وزير
شريط الأخبار
بالفيديو...رئيس مجلس مفوضي العقبة يؤيد إقامة كازينو فيها تفاصيل الجريمة البشعة : هكذا اقتلع عيني زوجته في جرش شاهد بالفيديو ... الحكومة تستذكر تصريحات الغمر والباقورة الرقب يطالب الحكومة التدخل للافراج عن دكتور اردني معتقل لدى السلطات السعودية أبو علي : لسنا ملزمون بالقانون بالكشف عن الشركات المتهربة ضريبيا الأمن : فيديو اطلاق النار على دوار ليس في الأردن الجهاد الإسلامي: الساعات القادمة ستشفي صدور أبناء شعبنا نقابة المعلمين : سحب الكتب من المدارس ليس هو الحل شهود عيان : زوجة تدفع زوجها عن درج في محكمة إربد الشرعية وتصيبه الدوريات الخارجية تضبط مركبة تسير بسرعة 205 في الازرق دبلوماسي أمريكي: مليار دولار مساعدات اضافية تصل الأردن الشهر المقبل تنظيم الاتصالات: إجراءات ضد منتهكي خصوصية المشتركين وزير المالية :"علينا تغيير ثقافة العمل حتى يشعر المواطن بأن الامور تسير نحو الافضل" تجار يجددون مطالبهم بتجويد تطبيقات اوتوبارك اربد الأردن يدين عدوان الاحتلال على غزة ويحمله مسؤولية التصعيد بالأسماء...مطالبة نيابية بإدارج استعادة الباقورة والغمر ضمن الاعياد الوطنية بالصور... بلدية السلط تضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية بالاسماء...احالات على الاستيداع في الدفاع المدني تربية الأعيان: زخم طلابي في الجامعات وتحذير من جودة المخرج بأمر ملكي !! حل وإعادة تشكيل المجلس التنفيذي لمؤسسة المتقاعدين العسكريين
عاجل

وزير

عبدالهادي راجي المجالي
بلدنا غريب نوعا ما, فأنت حين تريد أن تصبح محاميا, عليك أن تجتاز درجة البكالوريس, ثم تبدأ بالتدريب, ثم الترافع أمام المحاكم في بعض القضايا وبعد عامين تتقدم لامتحان.. ثم تحصل على إجازة المحاماة..

وحين تريد أن تأخذ رخصة قيادة, عليك أولا أن تجتاز تدريبا مطولا, ومن ثم تحفظ إشارات المرور عن ظهر قلب, وبعد ذلك تخضع لفحص النظر, ثم التحريري.. وبعد ذلك, تقوم لجنة بفحصك للتأكد من أهليتك لرخصة القيادة.

حتى عامل الوطن, حين يريد أن يلتحق بالمهنة, عليه أن يخضع لفحص طبي, ثم يحضر شهادة عدم محكومية, وحين يوزع على المناطق, عليه أن يحفظ الشوارع فيها, ويعرف أوقات عمله, تخيلوا.. أن عمال الوطن في الشتاء, لديهم مسؤولية تنظيف مصارف المياه وهم يعرفونها بدقة.. وقد يعملون ضمن مخطط هندسي, يكشف مجرى المياه وتجمعاتها..

حتى إمام المسجد حين يصعد المنبر عليه قبل ذلك أن يكون في صفوف المصلين عليه أن يقرأ (ابن تيمية) شيخ الإسلام وعليه أن يمر على أصول الفقه وتفاسير القرآن.. وأن يحفظ البقرة وآل عمران, وأن يكون ذهنه متوقدا, ويجيد العربية بطلاقة ويفهم في فنون الخطابة..

في الأردن كل شيء بحاجة لتمهيد وتدريب إلا الوزير فهو يأتي إلى الموقع مباشرة، على الأقل يحتاج لدورة (جعصة) يحتاج أن يمر (بكورس).. هيبة ووقار يحتاج لتدريب في فنون (البرستيج).
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.