شريط الأخبار
تفاصيل التحقيقات بوفاة سيدة ثلاثينية بعملية شفط دهون في الاردن خطاب الموازنة الأحد و‘‘النواب‘‘ يحيل 13 مشروع قانون للجانه المختصة كشوفات المرضى تسبب توترا بين ‘‘الصحة‘‘ والمستشفيات الخاصة شاهد بالصور .. اخلاء منزل آيل للسقوط في مخيم حطين بالرصيفة الملك يطمئن هاتفيا على صحة أمير دولة الكويت ذوو الزميلي يشكرون جلالة الملك عبدالله و الأردنيين مرسي: انقلوني إلى المستشفى حالتي حرجة وتتدهور يوماً بعد يوم...كيف رد عليه قاضي المحكمة؟! الملقي: إعادة بناء سوريا والعراق يعزز قدرة العرب على التعاون الزميلي يصل الاردن عبر جسر الملك حسين بعد افراج الاحتلال الإسرائيلي عنه! بالفيديو...أول فيديو داخل فندق الريتز كارلتون بالرياض حيث يحتجز أمراء ومسؤولين سعوديين ترجيح رفع أسعار المحروقات 2-3% الشهر القادم وفاة زوجين وطفلتهما إثر حادث تصادم في المفرق شاهد بالتفاصيل ... حل قضية الاحتيال على (الأهلي الأردني) شخص يضرب سيدة بـ"موس" على وجهها بعين الباشا ! لصوص ينشلون حقيبة سيدة بجبل الحسين .. وكانت الصدمة ! السفير الإيراني في عمان: وجودنا على الحدود السورية لا يهدد الأردن 6 إصابات من عائلة واحدة إثر احتراق شقة في مادبا عربيات: "الأوقاف" عبر شركة الحج والعمرة خفضت التكاليف بمقدار 300 دينار ترحيل اردنية بعد ضبطها تتسول في منطقة السالمية في الكويت الاحتلال يفرج عن نائب رئيس الكشافة الأردني الزميلي
عاجل

يوفنتوس يتعادل سلبياً مع برشلونة ويتأهل للمربع الذهبي

الوقائع الاخبارية : حسم يوفنتوس تأهله للدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا بتعادل سلبي مع مضيفه برشلونة على ملعب كامب نو في إياب دور ال 8 مستغلاً فوزه ذهاباً في تورينو بثلاثية دون رد.

لويس إنريكي إختار اللعب بطريقة 4-3-3 وهي الطريقة التي لعب بها في الشوط الثاني من لقاء الذهاب معيداً الثنائي سيرجيو بوسكيتس وخوردي ألبا إلى التشكيلة بعدما غاب الأول عن لقاء الذهاب للإيقاف والثاني لأسباب تكتيكية فيما فضل المدرب الإبقاء على خافير ماسكيرانو إحتياطياً.

أما المدرب ماسيمليانو أليجري فإختار طريقة 4-2-3-1 كالمعتاد دافعاً بنفس التشكيلة التي خاضت لقاء الذهاب دون تغيير بوجود هيجواين في المقدمة مدعوماً بالثلاثي كوادرادو وديبالا وماندزوكيتش.

اللقاء بدأ بتوازن من قبل كلا الفريقين وخاصة من قبل لاعبي يوفنتوس الذين ظهرت الثقة على أدائهم وعدم التوتر أو الخوف بالرغم من وجود ما يقرب من 100 ألف مشجع لبرشلونة في ملعب الكامب نو.

ضغط لاعبو يوفنتوس على لاعبي برشلونة في كل أنحاء الملعب عند إمتلاك لاعبيه الكرة مما صعب كثيراً مهمة أصحاب الأرض في تحضير اي هجمة منظمة في كل أنحاء الملعب.

بدأ لاعبو برشلونة في السيطرة على مجريات اللقاء بمرور الوقت ولكن ظل الطريق إلى مرمى تير شتيجن مفتوحاً في ظل المساحات الكبيرة الموجودة في دفاعات الفريق ولكن رعونة لاعبي يوفنتوس واللعب البطيء في الهجمات المرتدة أبقى التعادل قائماً بين الفريقين.

واصل برشلونة الضغط بقوة بحثاً عن هدف على الأقل خلال الشوط الأول يسهل المهمة الصعبة للغاية بعض الشيء وإستمر يوفنتوس في الأداء الدفاعي والتمركز في وسط ملعبه لإغلاق المنافذ أمام لاعبي البلوجرانا.

مرت الدقائق المتبقية على نفس الوتيرة ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني بدأ بنفس التشكيل الذي خاض به الفريقان الشوط الأول في ظل رغبة كلا المدربين في تأجيل التبديلات بعض الوقت.

كاد كوادرادو أن يفتتح النتيجة ليوفنتوس مع بداية الشوط من هجمة مرتدة سريعة ولكن كرته مرت بجوار القائم.

واصل برشلونة سيطرته وضغطه مثلما كان الحال خلال الشوط الأول وواصل يوفنتوس أيضاً اللعب بشكل دفاعي واضح للحفاظ على النتيجة.

مع وصول اللقاء للمنعطف الأخير أدخل المدرب الإيطالي ماسيمليانو أليجري مدافعه أندريا بارزالي بدلاً من الأرجنتيني باولو ديبالا المتأثر بالإصابة التي لحقت به في لقاء بيسكارا الأخير ليتحول الفريق إلى طريقة 3-5-2.

رد لويس إنريكي بإدخال خافير ماسيكرانو بدلاً من سيرجيو روبيرتو ليتحول الفريق إلى 3-4-3 بحثاً عن مزيد من اللعب الهجومي.

مرت الدقائق المتبقية دون اي جديد وسط الجدار الدفاعي الحديدي للاعبي يوفنتوس ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بالتعادل السلبي دون أهداف وتأهل يوفنتوس للدور قبل النهائي. ( كووورة)



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.