شريط الأخبار
 

وصايا الفنانين .. بعضها غريب وغير متوقع

الوقائع الاخبارية :كشفت وصايا الفنانين على مر السنين جوانب مختلفة من شخصياتهم، ووفاة الفنانة رجاء الجداوي مؤخراً، وانتشار وصيتها الأخيرة التي أثارت استغراب البعض، ذكّرتنا بفنانين رحلوا وتركوا خلفهم وصايا بعضها غريب.

اليكم أبرز هذه الوصايا، كما وردت على لسان عائلات النجوم الراحلين:

رجاء الجداوي
الوصية الأخيرة للفنانة الراحلة كانت الرجوع إلى أحضان خالتها الفنانة الراحلة تحية كاريوكا. وأكدت على رغبتها أن تدفن بجوارها في مقابر البساتين، بدلاً من مقابر الأسرة، التي تضم رفات زوجها وحبيب عمرها حسن مختار.

وردة
ذكرت النجمة الراحلة وردة الجزائرية في وصيتها، رغبتها في إنتاج مسلسلٍ يروي قصة حياتها. ويقول الكاتب محمود معروف، إنه يملك تسجيلاً بصوت وردة، أوكلته فيه بتأليف العمل. وطلبت أن تقوم أنغام أو آمال ماهر بتقديم شخصيتها، لإعجابها الشديد بصوتيهما.

صباح
عُرفت الشحرورة صباح بحبها الشديد للحياة. وظهر ذلك في وصيتها، التي أعلنتها ابنة اختها كلودا عقل، عقب رحيلها مباشرة. وقالت كلودا عبر الصفحة الرسمية لصباح على فيسبوك: "الصبوحة بتودعكن وبتقلكن ما تبكوا وما تزعلوا عليي".

وذكرت رغبة صباح في أن يرقص الناس الدبكة، وأن يكون يوم جنازتها يوم فرحٍ، لا حزن. وهذا ما حصل، فقد نفذت وصية الصبوحة وأصر محبوها أن يكون تشييعها كما أرادت.

زبيدة ثروت
تحدثت الفنانة الراحلة زبيدة ثروت في أكثر من لقاء، عن رغبتها في أن تدفن إلى جوار عبد الحليم حافظ، وليس في مقابر أسرتها. إلا أن هذه الوصية لم تُنفذ.