شريط الأخبار
الحواتمة: تعزيز الأجواء الرياضية الامنة وفق أرقى المعايير الدولية اصابة طفلين باقتحام مركبة لسوبر ماركت في عمّان حملة أمنية لضبط مخالفات تضليل المركبات النائب العتايقة: يهبطون على الكرسي بالمنجنيق صبيح المصري وزياد المناصير...وزيادة حصة مجموعة المصري في البنك العربي النائب الزغول: الأردن ابتلي بحكومات التكتيك والتسليك مراد من الدوحة: 1000 للأردنيين في قطر خلال شهرين اثنين...وهذه طرق التقديم بالصور...السعود : سأشارك في سفن كسر الحصار عن غزة ..وتهديد الصهاينة لن يخيفنا الطيطي يتسأل عن اجراءات الحكومة حول حيتان لقمة الوطن وحبة الدواء قموة للرزاز : عليكم فعلا لا قولا خدمة للشعب الأردني وليس خدمة للفاسدين الامن يوضح تفاصيل الحجز التحفظي على مركبات المواطنين غير المسددين لفواتير المياه بعد شكواه بعدم متابعة الخارجية لقضية سجين أردني في الكويت ..الصفدي يتدخل شخصياً !! مجلس التعليم العالي يصادق على السياسة العامة للقبول في الجامعات الأردنية وفاة شخصين وإصابة آخر اثر حادث تصادم في اربد القبض على مطلوب خطير جدا بحقه ١١ طلب امني في البادية الجنوبية. القبض على شخص قام بسرقة ١٨ الف دينار من احد المطاعم في الزرقاء امام الرزاز ...موظف بوزارة سيادية يشتم الذات الالهية ولا يجرؤ احد على محاسبته منح الأمن العام صلاحية الحجز على مركبات مواطنين عليهم مستحقات للمياه كوادر الجمارك الأردنية تحبط محاولة تهريب لوازم زراعة أسنان صندوق النقد يتمسك بتمرير قانون ضريبة الدخل في الأردن
عاجل

وفاة 28 حاجا ضمن 570 ألف حاج وصلوا للسعودية

الوقائع الإخبارية : أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية اليوم السبت وفاة 28 حاجا من بين أكثر من 570 ألف حاج وصلوا إلى المملكة لأداء مناسك الحج لهذا العام، حيث من المتوقع أن يصل عدد الحجاج إلى أكثر من 5ر1 مليون حاج بعد أن أعادت السلطات السعودية نسبة الـ 20 في المئة لحجاج الخارج بعد الانتهاء من التوسعة التي استمرت أربع سنوات.

وقالت المديرية العامة للجوازات السعودية في بيان لها اليوم السبت إن عدد الحجاج القادمين من خارج المملكة لأداء مناسك الحج لهذا العام حتى أمس الجمعة بلغوا 139ر570 ألف حاج توفي منهم 28 ، دون الكشف عن أسباب الوفاة أو جنسيتهم .

وأضاف البيان أن عدد الحجاج القادمين عن طريق الجو بلغوا 810ر566 ألف حاج، وعن طريق البر 849ر5 حاجاً، وعن طريق البحر 480 حاجاً.

وكانت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية أعلنت العام الماضي أن إجمالي عدد الحجاج القادمين من خارج المملكة العام الماضي بلغوا 372ر325ر1 مليون حاجا.

بدأت المملكة العربية السعودية منذ 24 يوليو /تموز الماضي في استقبال وفود الحجاج من جميع الدول الإسلامية لأداء الفريضة.

وأعلنت السعودية في 5 يناير / كانون الثاني أنها سترفع الطاقة الاستيعابية للحجاج بدءا من موسم الحج الحالي، وذلك بعد أربع سنوات متتالية من تخفيض نسب حجاج الداخل والخارج، نظراً لأعمال التوسعة في الحرم المكي.

وكانت السعودية قامت خلال السنوات الأربع الماضية بخفض عدد حجاج الداخل بنسبة 50 في المئة، وعدد حجاج الخارج بنسبة 20 في المئة، بسبب أعمال التوسعة التي يشهدها الحرم المكي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.