شريط الأخبار
 

وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية رفضاً للمناهج الجديدة

الوقائع الإخبارية: اعتصم عدد من اولياء الامور أمام وزارة التربية والتعليم ظهر السبت، احتجاجا على المناهج الجديدة للصفين الاول والرابع الاساسي.

وطالب المعتصمون بالغاء المنهاج والعودة الى المنهاج القديم ، معتبرين ان المنهاج يحتوي على الكثير من المغالطات العلمية والمعلومات المخالفة للقيم الاردنية.

يذكر ان الاسابيع الماضية شهدت وقفات مماثلة تطالب بالغاء المناهج الجديد.

وعممت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق على مديرياتها في الميدان، التعديلات والإرشادات التي خلصت إليها اللجنة الفنية المشكلة في الوزارة حول كتابي الرياضيات والعلوم للصفين الأول والرابع، لضمان دقة المادة العلمية ومناسبة الفئة العمرية وحسن سير عملية التدريس في الغرفة الصفية.

وجاء التعميم للعمل بهذه التوصيات حرصا من الوزارة على تحديث مناهجها باستمرار، وعملا بالتغذية الراجعة من الميدان حول هذه الكتب، فيما أكدت الوزارة في ذات الوقت أن التعديلات المذكورة ستدرج في الكتب في مرحلة إعادة الطباعة.

كما أكدت الوزارة ضرورة متابعة المشرفين التربويين ومديري المدارس للعمل بالتعميم والتعديلات التي تضمنها، وجاءت في 12 صفحة.

وتضمنت أبرز التعديلات حذف بعض العبارات والفقرات من الدروس الكتابين، وتعديل بعضها الآخر وتغيير عناوين بعض الدروس.

كما تضمنت التعديلات كذلك، توجيهات وإرشادات للمعلمين كدليل لهم لتدريس الطلبة، وخطة زمنية للمعلمين للتعامل مع وحدات الكتاب في ضوء التعديلات التي تمت، وتوجيه المشرفين والمعلمين حول كيفية التعامل معها.