شريط الأخبار
القبض على 4 اشخاص اطلقوا الرصاص في مخيم الشهيد عزمي المفتي مصدر مسؤول: باب الرحمة جزءٌ لا يتجزأ من الأقصى ونرفض المزاعم الاسرائيلية الضمان ينفي ما تم تداوله حول احالة من اتم ٢٥ سنة من الذكور و٢٠ للاناث على التقاعد شاهد بالصورة... هذه قصة الرجل الذي بقى نائماً أثناء زيارة الملك للمسجد الحسيني البدور : تعديلات " الجامعات " و "التعليم العالي " تطال اسس تعيين مجالس الامناء ورؤساء الجامعات الضريبة : نظام الفوترة سيطبق على المحامين إذا لم نتوصل لاتفاق معهم بالصور...الدفاع المدني يخمد حريق مصنع للأثاث في القسطل بالصور .. اغلاق شارع فرعي في سحاب بسبب تدهور شاحنة وانسكاب الزيوت الضريبة تتوافق مع نقابتي الاطباء وأطباء الأسنان على تطبيق نظام الفوترة مسؤول أردني : رفضنا إدخال “مصطفى خاروف” لأنه لا يحمل الجنسية "التعليم العالي":تخفيض رسوم الطلبة العائدين من السودان صحفيو الشمال يقاطعون تغطية نشاطات عمادة شؤون طلبة اليرموك رئاسة الوزراء توضّح قرار تحويل واجهات أراضي "وادي الأردن" إلى تجاري حماية المستهلك: نجاح حملة مقاطعة ألبان المصانع بالاسماء...تنقلات واسعة في وزارة الصحة الأمير الحسن يناشد المجتمع الدولي للإفراج عن مطراني حلب التربية: تقليص عدد الاقسام في مديريات التربية والتعليم الكباريتي يدعو لتأجيل العمل بنظام الفوترة في الأردن بالأسماء...الناجحون في الامتحان التنافسي لوزارة الصحة ابو رمان: "عدم اليقين" أخطر ما يواجهه الشباب
عاجل

وفد زراعي أردني يزور دمشق تمهيدا لفتح معبر "نصيب"

الوقائع الإخبارية : يزور وفد زراعي أردني، دمشق، الإثنين المقبل، للتعرف على احتياجات السوق السوري تمهيدا للافتتاح المحتمل، للمعبر المشترك بين البلدين، حسب نقيب تجار مصدري الخضار والفواكه، سعدي أبو حمّاد.

وقال أبو حمّاد، إن وفدا من النقابة، سيزور سوريا، بعد دعوة تلقاها من جمعية اتحاد المصدرين السوريين، بهدف "تنسيق الجهود"، قبل الافتتاح المتوقع لمعبر "نصيب".

وأوضح أن الزيارة تهدف، لتحديد احتيجات السوق السوري من نوع وكمية الخضار والفواكه، التي تحتاج لاستيرادها من الأردن، بعد سنوات الانقطاع.

واعتبر أبو حمّاد، أن تنسيق الجهود مع القطاع الخاص السوري، يساهم في تحديد المزارع الأردني لأولوياته من المحاصيل الزراعية، وفق الحاجة، قبل افتتاح "نصيب".

وبيّن أن استئناف العمل في معبر "نصيب"، يفتح السوقين اللبناني والتركي، أمام المحاصيل الأردنية.

وبعد سيطرة قوات النظام السوري، على الطريق الرابط بين درعا الحدودية مع الأردن، بدأ الحديث عن عودة حركة النقل، والتبادل التجاري بين البلدين.

وكانت الأسواق السورية تستورد، وفق أبو حمّاد، نحو 80% من إنتاج وادي الأردن للخضار، في فصول الشتاء، قبل إغلاق الحدود بين المملكة وسوريا.

ويغلب على المستوردات السورية من الأردن، الخضار في فصل الشتاء، واللوزيات في الصيف.

فيما يعتبر أبو حمّاد، أن مستوردات الأردن "المحدودة" من سوريا، كانت تشتمل على التفاح والحمضيات والبطاطا.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.