وفد من الوكالة الكورية للتعاون الدولي يزور اليرموك
شريط الأخبار
الضمان: صرف 88 مليون دينار من أرصدة التعطل للتعليم والعلاج مصدر ينفي استجابة سلطة العقبة لأي ضغوط لإلغاء كتاب انتداب " الصراوي " العجارمة يكتب : مراجعات دستورية: القضاء الدستوري اعتصام قرب الدور الرابع احتجاجاً على حبس المدين شاهد بالفيديو ... الكباريتي يروي حادثة انفجار محرك طائرته شاهد بالفيديو ... هذا ما قاله وضاح الحمود بعد إفراج عنه بكفالة اجتماع للنقابات وديوان الخدمة ظهر اليوم لبحث"العلاوات الفنية" الأرصاد : منخفض قبرصي قادم على الاردنيين .. وتحذرهم من ثلاثة اشياء أولياء أمور في العقبة يشكون «تقمل» ابنائهم .. و«التربية» تنفي وفاة شخص أثناء قيامه بعمل صيانه لمركبته( شاحنة)بمحافظة العقبة الكونغرس الأميركي يصوت ضد مخطط نتنياهو لضم غور الأردن الصحة: انفلونزا H1N1 موسمية ولا خطر منها الخارجية توضح تفاصيل المنح الأوروبية للاجئين بالأردن خبير قانوني يكشف عقوبة "سائق تاكسي المليون" الذي أوهم الأردنيين جابر: الحكومة تدرس خطة صحية متكاملة قريبا مجهول يطلق النار على آخر في عين الباشا الأغوار الشمالية...عشريني يقدم على إضرام النار في جسده في سوق الشونه القبض على سارقي محل تجاري في السلط بالصور .. حكاية مسن أردني هائم على وجهه .. خرج من المستشفى وضل طريقه على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته
عاجل

وفد من الوكالة الكورية للتعاون الدولي يزور اليرموك

الوقائع الإخبارية : التقى نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زياد السعد وفدا من الوكالة الكورية للتعاون الدولي (كويكا)، برئاسة مديرة مكتب الوكالة في الأردن بيون سوك-جين.

ورحب السعد في بداية اللقاء بالوفد الضيف، مؤكدا حرص اليرموك على توسيع شبكة تعاونها مع مختلف المؤسسات التعليمية الكورية، وإمكانية تعزيز هذا التعاون من خلال الوكالة، مشيراً إلى استعداد اليرموك لاستضافة يوم ثقافي كوري تنظمه الوكالة لطلبة كلية الآداب، بما يسهم في التعرف على اللغة الكورية وفرص التعليم والعمل المتاحة أمام الطلبة المهتمين في هذا المجال.

وأضاف السعد إلى ضرورة تطوير مساق اللغة الكورية في قسم اللغات بالجامعة وطرح برنامج لدرجة البكالوريوس في اللغة الكورية على غرار برنامج اللغة التركية والفرنسية.

بدورها استعرضت سوك- جين نشأة الوكالة الكورية للتعاون الدولي عام 1991 بهدف توفير المساعدات الخاصة بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية والحد من مستوى الفقر وتحقيق أهداف الألفية التنموية وتحفيز المساعدات الإنسانية والأمن الإنساني، التي تقدمها كوريا على الصعيد الدولي، مؤكدة حرص الوكالة على فتح قنوات التواصل والتعاون بين اليرموك والجامعات الكورية في مختلف المجالات، وخاصة في تنفيذ المشاريع الدولية لتأهيل الطلبة من اللاجئين السوريين.

وحضر اللقاء عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور زياد الزعبي، ورئيس قسم اللغات الحديثة الدكتور حسين رحيل، ومديرا دائرتي العلاقات والمشاريع الدولية، والعلاقات العامة والإعلام، الدكتور خالد غرايبة والدكتورة ناهدة مخادمة، وعدد من المسؤولين في الوكالة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.