شريط الأخبار
بلدية الجفر تتلف مواد غذائية منتهية الصلاحية نتائج أولية: قائمة "النشامى" تتقدم في انتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية شاهد بالأسماء...فوز المستقلين في انتخابات جامعة البلقاء عكروش: ما تم تداوله حول التغيير في ملكية مطار الملكة علياء غير صحيح ..وهذا ما حدث !! شاهد بالصور.....القبض على سارقي " البروفيسور الروسي " في العقبة تحديث...بالأسماء...النتائج الأولية لانتخابات مجلس طلبة الجامعة الأردنية شاهد بالفيديو و الصور ... الامير الحسين يزور خدمة الجمهور في الديوان الملكي مصدر عسكري : مسلحو جنوب سوريا يخططون لإنشاء حكم ذاتي على الحدود مع الاردن "داعش" يرفض الرحيل الى حوض اليرموك عند المثلث السوري الأردني انتداب القاضي "زياد الضمور" امينا عاما لوزارة العدل هيئة تنظيم الاتصالات تغرم شركة مبلغ 90 ألف دينار بالوثيقة ....النائب المطيري : عوائق في طريق أولياء أمور الطلبة الكويتيين الدارسين في الأردن جلالة الملك عبدالله الثاني يتلقى رسالة من رئيس جمهورية ساحل العاج بالتفاصيل...توقيف منفذ السطو على فرع البنك التجاري الأردني في صويلح 15 يوماً إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية _ شعبة التجنيد الخارجية الفرنسية تصدراً أول تعليق رسمي على حالة " حفتر " الصحية الكويت تبعد أردنيتين بعد ضبطهما أثناء التسول استياء وتساؤلات بالشارع العقباوي بعد تبرع رجل اعمال لنادي في الشمال "النقل": اصدار تعليمات تراخيص تطبيقات النقل الذكية نهاية الشهر الحالي بدأ استقبال طلبات التسجيل في جامعة مؤتة الجناح العسكري
عاجل

يأتي من المجوهرات وشعر الحيوانات...هذا ما يفعله الإكزيما بالجلد!

الوقائع الإخبارية : أشار طبيب الأمراض الجلدية الألماني مارتين كاتز إلى أن الإكزيما تعتبر أحد الأمراض التأتبية مثل الحساسية من القش والربو التحسسي والحساسية من الطعام، وأضاف الطبيب الألماني أن بعض المرضى تنتقل لديهم الحساسية من الجلد إلى الجهاز التنفسي والأغشية المخاطية.

وأوضحت طبيبة الأمراض الجلدية أنا هوندجيبورث أن الإكزيما تتسبب في جفاف الجلد، وتصيب الجلد بالضعف مع اختلال في وظيفة الحماية، ويعتبر الجلد الجاف عرضة للمؤثرات البكتيرية بشكل خاص، والتي تسبب الحكة، كما تظهر الإكزيما بسبب عوامل أخرى.

وأضافت الطبيبة الألمانية أن الإكزيما قد تحدث بسبب الأمراض المعدية والتوتر ووجود النيكل في المجوهرات وحبوب اللقاح وشعر الحيوانات والعطور وبعض المنسوجات، ويظهر لدى بعض المصابين بالإكزيما عجز عن تحمل الألياف الطبيعية مثل الصوف، في حين تظهر لدى آخرين مع النيكوتين، وبعض الإضافات الغذائية، أو الأحماض في التفاح والحمضيات.

وتظهر الحساسية ضد مواد غذائية معينة في الغالب لدى الأطفال، وينصح البروفيسور الألماني ماتياس أوغوستين طبيب الأمراض الجلدية، بالتعرف على هذه المواد لتجنبها، ونظراً لأن جلد مريض الإكزيما يكون شديد الحساسية فإنه ينصح بدهنه مرتين أو ثلاث مرات بالكريم في اليوم وذلك اعتماداً على حالة الجلد.

وأضاف أوغوستين أن هذا العلاج الأساسي ضروري لموازنة العجز الوراثي في المواد الواقية للجلد، ومع ذلك يحذر مرضى الإكزيما من استخدام مستحضرات دهنية، قد تساعد على تكوين بيئة رطبة تساعد على نمو البكتريا، ما يُهيج الجلد ويثير الحكة والإكزيما.

وأشار الأطباء إلى أنه من الأفضل الاعتماد على مستحضرات تتضمن مواد فعالة مثل اليوريا أو لاكتات الأمونيوم التي تزيد من ليونة الجلد، وتساعد على تحسين وظيفة الحماية، كما أن هناك مستحضرات مع مواد مضادة للالتهاب مثل الصبار، والتي توقف نمو الجراثيم على الجلد.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.