شريط الأخبار
مرصد الزلازل: لم نرصد نشاطا زلزاليا اليوم في أي من مناطق المملكة الخارجية تتابع احتجاز المواطنة الاردنية "هبه عبدالباقي "لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالفيديو .. النقيب السحيمات: هذه قصة اتصال ولي العهد معي مشروع قانون يجيز للأردن التعاون تقنياً مع دول أخرى لمنع التهرب من الضرائب العضايلة: بيوتنا مهددة إن لم نواجه الحملة المسعورة على المجتمع مقتل اردني اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته وسط مدينة إدلب العثور على ثلاثيني مشنوقاً في إربد تكريم نقيب اردني تحدثت عنه الصحف الايطالية بالفيديو والصور .. ولي العهد يحضر الجلسة الختامية لورشة عمل حول الأوضاع البيئية في الزرقاء زلزال بقوة 2.7 درجة يضرب خليج العقبة "التمييز" تنقض قرارا بـ"عدم مسؤولية" موظفة عن هتك عرض زميلتها الملك يوجه الجيش لترميم منزل الحاجة البلاونة في الأغوار الشمالية وزارة المياه والري تبين المناطق التي ستتأثر بتوقف الديسي السعود: تملك الغزيين لا يعني اعطاءهم الجنسية بيان يستبق وقفة احتجاجية لتجار يطالبون بتجميد "اوتوبارك اربد" الرزاز: ملفات الحريات العامة بأيدٍ أمينة غرق شاب في بركة زراعية في منطقة ام الجمال بالمفرق الزراعة: 33 ألف دونم و3 آلاف شجرة حرجية طالتها الحرائق الصيف الحالي تفاصيل شجار بين أردني وسعودي بماليزيا شاهد بالصور .. غوشة بزيارة مفاجئة لمديرية تلاع العلي وخلدا وأم السماق
عاجل

وزير النقل يؤكد أهمية الإسراع بتطبيق نظام الدفع الإلكتروني

الوقائع الإخبارية : أكد رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم النقل البري وزير النقل المهندس وليد المصري أهمية الإسراع بتطبيق آلية الدفع الالكتروني في حافلات النقل العام وخاصة حافلات طلبة نقل الجامعات لما لهذا التطبيق من أهمية لضبط آلية دعم الأجور وتسهيل الدفع على المواطنين المستخدمين للنقل العام.
وشدد المصري خلال زيارة إلى مبنى الهيئة اليوم الاربعاء على ضرورة إيلاء مرافق النقل وتحديداً مراكز الانطلاق والوصول "المجمعات" الأهمية القصوى من حيث متابعة إنشاء هذه المراكز التي هي قيد التنفيذ، مشددا على اهمية انفاذ القانون لمراكز الانطلاق والوصول التي تم استكمالها ولم يتم تشغيلها لغاية الآن.
وقال إن هناك عددا من مراكز الانطلاق والوصول في عدد من المحافظات يجب وضعها على سلم أولويات الهيئة ومنها مركز انطلاق ووصول السلط والذي سيبدأ العمل به مطلع العام القادم.
وفيما يتعلق بنمط نقل البضائع؛ أكد المصري ضرورة إعادة النظر في تطوير خدمة نقل البضائع بشكل دوري ومستمر؛ لما لهذا النمط من أهمية محلية واقليمية ودولية.
وبين أنه سيتم تنفيذ مخرجات المخطط الشمولي في محافظة جرش هذا العام بعد توفير نظام الدفع الالكتروني وتوقيع عقود مع المشغلين وانه سيتم العمل على تنفيذ مخرجات دراسة النقل الحضري في اربد خلال العام 2019 على مستوى المدينة.
وفيما يخص خدمة نقل طلبة المدارس؛ بين المصري ضرورة الانتهاء من اعداد التشريعات اللازمة لتطبيق هذه الخدمة على ارض الواقع مع ضرورة تصويب وضع المركبات الخصوصية التي تعمل في هذا النمط وبما يتلاءم مع التعليمات الجديدة والتي ستركز على أهمية ان تكون وسائط النقل ذات موديلات مع توفر كافة متطلبات السلامة العامة والامان لطلاب المدارس.
من جهته بين مدير عام الهيئة بالوكالة المهندس انمار الخصاونة أن الهيئة قامت بتشكيل لجان متخصصة للوقوف على اهم المعضلات والتحديات التي تواجه عمل مراكز الانطلاق والوصول وسيتم العمل على تنفيذ توصيات هذه اللجان وبصورة توافقية مع كافة الاطراف والجهات المعنية بعمل هذه المراكز.
ولفت الى أن دعم اجور الطلبة اولوية وطنية يتوجب فيها على الهيئة ايلاءها الاهمية القصوى وتشديد الرقابة عليها مع ضرورة العمل على استمراريتها بالتوازي مع ازدياد اعداد الطلاب المستفيدين من هذا الدعم.
وأكد الخصاونة أن الهيئة بصدد الانتهاء من اعداد تعليمات النقل المدرسي والتي ستصدر قريباً بموجب نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي.
وبين أن الهيئة تتابع وبشكل مستمر حركة نقل البضائع وبشكل يومي وعبر احصائيات دقيقة من المراكز الحدودية عبر كافة المنافذ البرية، من اجل الوقوف على كافة حيثيات هذه الحركة وتذليل كافة التحديات التي قد تواجهها لما لها من اهمية تنعكس على معدل نمو الناتج المحلي الاجمالي وعلى الاقتصاد الوطني بشكل عام .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.