شريط الأخبار
غنيمات : الحرب الاعلامية تحتاج الى ادوات لمواجهتها ...وهذه اهمها !! سلايطة : لا تمديد للاقتراع في انتخابات المعلمين الرقب يوجه عدداً من الاسئلة عن سفرات وخطط وزيرة التخطيط بالصور...الرزاز يستقبل ابو السكر ويوافق على دعم لبلدية الزرقاء اقبال شديد في انتخابات نقابة المعلمين بمحافظة اربد بنسبة 65 بالمئة بالصور...الجمارك تحبط تهريب 20 ألف حبة مخدرة داخل مركبة على طريق الضليل النواب يحيل ملف المدارس المعمدانية إلى النائب العام بناء اًعلى مخالفة النائب معتز أبورمان الغرايبة يتعهد بحجب تطبیقین یعملان في مجال النقل العام بالفيديو....ادارة السير تستمر بمتابعة مرتكبي المخالفات الخطرة وتضبط اثنين منهم في اربد وجرش النائب أبو صعيليك يقترح صرف راتب شهر لكافة الأردنيين شرط اقتطاعه على ثلاث سنوات بالوثائق...رئيس الوزراء السابق الدكتور هاني الملقي يقاضي محمد السنيد من جديد .. مشادة كلامية بين الوزير الغرايبة والنائب الخزاعلة انتخابات المعلمين: الكرك تسجل أعلى نسبة اقتراع بنسبة 77% والعاصمة الأدنى بنسبة 54% شاهد بالصور .. سائقو الأصفر يعتصمون أمام النواب "النواب" يحيل عشرات الملفات الواردة بتقرير ديوان المحاسبة 2016 إلى النائب العام و "مكافحة الفساد" الرزاز: لم أطلب عدم نشر تقارير «المحاسبة» النواب يوافق على إحالة تجاوز سابق لأمانة عمان إلى النائب العام طهبوب: 400 ألف دينار دفعت كمكافآت من بيت أمان الأردنيين الإعلام العبري غاضب على "السلام بين عمّان وتل أبيب" بسبب تحية عطية العسكرية الطيطي: الحكومة حولت ملف «اراضي المخيبة» إلى المدعي العام
عاجل

وزير النقل يؤكد أهمية الإسراع بتطبيق نظام الدفع الإلكتروني

الوقائع الإخبارية : أكد رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم النقل البري وزير النقل المهندس وليد المصري أهمية الإسراع بتطبيق آلية الدفع الالكتروني في حافلات النقل العام وخاصة حافلات طلبة نقل الجامعات لما لهذا التطبيق من أهمية لضبط آلية دعم الأجور وتسهيل الدفع على المواطنين المستخدمين للنقل العام.
وشدد المصري خلال زيارة إلى مبنى الهيئة اليوم الاربعاء على ضرورة إيلاء مرافق النقل وتحديداً مراكز الانطلاق والوصول "المجمعات" الأهمية القصوى من حيث متابعة إنشاء هذه المراكز التي هي قيد التنفيذ، مشددا على اهمية انفاذ القانون لمراكز الانطلاق والوصول التي تم استكمالها ولم يتم تشغيلها لغاية الآن.
وقال إن هناك عددا من مراكز الانطلاق والوصول في عدد من المحافظات يجب وضعها على سلم أولويات الهيئة ومنها مركز انطلاق ووصول السلط والذي سيبدأ العمل به مطلع العام القادم.
وفيما يتعلق بنمط نقل البضائع؛ أكد المصري ضرورة إعادة النظر في تطوير خدمة نقل البضائع بشكل دوري ومستمر؛ لما لهذا النمط من أهمية محلية واقليمية ودولية.
وبين أنه سيتم تنفيذ مخرجات المخطط الشمولي في محافظة جرش هذا العام بعد توفير نظام الدفع الالكتروني وتوقيع عقود مع المشغلين وانه سيتم العمل على تنفيذ مخرجات دراسة النقل الحضري في اربد خلال العام 2019 على مستوى المدينة.
وفيما يخص خدمة نقل طلبة المدارس؛ بين المصري ضرورة الانتهاء من اعداد التشريعات اللازمة لتطبيق هذه الخدمة على ارض الواقع مع ضرورة تصويب وضع المركبات الخصوصية التي تعمل في هذا النمط وبما يتلاءم مع التعليمات الجديدة والتي ستركز على أهمية ان تكون وسائط النقل ذات موديلات مع توفر كافة متطلبات السلامة العامة والامان لطلاب المدارس.
من جهته بين مدير عام الهيئة بالوكالة المهندس انمار الخصاونة أن الهيئة قامت بتشكيل لجان متخصصة للوقوف على اهم المعضلات والتحديات التي تواجه عمل مراكز الانطلاق والوصول وسيتم العمل على تنفيذ توصيات هذه اللجان وبصورة توافقية مع كافة الاطراف والجهات المعنية بعمل هذه المراكز.
ولفت الى أن دعم اجور الطلبة اولوية وطنية يتوجب فيها على الهيئة ايلاءها الاهمية القصوى وتشديد الرقابة عليها مع ضرورة العمل على استمراريتها بالتوازي مع ازدياد اعداد الطلاب المستفيدين من هذا الدعم.
وأكد الخصاونة أن الهيئة بصدد الانتهاء من اعداد تعليمات النقل المدرسي والتي ستصدر قريباً بموجب نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي.
وبين أن الهيئة تتابع وبشكل مستمر حركة نقل البضائع وبشكل يومي وعبر احصائيات دقيقة من المراكز الحدودية عبر كافة المنافذ البرية، من اجل الوقوف على كافة حيثيات هذه الحركة وتذليل كافة التحديات التي قد تواجهها لما لها من اهمية تنعكس على معدل نمو الناتج المحلي الاجمالي وعلى الاقتصاد الوطني بشكل عام .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.