـرار الموازنـة عبد الله النسور: أنا لم "أورط" الأردن بالاتفاقات مع صندوق النقد الدولي بالتفاصيل ... زراعة مادبا تشطب 16 ألف رأس ماشية وهمية أوغلو: لا نرى إلا الملك عبدالله الثاني في معركة الدفاع عن القدس النائب العرموطي: قانون الضريبة يمنع تعدد الزوجات ويحدد النسل القبض على مروج لعملة مزورة في عجلون
عاجل

وزير النقل يؤكد أهمية الإسراع بتطبيق نظام الدفع الإلكتروني

الوقائع الإخبارية : أكد رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم النقل البري وزير النقل المهندس وليد المصري أهمية الإسراع بتطبيق آلية الدفع الالكتروني في حافلات النقل العام وخاصة حافلات طلبة نقل الجامعات لما لهذا التطبيق من أهمية لضبط آلية دعم الأجور وتسهيل الدفع على المواطنين المستخدمين للنقل العام.
وشدد المصري خلال زيارة إلى مبنى الهيئة اليوم الاربعاء على ضرورة إيلاء مرافق النقل وتحديداً مراكز الانطلاق والوصول "المجمعات" الأهمية القصوى من حيث متابعة إنشاء هذه المراكز التي هي قيد التنفيذ، مشددا على اهمية انفاذ القانون لمراكز الانطلاق والوصول التي تم استكمالها ولم يتم تشغيلها لغاية الآن.
وقال إن هناك عددا من مراكز الانطلاق والوصول في عدد من المحافظات يجب وضعها على سلم أولويات الهيئة ومنها مركز انطلاق ووصول السلط والذي سيبدأ العمل به مطلع العام القادم.
وفيما يتعلق بنمط نقل البضائع؛ أكد المصري ضرورة إعادة النظر في تطوير خدمة نقل البضائع بشكل دوري ومستمر؛ لما لهذا النمط من أهمية محلية واقليمية ودولية.
وبين أنه سيتم تنفيذ مخرجات المخطط الشمولي في محافظة جرش هذا العام بعد توفير نظام الدفع الالكتروني وتوقيع عقود مع المشغلين وانه سيتم العمل على تنفيذ مخرجات دراسة النقل الحضري في اربد خلال العام 2019 على مستوى المدينة.
وفيما يخص خدمة نقل طلبة المدارس؛ بين المصري ضرورة الانتهاء من اعداد التشريعات اللازمة لتطبيق هذه الخدمة على ارض الواقع مع ضرورة تصويب وضع المركبات الخصوصية التي تعمل في هذا النمط وبما يتلاءم مع التعليمات الجديدة والتي ستركز على أهمية ان تكون وسائط النقل ذات موديلات مع توفر كافة متطلبات السلامة العامة والامان لطلاب المدارس.
من جهته بين مدير عام الهيئة بالوكالة المهندس انمار الخصاونة أن الهيئة قامت بتشكيل لجان متخصصة للوقوف على اهم المعضلات والتحديات التي تواجه عمل مراكز الانطلاق والوصول وسيتم العمل على تنفيذ توصيات هذه اللجان وبصورة توافقية مع كافة الاطراف والجهات المعنية بعمل هذه المراكز.
ولفت الى أن دعم اجور الطلبة اولوية وطنية يتوجب فيها على الهيئة ايلاءها الاهمية القصوى وتشديد الرقابة عليها مع ضرورة العمل على استمراريتها بالتوازي مع ازدياد اعداد الطلاب المستفيدين من هذا الدعم.
وأكد الخصاونة أن الهيئة بصدد الانتهاء من اعداد تعليمات النقل المدرسي والتي ستصدر قريباً بموجب نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي.
وبين أن الهيئة تتابع وبشكل مستمر حركة نقل البضائع وبشكل يومي وعبر احصائيات دقيقة من المراكز الحدودية عبر كافة المنافذ البرية، من اجل الوقوف على كافة حيثيات هذه الحركة وتذليل كافة التحديات التي قد تواجهها لما لها من اهمية تنعكس على معدل نمو الناتج المحلي الاجمالي وعلى الاقتصاد الوطني بشكل عام .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.