شريط الأخبار
مجلس الوزراء: الدعم النقدي للمواطنين خلال الاسبوع الاخير من الشهر الحالي.. وسقوف سعرية للخبز الصفدي باجتماع دول التحالف: أمن السعودية من أمن الأردن أمن الدولة تنظر قضايا ارهابية تورط فيها 35 متهما مصدر تربوي: الوزير لا يطلع على مضمون اسئلة التوجيهي...والرزاز لم يُلمح لشيء ولي العهد يزور جامعة الحسين التقنية بدء محاكمة داعشي خطط لاستهداف مخابرات الزرقاء التحقيقات تفجر مفاجأة حول منفذ سطو بنك عبدون بالفيديو...عشريني يهدد بالانتحار من على مئذنة بجرش بالصور...جلالة الملك عبدالله الثاني يحضر احتفال القيادة العامة بعيد ميلاده الـ56 الملك يتسلم دعوة للمشاركة في مؤتمر إعادة إعمار العراق بالكويت بالوثيقة...النائب صالح العرموطي يفتح ملف سفارات الأردن ضبط سيارة محملة بمواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري في عجلون مداهمات أمنية تسفر عن القبض على مطلوبين اثنين في الاغوار الوسطى شاهد بالصور... ضبط المبلغ المالي المسروق من عملية السطو على بنك الاتحاد في عبدون شاهد بالفيديو ... ضبط منفذ عملية السطو المسلح على بنك الاتحاد اصابة ثلاثة أشخاص بتسمم غذائي اثر تناولهم أطعمة فاسدة بمنطقة الجويدة رئيس واعضاء "مفوضي اقليم البترا" يؤدون اليمين القانونية امام رئيس الوزراء عمليات الجرد تكشف سرقة 98 الف دينار بحادثة السطو على بنك الاتحاد النائب محمود الطيطي يخضع لعملية تنظير للحنجرة الملك والملكة يشاركان فـي المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس
عاجل

يأتي من المجوهرات وشعر الحيوانات...هذا ما يفعله الإكزيما بالجلد!

الوقائع الإخبارية : أشار طبيب الأمراض الجلدية الألماني مارتين كاتز إلى أن الإكزيما تعتبر أحد الأمراض التأتبية مثل الحساسية من القش والربو التحسسي والحساسية من الطعام، وأضاف الطبيب الألماني أن بعض المرضى تنتقل لديهم الحساسية من الجلد إلى الجهاز التنفسي والأغشية المخاطية.

وأوضحت طبيبة الأمراض الجلدية أنا هوندجيبورث أن الإكزيما تتسبب في جفاف الجلد، وتصيب الجلد بالضعف مع اختلال في وظيفة الحماية، ويعتبر الجلد الجاف عرضة للمؤثرات البكتيرية بشكل خاص، والتي تسبب الحكة، كما تظهر الإكزيما بسبب عوامل أخرى.

وأضافت الطبيبة الألمانية أن الإكزيما قد تحدث بسبب الأمراض المعدية والتوتر ووجود النيكل في المجوهرات وحبوب اللقاح وشعر الحيوانات والعطور وبعض المنسوجات، ويظهر لدى بعض المصابين بالإكزيما عجز عن تحمل الألياف الطبيعية مثل الصوف، في حين تظهر لدى آخرين مع النيكوتين، وبعض الإضافات الغذائية، أو الأحماض في التفاح والحمضيات.

وتظهر الحساسية ضد مواد غذائية معينة في الغالب لدى الأطفال، وينصح البروفيسور الألماني ماتياس أوغوستين طبيب الأمراض الجلدية، بالتعرف على هذه المواد لتجنبها، ونظراً لأن جلد مريض الإكزيما يكون شديد الحساسية فإنه ينصح بدهنه مرتين أو ثلاث مرات بالكريم في اليوم وذلك اعتماداً على حالة الجلد.

وأضاف أوغوستين أن هذا العلاج الأساسي ضروري لموازنة العجز الوراثي في المواد الواقية للجلد، ومع ذلك يحذر مرضى الإكزيما من استخدام مستحضرات دهنية، قد تساعد على تكوين بيئة رطبة تساعد على نمو البكتريا، ما يُهيج الجلد ويثير الحكة والإكزيما.

وأشار الأطباء إلى أنه من الأفضل الاعتماد على مستحضرات تتضمن مواد فعالة مثل اليوريا أو لاكتات الأمونيوم التي تزيد من ليونة الجلد، وتساعد على تحسين وظيفة الحماية، كما أن هناك مستحضرات مع مواد مضادة للالتهاب مثل الصبار، والتي توقف نمو الجراثيم على الجلد.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.