شريط الأخبار
إربد...أنار شمعة بسبب قطع الكهرباء فاحترق بيته هكذا رد الأردنيون على معايدة الرزاز لهم بذكرى المولد النبوي الشريف! النائب هنطش يطالب بالافراج عن اتفاقية الغاز مع الاحتلال ذوو شهداء قلعة الكرك يطالبون باعادة محاكمة الإرهابيين الكعابنة: لجنة الأعيان أقرت ضرائب لم تضعها الحكومة ولا النواب جرش .. "بني مصطفى" يطالبون بالإفراج عن ابنتهم وعد الموقوفة على خلفية فاجعة البحر الميت الحاج حسن: نسبة الانزلاق بمشروع كورنيش البحر الميت محصورة شاهد بالصور .. احباط تهريب ١١٨ الف حبة مخدرة في العقبة بالصور...الملك يستقبل ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد شاهد بالتفاصيل ... وزير سوري يعلق على قوائم المطلوبين الاردنيين مصر توضح طريقة ربط سيناء بالأردن والسعودية عبر الجسور المصري: نستطيع النهوض والخروج من الوضع الراهن إن أردنا بالصور...الملك يرعى الاحتفال الديني بمناسبة ذكرى المولد النبوي المسفر: كفوا أيديكم وأقلامكم وألسنتكم عن الأردن وفاة شخص اثر حادث تصادم على الطريق الصحراوي "التربية" تعلن غدا برنامج امتحان "التوجيهي" للدورة الشتوية بالتفاصيل ... شاحنات الأردن تنتظر مكاسب العبور للعراق طقس العرب: منخفض جوي وأجواء باردة بدءاً من ليلة الخميس - الجمعة ولي العهد يهنئ بحلول المولد النبوي الشريف الملك: إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ
عاجل

وفد زراعي أردني يزور دمشق تمهيدا لفتح معبر "نصيب"

الوقائع الإخبارية : يزور وفد زراعي أردني، دمشق، الإثنين المقبل، للتعرف على احتياجات السوق السوري تمهيدا للافتتاح المحتمل، للمعبر المشترك بين البلدين، حسب نقيب تجار مصدري الخضار والفواكه، سعدي أبو حمّاد.

وقال أبو حمّاد، إن وفدا من النقابة، سيزور سوريا، بعد دعوة تلقاها من جمعية اتحاد المصدرين السوريين، بهدف "تنسيق الجهود"، قبل الافتتاح المتوقع لمعبر "نصيب".

وأوضح أن الزيارة تهدف، لتحديد احتيجات السوق السوري من نوع وكمية الخضار والفواكه، التي تحتاج لاستيرادها من الأردن، بعد سنوات الانقطاع.

واعتبر أبو حمّاد، أن تنسيق الجهود مع القطاع الخاص السوري، يساهم في تحديد المزارع الأردني لأولوياته من المحاصيل الزراعية، وفق الحاجة، قبل افتتاح "نصيب".

وبيّن أن استئناف العمل في معبر "نصيب"، يفتح السوقين اللبناني والتركي، أمام المحاصيل الأردنية.

وبعد سيطرة قوات النظام السوري، على الطريق الرابط بين درعا الحدودية مع الأردن، بدأ الحديث عن عودة حركة النقل، والتبادل التجاري بين البلدين.

وكانت الأسواق السورية تستورد، وفق أبو حمّاد، نحو 80% من إنتاج وادي الأردن للخضار، في فصول الشتاء، قبل إغلاق الحدود بين المملكة وسوريا.

ويغلب على المستوردات السورية من الأردن، الخضار في فصل الشتاء، واللوزيات في الصيف.

فيما يعتبر أبو حمّاد، أن مستوردات الأردن "المحدودة" من سوريا، كانت تشتمل على التفاح والحمضيات والبطاطا.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.