شريط الأخبار
اتلاف أسماك فاسدة كانت معدة للتوزيع على الفقراء في مخيم اربد وزارة الطاقة: احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" العمل الإسلامي يحذر من تجاهل الاحتقان الشعبي ضد قانون الضريبة بالأسماء...تشكيلات أكاديمية في الجامعة الأردنية إعدام متهم قتل آخر بــ ١٢طعنه قاتلة بالظهر داخل منزله في العقبة مشاجرة جماعية اثر خلاف على دور الماء بمنطقة سحم في لواء بني كنانة الرزاز يطرح قضايا الوطن على برنامج ستون دقيقة غدا الجمعة البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه (11) طلب في عمان الغاء قرار كف يد (38) موظفا في جامعة آل البيت واعادتهم الى العمل وفاة شابان غرقا في بركة زراعية بمنطقة الجفر المعشر : تصريحاتي حول "النواب" و"صندوق النقد" جرى تأويلها السلطة الفلسطينية تهدد إسرائيل بالتوجه اقتصاديا إلى الأردن إغلاق مستودع مجمدات ومستودعي أعلاف واتلاف لحوم غير صالحه في مادبا تفاصيل اللقاء الذي جمع النائب ابراهيم أبو السيد مع الرزاز في رئاسة الوزراء هيئة تنظيم الطاقة والمعادن تصدر رخصة لتوليد 50 ميجاواط كهرباء من الشمس " بائع خرده " يعثر على " جثة مجهولة الهوية " على طريق كفرجايز بمحافظة اربد محكمة الاستئناف تفرج عن الزميل حسين الشرعة وزير الصناعة والتجارة والتموين يقرر اجراء انتخابات غرف التجارة العرموطي: تصريحات المعشر لا تنم عن وعي سياسي و تضر بالأردن الطراونة: مجلس النواب لا يتلقى إملاءات من صندوق النقد الدولي
عاجل

وصفة طبيعية للوقاية من تجاعيد الوجه

الوقائع الإخبارية : تجاعيد الوجه :

كقاعدة عامة تظهر أوّلى التجاعيد منذ عمر 20 سنة ولكن بعض العوامل يمكنها أن تسرّع ظهورها:

– الشمس
– نمط العيش الخامل
– سوء التغذية
– نقص النوم
– التبغ
– الكحول
– التوتّر والضغط النفسي
– خسارة الوزن المفاجئة

بشرة الوجه معرّضة لعلامات التقدّم في العمر والتجاعيد التي قد تظهر. هناك نوعان من التجاعيد:
– تجاعيد الجاذبيّة: ربما لا تعرفون هذا الأمر ولكن الجاذبيّة أيضًا تلعب دورًا في ظهور التجاعيد. في الواقع تتألّف البشرة من دهون تحت الجلد موجودة في المنطقة السفليّة من الوجه وتحت تأثير الجاذبيّة تظهر التجاعيد.
– التجاعيد الديناميكية: هذه التجاعيد هي نتيجة مختلف التعابير أو الحركات التي تقومون بها بوجهكم. مع الوقت يخفّ وجود الإيلاستين والكولاجين وتبدأ التجاعيد بالظهور.
إليكم من آي فراشة ماسكاً طبيعياً للوقاية من ترهّل البشرة:

المكوّنات:
– ملعقتان صغيرتان من زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون
– نصف ملعقة كبيرة من العسل العضوي
– صفار بيضة
– ملعقتان كبيرتان من الكريم المرطّب العضوي (المتوفّر في المتاجر العضويّة)


في وعاء صغير أمزجوا كافة المكوّنات إلى أن تحصلوا على قوام متّسق. اسكبوا هذا الكريم في وعاء 50 مل.
عليكم أن تحفظوه في البرّاد (لمدّة 7 أيام كحدّ أقصى).

في المساء بعد تنظيف وجهكم ضعوا هذا الكريم بوفرة وقوموا بحركات دائرية. أتركوه يتفاعل لمدّة 30 دقيقة ونظّفوا وجهكم بقطعة قطن مبلّلة بالماء.

يمكنكم أن تطبّقوا هذه الحيلة كل يوم.

الفوائد
صفار البيض ينظّف المسامات ويشدّها ويمنع ظهور التجاعيد. من جهة اخرى العسل هو سكّر طبيعي يغذّي البشرة ويعزّز تثبيت جزيئات الماء من أجل ترطيب البشرة بعمق. إنه مضاد بكتيريا فعّال جدًا يمنع ظهور البثور ويعزّز تجدّد البشرة

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.