شريط الأخبار
انخفاض أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الثاني من الشهر زواتي: الأردن استقطب استثمارات بقطاع الطاقة المتجددة بلغت 5ر1 مليار دولار وستصل 4 مليارات دولار في 2020 شاهد...نقابتي المهندسين الاردنيين والمهندسين الزراعيين توجه بياناً إلى الرزاز البيئة تضبط اعتداءات بــ 30 طنا على الأشجار الحرجية وزير الأوقاف يقرر تعيين 215 مؤذن وخادم مسجد محكمة بداية عمان ترد دعوى المطالبه بحل مجلس نقابة المعلمين أمانة عمان تستأصل اعضاء الكلاب الضالة التناسلية " ذكوراً واناثاُ " إدارية النواب تطالب بحل مشكلة موظفي الشركة الاستثمارية التابعة لصندوق الحج البيئة تضبط " 30 " طن من الأشجار الحرجية وتحويل المخالفين الى القضاء وفاة طفل يبلغ من العمر " 6 " سنوات اثر حاث دهس في الكرك 5،5 مليون دينار من الاموال المهدورة امام محكمة جنايات عمان شاهد بالتفاصيل ... وزارة المالية توقف شراء المركبات الحكومية الفايز: لا احد يعرف طبيعة صفقة القرن وتفاصيلها الأوقاف تتحقق من استمرار تصوير مسلسل أمريكي بمسجد في العاصمة عمان وزير الصناعة يعلن تفاصيل تعديل قرار تبسيط قواعد المنشأ مع الاتحاد الاوروبي بلدية المفرق تضبط لحوما فاسدة في احدى الملاحم وتحول صاحبها للجهات المختصه شاهد بالأسمــاء .. ديوان الخدمة المدنية يدعو هؤلاء للامتحان التنافسي شحنة بنزين تحتوي 1% حديد تصل الأردن قبل نهاية 2018 شاهد بالأسمــاء .. مدعوون للتعيين في الصحة عودة 899 لاجئ سوري الى بلاده خلال الـ 24 ساعة الماضية
عاجل

يخشاه النائب الدغمي...من هو "الشبح الخفي" الأقوى من الحكومة في اموال الضمان ؟!

الوقائع الاخبارية: تساءل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن الشخص الذي يخشاه النائب عبد الكريم الدغمي ووصفه بـ "الشبح الخفي" .

وكان الدغمي قد عبر عن خشيته ممن وصفه "الشبح الخفي" على أموال الضمان الاجتماعي الذي هو أقوى من الحكومة.

وقال الدغمي خلال مناقشة عامة عقدها مجلس النواب لمناقشة أموال صندوق الإستمثار في مؤسسة الضمان الاجتماعي "إن عدد المشتركين في الضمان الاجتماعي تجاوز المليون وربع، وهذا العدد يزيد عن 70 % من المشتغلين ونحو 211 ألف متقاعد بينهم التقاعد المبكر وهي مرتفعة جداً ويضر بالاقتصاد".

وتابع الدغمي "لست خائفاً من الحكومة على الضمان ولا طاقم الضمان الذي يجلس في القاعة لكنني أخشى من "الشبح الخفي" الذي هو أقوى من الحكومة الذي يريد افلاس الضمان الاجتماعي وكلنا يعرفه وهو أقوى من الحكومة".

وأضاف الدغمي : صنع الأشباح خمسة مراحل تصل إلى الإفلاس معتمدين على الدراسات الاكتوارية التي تستند إلى بيانات فقيرة غير مكتملة وافتراضات غير واقعية.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.