شريط الأخبار
وزير الاوقاف يوعز لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق شركات العمرة إسعاف رضيعة تحمل الجنسية السورية تناولت مادة الكاز في القويرة بعد انتهاء المنخفض القطبي...تعرف على حالة الطقس خلال الشهر الحالي! التلهوني: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم لماذا شكر والد الأسير سليمان الخارجية الاردنية؟ طعن شخص بأداة حادة خلال مشاجرة جماعية في منطقة الشونه الشمالية بالفيديو ...الديوان الملكي ينشر ملخص نشاطات جلالة الملك عبدالله الثاني الرزاز والفريحات يعزيان بوفاة والدة وزير الصناعة والتجارة د.طارق الحموري لهذا السبب !! الوزير الزعبي عاتب على الحكومة وتحديداً صديقه وزير المالية كناكرية البنك الدولي يعين فاخوري بمنصب مستشار رفيع المستوى لحلول القطاع الخاص "الجيش" يحبط محاولة تهريب "699013" حبة من المخدرات المنتخب الوطني يلاقي فيتنام بالدور الثاني لكأس آسيا والد الطالب "أصيل الحطيبات " : من لا يشكر الناس لا يشكر الله ..شكراً لهؤلاء !! بالفيديو والصور...ولي العهد يعزي بالشيخ النجادات في القويرة الحياري: الطلب على أسطوانات الغاز المنزلي بلغ اليوم 149 الفا و289 اسطوانة بعد 12 عاما...الأسير الأردني علاء حماد يعود إلى أرض الوطن توقعات بارجاء جلسة "العفو العام" للإثنين المقبل الرواشدة: شبكة الكهرباء الوطنية تجاوزت المنخفض الجوي دون اعطال مدير الخدمات الطبية : إحترافية عالية لمرتباتنا في التعامل مع الظروف الجوية شاهد بالصور ... اخلاء منزل آيل للسقوط في منطقة برما بجرش
عاجل

وزير النقل يؤكد أهمية الإسراع بتطبيق نظام الدفع الإلكتروني

الوقائع الإخبارية : أكد رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم النقل البري وزير النقل المهندس وليد المصري أهمية الإسراع بتطبيق آلية الدفع الالكتروني في حافلات النقل العام وخاصة حافلات طلبة نقل الجامعات لما لهذا التطبيق من أهمية لضبط آلية دعم الأجور وتسهيل الدفع على المواطنين المستخدمين للنقل العام.
وشدد المصري خلال زيارة إلى مبنى الهيئة اليوم الاربعاء على ضرورة إيلاء مرافق النقل وتحديداً مراكز الانطلاق والوصول "المجمعات" الأهمية القصوى من حيث متابعة إنشاء هذه المراكز التي هي قيد التنفيذ، مشددا على اهمية انفاذ القانون لمراكز الانطلاق والوصول التي تم استكمالها ولم يتم تشغيلها لغاية الآن.
وقال إن هناك عددا من مراكز الانطلاق والوصول في عدد من المحافظات يجب وضعها على سلم أولويات الهيئة ومنها مركز انطلاق ووصول السلط والذي سيبدأ العمل به مطلع العام القادم.
وفيما يتعلق بنمط نقل البضائع؛ أكد المصري ضرورة إعادة النظر في تطوير خدمة نقل البضائع بشكل دوري ومستمر؛ لما لهذا النمط من أهمية محلية واقليمية ودولية.
وبين أنه سيتم تنفيذ مخرجات المخطط الشمولي في محافظة جرش هذا العام بعد توفير نظام الدفع الالكتروني وتوقيع عقود مع المشغلين وانه سيتم العمل على تنفيذ مخرجات دراسة النقل الحضري في اربد خلال العام 2019 على مستوى المدينة.
وفيما يخص خدمة نقل طلبة المدارس؛ بين المصري ضرورة الانتهاء من اعداد التشريعات اللازمة لتطبيق هذه الخدمة على ارض الواقع مع ضرورة تصويب وضع المركبات الخصوصية التي تعمل في هذا النمط وبما يتلاءم مع التعليمات الجديدة والتي ستركز على أهمية ان تكون وسائط النقل ذات موديلات مع توفر كافة متطلبات السلامة العامة والامان لطلاب المدارس.
من جهته بين مدير عام الهيئة بالوكالة المهندس انمار الخصاونة أن الهيئة قامت بتشكيل لجان متخصصة للوقوف على اهم المعضلات والتحديات التي تواجه عمل مراكز الانطلاق والوصول وسيتم العمل على تنفيذ توصيات هذه اللجان وبصورة توافقية مع كافة الاطراف والجهات المعنية بعمل هذه المراكز.
ولفت الى أن دعم اجور الطلبة اولوية وطنية يتوجب فيها على الهيئة ايلاءها الاهمية القصوى وتشديد الرقابة عليها مع ضرورة العمل على استمراريتها بالتوازي مع ازدياد اعداد الطلاب المستفيدين من هذا الدعم.
وأكد الخصاونة أن الهيئة بصدد الانتهاء من اعداد تعليمات النقل المدرسي والتي ستصدر قريباً بموجب نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي.
وبين أن الهيئة تتابع وبشكل مستمر حركة نقل البضائع وبشكل يومي وعبر احصائيات دقيقة من المراكز الحدودية عبر كافة المنافذ البرية، من اجل الوقوف على كافة حيثيات هذه الحركة وتذليل كافة التحديات التي قد تواجهها لما لها من اهمية تنعكس على معدل نمو الناتج المحلي الاجمالي وعلى الاقتصاد الوطني بشكل عام .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.