وسيلة لمنع الحمل "تحمي" النساء من سرطان قاتل!
شريط الأخبار
المصري: زيادة المتقاعدين المدنيين 10 دنانير مقطوعة الا من يقل عن 300 إصابة سبعة أشخاص بالام في المعدة بمحافظة البلقاء وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية رفضاً للمناهج الجديدة استكمال النظر بطلب إحالة وزيرين أسبقين إلى القضاء الحموري: الأردن احرز التقدم بالابتكار والحلول طويلة الامد الوزير الأسبق طاهر العدوان: التهديد الصهيوني جدي ويحتاج لمواجهة جدية الملك يؤكد التزام الأردن الثابت والراسخ بالوقوف إلى جانب العراق زيادة رواتب (المُقدمين المتقاعدين فما دون قبل 6/ 2010) تراوحت بين 58 – 64 ديناراً الضمان: صرف 88 مليون دينار من أرصدة التعطل للتعليم والعلاج مصدر ينفي استجابة سلطة العقبة لأي ضغوط لإلغاء كتاب انتداب " الصراوي " العجارمة يكتب : مراجعات دستورية: القضاء الدستوري اعتصام قرب الدور الرابع احتجاجاً على حبس المدين شاهد بالفيديو ... الكباريتي يروي حادثة انفجار محرك طائرته شاهد بالفيديو ... هذا ما قاله وضاح الحمود بعد إفراج عنه بكفالة اجتماع للنقابات وديوان الخدمة ظهر اليوم لبحث"العلاوات الفنية" الأرصاد : منخفض قبرصي قادم على الاردنيين .. وتحذرهم من ثلاثة اشياء أولياء أمور في العقبة يشكون «تقمل» ابنائهم .. و«التربية» تنفي وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبته( شاحنة)بمحافظة العقبة الكونغرس الأميركي يصوت ضد مخطط نتنياهو لضم غور الأردن الصحة: انفلونزا H1N1 موسمية ولا خطر منها
عاجل

وسيلة لمنع الحمل "تحمي" النساء من سرطان قاتل!

الوقائع الإخبارية: وجدت دراسة حديثة أجريت على الفئران أن حقنا شائعة لمنع الحمل يمكن أن تحمي النساء من سرطان عنق الرحم.

وأظهر علماء من جامعة "هيوستن" في ولاية تكساس الأمريكية أن القوارض، التي حصلت على حقن Depo-Provera، كانت محمية من المرض، وأوقفت أجسامها الخلايا السرطانية في مساراتها.

وفي الدراسة، أعطى العلماء مجموعة من الفئران العقار، الاسم الكيميائي medroxyprogesterone acetate، بعد أن ظهرت عليها علامات مبكرة من سرطان عنق الرحم. ووجدوا أن الفئران لم تشهد نمو السرطان التدريجي، وتقلصت الأورام.

وأشار الخبراء إلى أن معظم النساء الشابات في أمريكا وبريطانيا يتمتعن بالحماية من غالبية أنواع سرطان عنق الرحم، بواسطة لقاح فيروس الورم الحليمي البشري (HPV)، الذي قُدّم مجانا في المدارس وثبت أنه منع ظهور المرض.

ولكن الباحثين في هيوستن قالوا، إن النساء في الدول الأخرى لا يتمتعن بالحماية نفسها، ويمكن أن يقدم Depo-Provera الفائدة المرجوة لهن.

وإذا ثبت أن للحقن المستخدمة التأثير نفسه على النساء، يمكن أن يقدم فائدتين في الوقت نفسه: منع الحمل غير المرغوب فيه ووقف احتمال تطور سرطان مميت.

ولكن في الوقت نفسه، حذر العلماء من احتمال أن تكون الحقن مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي.

الجدير بالذكر أن حقن Depo-Provera تعمل عن طريق منع المبايض من إطلاق البويضات، وتثخين السائل المهبلي من أجل منع انتقال الحيوانات المنوية عبر المهبل.

ونُشرت دراسة فريق هيوستن في المجلة الأمريكية لعلم الأمراض.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.