شريط الأخبار
بالصور ... لهذا السبب لم يحضر النائب الهواملة جلسة الثقة الرزاز بثقة "مريحة" .. والتيار المدني و"الإصلاح" في خانة الحجب شاهد بالفيديو...ما حدث بين الرزاز والشاب الذي حاول القفز عن شرفة مجلس النواب الحساب الرسمي لرئاسة الوزراء عن الرزاز: غالية علينا شاهد بالصورة...زواتي: الله يقدرنا على حمل المسؤولية معلمون اردنيون مغتربون يطالبون باحتساب مدة عملهم في الخارج ضمن سنوات خدمتهم بالصور...السعود: حان الوقت لدولة الاحتلال ان تدرك بأن حصارهم لن يكسر صمود غزة الرزاز : اشكر مجلس النواب على ثقتهم ... فالحمل ثقيل والطريق طويل بالاسماء...النواب المانحون والحاجبون والممتنعون والغياب في جلسة الثقة بحكومة الرزاز بالفيديو...ما قصته ؟؟ سابقاً اعترض موكب النسور ..واليوم اقتحم مجلس النواب فاستقبله الرزاز شاهد بالفيديو ... شخص يحاول القاء نفسه من شرفة مجلس النواب والرزاز يتدخل النواب يمنحون الثقة لـ حكومة الدكتور عمر الرزاز باغلبية " 79" صوتا الصحة: 12 مليون راجعوا المراكز الصحية في عام الرزاز : أقف اليوم وبذهني ووجداني آمال الأمهات وأحلام الشباب وتطلعات الرجال " نص البيان " النائب أحمد الصفدي يمنح حكومة الدكتور عمر الرزاز الثقة القبض على مطلوب خطير ومسلح بحقه 12 طلباً قضائياً في الأغوار الشمالية النائب زيادين : لخلو بيان الحكومة من خارطة طريق..." احجب الثقة " النائب خالد رمضان يحجب الثقة عن حكومة عمر الرزاز الطراونة : لن نغادر البرلمان قبل التصويت على الثقة اليوم النائب النعيمات يقترح تسليم لينا عناب وزارة للشؤون "الإسرائيلية"
عاجل

يأتي من المجوهرات وشعر الحيوانات...هذا ما يفعله الإكزيما بالجلد!

الوقائع الإخبارية : أشار طبيب الأمراض الجلدية الألماني مارتين كاتز إلى أن الإكزيما تعتبر أحد الأمراض التأتبية مثل الحساسية من القش والربو التحسسي والحساسية من الطعام، وأضاف الطبيب الألماني أن بعض المرضى تنتقل لديهم الحساسية من الجلد إلى الجهاز التنفسي والأغشية المخاطية.

وأوضحت طبيبة الأمراض الجلدية أنا هوندجيبورث أن الإكزيما تتسبب في جفاف الجلد، وتصيب الجلد بالضعف مع اختلال في وظيفة الحماية، ويعتبر الجلد الجاف عرضة للمؤثرات البكتيرية بشكل خاص، والتي تسبب الحكة، كما تظهر الإكزيما بسبب عوامل أخرى.

وأضافت الطبيبة الألمانية أن الإكزيما قد تحدث بسبب الأمراض المعدية والتوتر ووجود النيكل في المجوهرات وحبوب اللقاح وشعر الحيوانات والعطور وبعض المنسوجات، ويظهر لدى بعض المصابين بالإكزيما عجز عن تحمل الألياف الطبيعية مثل الصوف، في حين تظهر لدى آخرين مع النيكوتين، وبعض الإضافات الغذائية، أو الأحماض في التفاح والحمضيات.

وتظهر الحساسية ضد مواد غذائية معينة في الغالب لدى الأطفال، وينصح البروفيسور الألماني ماتياس أوغوستين طبيب الأمراض الجلدية، بالتعرف على هذه المواد لتجنبها، ونظراً لأن جلد مريض الإكزيما يكون شديد الحساسية فإنه ينصح بدهنه مرتين أو ثلاث مرات بالكريم في اليوم وذلك اعتماداً على حالة الجلد.

وأضاف أوغوستين أن هذا العلاج الأساسي ضروري لموازنة العجز الوراثي في المواد الواقية للجلد، ومع ذلك يحذر مرضى الإكزيما من استخدام مستحضرات دهنية، قد تساعد على تكوين بيئة رطبة تساعد على نمو البكتريا، ما يُهيج الجلد ويثير الحكة والإكزيما.

وأشار الأطباء إلى أنه من الأفضل الاعتماد على مستحضرات تتضمن مواد فعالة مثل اليوريا أو لاكتات الأمونيوم التي تزيد من ليونة الجلد، وتساعد على تحسين وظيفة الحماية، كما أن هناك مستحضرات مع مواد مضادة للالتهاب مثل الصبار، والتي توقف نمو الجراثيم على الجلد.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.