شريط الأخبار
السفير الفلسطيني يشيد بخطاب الملك الداعم للشعب الفلسطيني بالامم المتحدة ادارة التنفيذ القضائي تلقي القبض على ٢٣ مطلوب بقضايا مالية في مناطق مختلفة من المملكة نقابة الصحفيين تقر استثمار اراضيها في طبربور صداح الحباشنة يفتح ملف برنامج "حكيم " بالاسئلة النيابية الاعدام لقاتل شاب في الرجم الشامي وبراءة شقيقه الإفتاء: إقامة حفل "قلق" حرام شرعاً ترجيح فض استثنائية الأمة بحد اقصى الخميس بالتفاصيل...قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بالتفاصيل...هذا ماذا قاله النائب خليل عطية عن الملك و الامير حمزة شاهد بالصورة .. الأمن يعلق على مخالفة السير الغريبة طلبة يعتدون على معلم ويهددون بحرق المدرسة في عين الباشا أميركا ستسحب أنظمة صواريخ باتريوت من الأردن "النواب" يحيل مشروع قانون ضريبة الدخل المعدل الى لجنة الاقتصاد والاستثمار عائلة "ناهض حتر" تقيم دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء السابق هاني الملقي بالصور... " عامل وطن " ينقذ حياة " سيدة " من موت محقق اثر احتراق مركبتها على طريق اربد – عمان الأمير الحسين : إيمان وسلمى كل عام وأنتو بألف خير الهواملة : الحكومة وضعت نفسها في مواجهة مع الشعب وسنغني للرزاز (والله كزاب) الحباشنة ينصح الرزاز: "إما أن تسحب الضريبة أو تسقط" النائب بني هاني: الناس تُفكّر بالطلاق للخلاص من الضريبة السعود: نواب لا يملكون ثمن "بنزين لسياراتهم" .. ولا فارق بين 7 أو 10 سنوات
عاجل

وكالة التصنيف العالمية Fitch تثبت تصنيفها للبنك الإسلامي الأردني BB- وتعديل التوقعات المستقبلية الى مستقرة

الوقائع الإخبارية : ثبتت وكالة التصنيف العالمية Fitch تصنيف البنك الإسلامي الأردني عند 'BB-' لتصنيفIDR (Issuer Default Rating ) طويل الأجل بالعملات الأجنبية مع تعديل على التوقعات المستقبلية من سالبة الى مستقرة و 'B' لتصنيف( IDR ) قصير الأجل بينما حصل البنك على 'bb-' لتصنيف القابلية، كما ثبتت تصنيف الدعم '4' وأرضية تصنيف الدعم 'B+' وذلك تأكيداً لامتلاك البنك قاعدة ودائع صلبه ومتنوعة مع الاحتفاظ بجودة اصول كافية وربحية وسيولة جيدة ونسب رأس مال قوية .

وجاء في التقرير الصادر عن وكالة Fitch ومقرها لندن ان تثبيت التصنيفات الممنوحة للبنك الإسلامي الأردني وتعديل التوقعات المستقبلية الى مستقرة يعكس استقرار البيئة العاملة في الاردن على الرغم من التحديات المحيطة بها من تدفق للاجئين السوريين وركود النمو وارتفاع مسار الديون الحكومية، فالبنك الاسلامي الاردني يعد اكبر بنك اسلامي في الاردن بحصة تبلغ 11% من مجموع القطاع المصرفي الاردني و56% من مجموع اصول القطاع المصرفي الاسلامية و55% من مجموع التمويلات الاسلامية وذلك في نهاية الربع الثالث من عام 2017.

وقال الاستاذ موسى شحادة الرئيس التنفيذي المدير العام للبنك الإسلامي الأردني إن استمرارية محافظة مصرفنا على التصنيفات الائتمانية الجيدة الممنوحة من وكالة فتش وغيرها من وكلات التصنيف الائتمانية العالمية تأكيد على الاهتمام العالمي بأداء مصرفنا ومتابعة انجازاته التي تؤكد على قدرة البنك في تنفيذ استراتيجيته السليمة ومواجهة مختلف التحديات ليبقى محافظاً على مكانته المصرفية المميزة.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.