شريط الأخبار
مديرية الامن العام تحذر المواطنين من تشكل السيول وتدعو الى توخي الحيطة والحذر الطراونة: بدء صرف دعم الخبز الشهر المقبل فيسبوك يحظر صفحة النائب عطية بسبب فيديوهات للشهيد ابو ليلى الحكومة توضح حقيقة "بئر نفطي بالجفر يتدفق منه البترول والغازات بكميات كبيرة‎" طقس العرب: توقع بدء الجزء الفعال والماطر من الكتلة الهوائية الباردة مع ساعات الليل بتوجيهات من جلالة الملك .. العيسوي وفريق وزاري يزورون الزرقاء السفارة الأميركية: «حظاً سعيداً للأردن» الصحة: تطوير المراكز الصحية على رأس سلم اولويات الوزارة المخابرات أحبطت 94 عملية داخلية وخارجية في 2018 بالاسماء ... اعلان هام صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين بالصور .. عجول تتسبب بإرباك مروري على أوتوستراد الزرقاء الحكومة: عدد الالتزامات التي تعهّدنا بها 187 التزاماً شويكة تغادر المستشفى بعد رزاعة صفيحة بلاتين و 8 براغي في منطقة الكتف العمل الإسلامي يطالب الحكومة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين عبيدات رئيساً تنفيذياً لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين جلالة الملك عبدالله الثاني يعود الى أرض الوطن وزارة الأوقاف: فك الطلب قضائي عن 1088 غارمة غنيمات : الإشاعة تضرب في قيمنا وتقتل ثوابتنا موظفة في منطقة طارق تعثر على مبلغ مالي وأوراق ثبوتية لأحد المراجعين وفاة خمسيني اثر حادث تصادم عالدوار السابع في عمان
عاجل

وصفة طبيعية للوقاية من تجاعيد الوجه

الوقائع الإخبارية : تجاعيد الوجه :

كقاعدة عامة تظهر أوّلى التجاعيد منذ عمر 20 سنة ولكن بعض العوامل يمكنها أن تسرّع ظهورها:

– الشمس
– نمط العيش الخامل
– سوء التغذية
– نقص النوم
– التبغ
– الكحول
– التوتّر والضغط النفسي
– خسارة الوزن المفاجئة

بشرة الوجه معرّضة لعلامات التقدّم في العمر والتجاعيد التي قد تظهر. هناك نوعان من التجاعيد:
– تجاعيد الجاذبيّة: ربما لا تعرفون هذا الأمر ولكن الجاذبيّة أيضًا تلعب دورًا في ظهور التجاعيد. في الواقع تتألّف البشرة من دهون تحت الجلد موجودة في المنطقة السفليّة من الوجه وتحت تأثير الجاذبيّة تظهر التجاعيد.
– التجاعيد الديناميكية: هذه التجاعيد هي نتيجة مختلف التعابير أو الحركات التي تقومون بها بوجهكم. مع الوقت يخفّ وجود الإيلاستين والكولاجين وتبدأ التجاعيد بالظهور.
إليكم من آي فراشة ماسكاً طبيعياً للوقاية من ترهّل البشرة:

المكوّنات:
– ملعقتان صغيرتان من زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون
– نصف ملعقة كبيرة من العسل العضوي
– صفار بيضة
– ملعقتان كبيرتان من الكريم المرطّب العضوي (المتوفّر في المتاجر العضويّة)


في وعاء صغير أمزجوا كافة المكوّنات إلى أن تحصلوا على قوام متّسق. اسكبوا هذا الكريم في وعاء 50 مل.
عليكم أن تحفظوه في البرّاد (لمدّة 7 أيام كحدّ أقصى).

في المساء بعد تنظيف وجهكم ضعوا هذا الكريم بوفرة وقوموا بحركات دائرية. أتركوه يتفاعل لمدّة 30 دقيقة ونظّفوا وجهكم بقطعة قطن مبلّلة بالماء.

يمكنكم أن تطبّقوا هذه الحيلة كل يوم.

الفوائد
صفار البيض ينظّف المسامات ويشدّها ويمنع ظهور التجاعيد. من جهة اخرى العسل هو سكّر طبيعي يغذّي البشرة ويعزّز تثبيت جزيئات الماء من أجل ترطيب البشرة بعمق. إنه مضاد بكتيريا فعّال جدًا يمنع ظهور البثور ويعزّز تجدّد البشرة

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.