شريط الأخبار
الإدارية تلغي قراراً لمجلس الوزراء بإحالة موظف ضريبة على الاستيداع التربية : وجهنا انذارت للعديد من المدارس الخاصة و وافقنا على ترخيص مدارس جديدة قوة أمنية تداهم مزرعة بمنطقة أم الجمال في البادية الشمالية شاهد بالتفاصيل ... وزير في مول بعمّان وهذا ما تمنّاه مواطنون تعليق ناري من الحباشنة على أحداث عنجرة: "حكومة تائهة" القبض على شخص بحوزته كف حشيش و 375 حبة مخدرة في سحاب عشيرة الزغول توافق على دفن جثمان ولدهم غدا سقوط فتاة عن الطابق الثاني لمنزل ذويها في اربد...والامن يحقق عشائر عجلون تمنح الأمن مهلة حتى الثلاثاء المقبل لمعرفة "قاتل الزغول" بالصور .. الأميران حمزة و مرعد في بيت عزاء الشهيد الجالودي لا تمديد على التسجيل الاولي للحج .. والاغلاق الساعة العاشرة مساء وفاة شخص اثر حادث تصادم على طريق المطار قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 رسميا .. السماح لأبناء قطاع غزة بتملك السيارات بالصور... ٧ اصابات اثر حادث تصادم في مادبا الملك يلتقي وفدا من كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية البدور: الاتفاق على إخراج الكتب المدرسية من العقد المبرم بين المدارس الخاصة واولياء الأمور بالأسماء...صدور الإرادة الملكية بتعيين (5) أمناء عامين بالأسماء...احالة موظفين حكوميين الى التقاعد "كهربتونا " مبادرة لإلغاء بند فرق أسعار الوقود
عاجل

يوم المعلم

د. محمد شحاده أبو عواد
تعنى مبادرة تمكين بدعم مسيره التعلم والتعليم من خلال رؤيتها و أهدافها و لم تأل جهدا في شق طريقها نحو التميز في دعم مسيره التعلم والتعليم ، مُجسدهً هذه الرؤيا من خلال إيمانها المطلق لما تحمله رسالة التعلم والتعليم من أهداف ساميه .
وكذلك هي محط أنظارنا وتطلعاتنا المستقبلية نحو بناء أجيال ومجتمعات مثقفة ومتعلمة تبني الوطن وتحافظ على مقدراته وإنجازاته وتساهم في صياغة تفاصيله المشرقة .
من هنا جاء الدور الايجابي والهام للعلم و المعلم لما لهما من ضرورة هامه في صياغة المكون الذهني والعقلي للطلاب .
و كذلك الاهتمام بهذه الفئة والأخذ بيدها وتشجيع هذه الفئه الطلابيه وتحفيزهم على النجاح والإبداع والتفوق العلمي في كافة المجالات العلمية والفنية والأدبية والمهنيه .
وكانت هذه الرؤيا واضحة المعالم بالنسبة لنا كمبادرة تمكين وهي من أهم أولويات أعمالنا ، مجسدين ذلك من خلال نشر ثقافة الوعي والمعرفة التي ترتكز على التنمية البشرية وأساليب التربية في كافة المراحل الدراسية بما يتناسب مع المرحلة العمرية للطلاب وطبيعة ميولهم العلمية والمعرفية .
ان مبادرة تمكين تتطلع من خلال عملها إلى تخريج أبناء يتمتعون بصحة نفسية خالية من الأزمات والاضطرابات مؤمنين إيمانا مطلقا باهميه دور المعلم في عمليه النهضه التعليميه وعظم المسؤولية التي تقع على كاهله لكافة المراحل الدراسية من خلال بذل مجهود أكبر لإيجاد جيل مبدع و متفوف و متميز ولدية اصرار كبير على تحديد معالم المستقبل مما يساهم في النهضه التنمويه وزرع ثقافه الانتماء و الولاء للوطن والمواطن ....
وبهذه المناسبه السعيده ... في يوم المعلم العالمي
اتقدم باسم ((فريــــق عمـــل مبـــادره تمكين ))
باجمل تحية... تحيه إجلال .. وتقدير .. واحترام

اليك أيها القدوة .. أيها المقاتل في ميدان التربية .. أيها الرائد.. يا مربي الاجيال الواعده .
يامن تحرق نفسك..كالشمعة في مهب الريح..لتنير طريق ..العلم ..والمعرفة ..والأخلاق ..من قبل وبعد .
انت أول من علمني أخط حرفا ..وكان حرفك ..أولى خطواتي الثابتة ..نحو ميادين العلم ..وبحور المعرفه .
الى كل معلم .....
الى كل معلمه .....
الى كل الكوادر التعليميه
الى كل الهيئات التدريسيه
الى من كانت إشراقاتهم مضيئة لحضارات العالم...
يامن اسمك مشتق من العلم ....
من بحر العلم تغدو الأرض القاحلة خضراء يانعة .....
يامن قال بكم رسول الله صلى الله علية وسلم
" إن الله وملائكته وأهل السموات والأرض حتى النمل في جحرها وحتى الحوت في جوف البحر ليصلون على معلم الناس الخير "
صدق رسول الله صلى الله علية وسلم
وقال الشاعر :
لــولا المعلم ما قرأت كتابـــاً يوما ولا كتب الحروف يراعي
فبفضله جزت الفضاء محلقا وبعلمه شق الظلام شعـــــــاري
‎...انتم ينابيع الحكمة... انتم شعلة المعرفة ....نزف إليكم اجمل التهنئه والتبريك ، هنيئا لكم انجازاتكم ...
وكل عام وانتم بالف خير
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.