شريط الأخبار
اصابة 5 أشخاص اثر مشاجرة استخدم بها العصي والادوات الحادة في جرش نقابة المعلمين : ضغوطات لمنع إقامة اللقاء الإعلامي ضابط سابق بجيش صدام يخلف البغدادي في زعامة "داعش" ضبط سائق مركبة عمومي تلاعب بعداد الاجرة في العاصمة عمان بالصور...اصابة شخصين اثر حادث تدهور مركبة على طريق المطار وفاة شخص وإصابة آخر اثر حادث تدهور مركبة في محافظة معان القبض على شخص سلب مبلغ مالي في مادبا ..واخر سرق 12 منزلا في عمان بالصور .. وقفة احتجاجية ضد مشروع المواقف المدفوعة مسبقا " الاوتوبارك " امام محافظة اربد قرار الحكومة بتحصيل ضريبة على المشتريات عبر الإنترنت والمواقع الإلكترونية يدخل حيز التنفيذ مرصد الزلازل: لم نرصد نشاطا زلزاليا اليوم في أي من مناطق المملكة الخارجية تتابع احتجاز المواطنة الاردنية "هبه عبدالباقي "لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي بالفيديو .. النقيب السحيمات: هذه قصة اتصال ولي العهد معي تكريم نقيب اردني تحدثت عنه الصحف الايطالية زلزال بقوة 2.7 درجة يضرب خليج العقبة "التمييز" تنقض قرارا بـ"عدم مسؤولية" موظفة عن هتك عرض زميلتها الملك يوجه الجيش لترميم منزل الحاجة البلاونة في الأغوار الشمالية وزارة المياه والري تبين المناطق التي ستتأثر بتوقف الديسي السعود: تملك الغزيين لا يعني اعطاءهم الجنسية بيان يستبق وقفة احتجاجية لتجار يطالبون بتجميد "اوتوبارك اربد" الرزاز: ملفات الحريات العامة بأيدٍ أمينة
عاجل

وظائف بالمواقع الأثرية بالشمال

الوقائع الإخبارية: أطلق الاتحاد الأوروبي ومكتب اليونسكو في عمان بالشراكة مع منظمة العمل الدولية ومكتب اليونسكو في العراق، اليوم الأحد، مشروع "دعم سبل العيش من خلال تنمية التراث الثقافي" بدعم من الصندوق الاستئماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي، وصندوق مدد الاوروبي.
ويركز المشروع الذي تبلغ كلفته 11 مليون يورو، وسيكون مكتب اليونسكو في عمان مسؤولا عن تنسيقه على مدار عامين، على خلق فرص عمل مناسبة قصيرة الأجل من خلال تطبيق أساليب مشددة لحماية التراث الثقافي في المناطق الشمالية من الأردن والعراق.
وأكدت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة خلال حفل إطلاق المشروع، أهمية تحويل التحديات الذي يواجها قطاع السياحة إلى فرص ملموسة، لافتة الى ان السياحة المستدامة هي الهدف الرئيسي لهذه المبادرة.
وأشارت إلى أن الاحتفال بهذه الشراكة مع الاتحاد الأوروبي دليل على التعاون المستمر في توحيد الجهود والتركيز على الاستمرارية والاستدامة والتنفيذ العملي، مؤكدة على الدور الكبير والمشاركة الفعالة من قبل سفير الاتحاد الأوروبي، في مجال السياحة المستدامة والتراث الثقافي في الأردن.
وقال سفير الاتحاد الأوروبي في الأردن أندريا ماتيو فونتانا: إن المشروع يهدف إلى تحسين الاعتماد على الذات من خلال الوصول إلى فرص عمل مناسبة للسوريين والأردنيين والعراقيين في قطاع التراث الثقافي، وذلك من خلال خطط توظيف مكثفة في محافظتي شمالي الأردن وإقليم كردستان العراق.
وأشار الى ان المشروع سيساعد في تهيئة بيئة مواتية لتنمية ريادة الأعمال في قطاع التراث الثقافي، وسيطلق العنان لإمكانات قطاع التراث الثقافي في تعزيز الاقتصاد وخلق فرص العمل.
وبينت ممثلة اليونسكو في الأردن كوستانزا فارينا، أن هذا الاستثمار المهم من الاتحاد الأوروبي يمثل تجسيداً للنهج المبتكر الذي تتبعه اليونسكو لتحسين تأهيل التراث الثقافي باعتباره وسيلة لخلق فرص عمل للشباب العاطلين عن العمل، مؤكدة أن الثقافة يمكن أن تكون مصدرا للمرونة ومحركاً للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.
ويسعى المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي إلى إشراك كل من الخبراء الأردنيين والعراقيين وكذلك السوريين والشباب، في مجتمعاتهم المحلية في حماية مواقع التراث الثقافي والحفاظ عليها لأغراض السياحة في المناطق الشمالية من الأردن "اربد والمفرق" والعراق "أربيل ، دهوك".
وحضر حفل إطلاق المشروع نائب الوزير ورئيس المفوضية العليا لإحياء قلعة أربيل/ إقليم كردستان العراق، دارا اليعقوب، والمدير العام لمجلس السياحة الأردني عبد الرزاق عربيات، والقائم بأعمال المدير العام لدائرة الآثار العامة ياسين عليان، ورئيس تعاون الاتحاد الأوروبي لليمن والعراق أوغستو بيكاجلي، وممثلاً عن مكتب اليونسكو في العراق برندان كاسار، وعدد من الشركاء الداعمين.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.