شريط الأخبار
السفير الفلسطيني يشيد بخطاب الملك الداعم للشعب الفلسطيني بالامم المتحدة ادارة التنفيذ القضائي تلقي القبض على ٢٣ مطلوب بقضايا مالية في مناطق مختلفة من المملكة نقابة الصحفيين تقر استثمار اراضيها في طبربور صداح الحباشنة يفتح ملف برنامج "حكيم " بالاسئلة النيابية الاعدام لقاتل شاب في الرجم الشامي وبراءة شقيقه الإفتاء: إقامة حفل "قلق" حرام شرعاً ترجيح فض استثنائية الأمة بحد اقصى الخميس بالتفاصيل...قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بالتفاصيل...هذا ماذا قاله النائب خليل عطية عن الملك و الامير حمزة شاهد بالصورة .. الأمن يعلق على مخالفة السير الغريبة طلبة يعتدون على معلم ويهددون بحرق المدرسة في عين الباشا أميركا ستسحب أنظمة صواريخ باتريوت من الأردن "النواب" يحيل مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل الى لجنة الاقتصاد والاستثمار عائلة "ناهض حتر" تقيم دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء السابق هاني الملقي بالصور... " عامل وطن " ينقذ حياة " سيدة " من موت محقق اثر احتراق مركبتها على طريق اربد – عمان الأمير الحسين : إيمان وسلمى كل عام وأنتو بألف خير الهواملة : الحكومة وضعت نفسها في مواجهة مع الشعب وسنغني للرزاز (والله كزاب) الحباشنة ينصح الرزاز: "إما أن تسحب الضريبة أو تسقط" النائب بني هاني: الناس تُفكّر بالطلاق للخلاص من الضريبة السعود: نواب لا يملكون ثمن "بنزين لسياراتهم" .. ولا فارق بين 7 أو 10 سنوات
عاجل

وفد زراعي أردني يزور دمشق تمهيدا لفتح معبر "نصيب"

الوقائع الإخبارية : يزور وفد زراعي أردني، دمشق، الإثنين المقبل، للتعرف على احتياجات السوق السوري تمهيدا للافتتاح المحتمل، للمعبر المشترك بين البلدين، حسب نقيب تجار مصدري الخضار والفواكه، سعدي أبو حمّاد.

وقال أبو حمّاد، إن وفدا من النقابة، سيزور سوريا، بعد دعوة تلقاها من جمعية اتحاد المصدرين السوريين، بهدف "تنسيق الجهود"، قبل الافتتاح المتوقع لمعبر "نصيب".

وأوضح أن الزيارة تهدف، لتحديد احتيجات السوق السوري من نوع وكمية الخضار والفواكه، التي تحتاج لاستيرادها من الأردن، بعد سنوات الانقطاع.

واعتبر أبو حمّاد، أن تنسيق الجهود مع القطاع الخاص السوري، يساهم في تحديد المزارع الأردني لأولوياته من المحاصيل الزراعية، وفق الحاجة، قبل افتتاح "نصيب".

وبيّن أن استئناف العمل في معبر "نصيب"، يفتح السوقين اللبناني والتركي، أمام المحاصيل الأردنية.

وبعد سيطرة قوات النظام السوري، على الطريق الرابط بين درعا الحدودية مع الأردن، بدأ الحديث عن عودة حركة النقل، والتبادل التجاري بين البلدين.

وكانت الأسواق السورية تستورد، وفق أبو حمّاد، نحو 80% من إنتاج وادي الأردن للخضار، في فصول الشتاء، قبل إغلاق الحدود بين المملكة وسوريا.

ويغلب على المستوردات السورية من الأردن، الخضار في فصل الشتاء، واللوزيات في الصيف.

فيما يعتبر أبو حمّاد، أن مستوردات الأردن "المحدودة" من سوريا، كانت تشتمل على التفاح والحمضيات والبطاطا.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.