شريط الأخبار
توقف ضخ المياه عن بعض المناطق بالشمال بسبب "محبس" اجازة ابوه للموظف ...صدور النظام المعدل لنظام الموظفين في جامعة البلقاء التطبيقية وفاة شاب يبلغ من العمر 19 عاما إثر حادث تدهور مركبة بالصبيحي الحباشنة: حكومة الملقي تسيطر على مجلس النواب الملك: علاقة الأردن مع الإمارات تاريخية ومتينة وقفة احتجاجية أمام النواب لإسقاط اتفاقية الغاز الإسرائيلي تعيين أول سيدة برتبة مدير في وزارة الاوقاف وزارة العمل تبدأ ياستقبال واستقدام العمالة الزراعية ضمن شروط جديدة بالاسماء ....تنقلات في دائرة الجمارك العامة تحويل ولي أمر طالب اعتدى على معلم بمدرسة في الرمثا الى المدعي العام بالتفاصيل ...تحويل موظفين وطلاب من جامعة البلقاء الى هيئة مكافحة الفساد بالتفاصيل...النيابة العامة تطالب محكمة التمييز بالمصادقة على اعدام مرتكبي جرائم هزت الشارع الاردني صحيفة: كلمة السر التي أنقذت الحريري من "المأزق السعودي" بالأسماء .. قطر تعلن عن الدول التي ستقف معها في حال اندلعت حرب ضدها بالاسماء ... النواب الفائزين برئاسة وعضوية اللجان النيابية مذكرة نيايبة لحكومة الملقي تطالب بمحاسبة وكالة ’الأونروا‘ في الأردن مصادر: آلية توزيع دعم الخبز لن تختلف عن توزيع دعم المحروقات الحكومة تنفي رفضها طلباً للحريري للقدوم والاقامة في الاردن عطلة رسمية بذكرى المولد النبوي الشريف الخميس 30 الحالي بالتفاصيل .. ’الخدمة المدنية‘ يعلن الوظائف الشاغرة بالفئة الثالثة في الدوائر والمؤسسات الحكومية
عاجل

يمنيون: تكاليف العيش في الأردن بعكس أي دولة أخرى في العالم

الوقائع الإخبارية : إضافة إلى الأزمة الإنسانية وزيادة أسعار السلع الغذائية وانعدام المشتقات النفطية في اليمن، هناك أزمة اليمنيين العالقين في الخارج في الوقت الحالي، بعد قرار التحالف العربي بقيادة السعودية، إغلاق المنافذ الجوية في اليمن، ما جعل المسافرين يواجهون صعوبات كبيرة نتيجة إغلاق المطارات.
فهمي الأعوج، يمني يعمل في العاصمة الأردنية عمان، كان يفترض أن يسافر في التاسع من الشهر الجاري إلى اليمن، حيث يقيم حفل عرسه، لكنه فوجئ بإلغاء الرحلة بسبب إغلاق المطارات اليمنية من قبل التحالف. يقول لـصحيفة "العربي الجديد" اللندنية : "حجزت تذكرة سفر لأعود إلى اليمن بعد إكمال الاستعدادات لحفل عرسي. لكنّ قرار إغلاق المطارات من قبل التحالف حال دون عودتي إلى اليمن وإتمام مراسم حفل الزفاف". ويشير إلى أنه ما زال موجوداً في عمان على أمل رفع الحظر بأسرع وقت ممكن.
يضيف الأعوج أن شركة طيران اليمنية تواصلت معه، مؤكدة رفع الحظر قريباً، "وأنا أتمنى ذلك"، مؤكداً أن "هناك العشرات من اليمنيين العالقين هنا بسبب قرار الحظر الأخير". ويبيّن أنّ تكاليف العيش في الأردن مرتفعة جداً، بعكس أي دولة أخرى في العالم، "ما جعل مسافرين يتواصلون مع أهلهم وأصدقائهم بهدف إرسال ما يمكن أن يساعدهم على الصمود".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.