شريط الأخبار
ارادة ملكية بالموافقة على قبول استقالة المستشار الخاص لجلالة الملك الطراونة يتوصل لاتفاق مع ممثلي البلديات على وقف الإضراب لمدة اسبوعين "التربية" تتعهد بتسهيل نقل طلبة مدرسة خاصة اغلقتها في مرج الحمام ببان صادر عن النقابة العامة للعاملين في البلديات وأمانة عمان المياه تضبط اعتداءات جديدة على المياه في اللبن جنوب عمان "الوطني لاستعادة الباقورة والغَمر" ينظم مسيرة الجمعة على"الرابع " بالأسماء .. الناجحون في الامتحان التنافسي في مختلف التخصصات أبو رمان : ليس دور الوزير أن يدخل في تفاصيل العمل البيروقراطي النائب العرموطي يوجه سؤالا للرزاز عن الاراضي المسجلة باسم القوات المسلحة بالصورة...بعد عجز الأطباء !! الطفل " علي " للأب الحاني عبدالله الثاني : " بدي تعالجني " الداخلية تمدد حملة تصويب أوضاع اللاجئین السوريين في الأردن شاهد بالصور ... مهندسو التربية يهددون بالإضراب العام بالصور .. 3 إصابات بحادث تصادم بمنطقة المنصوره في المفرق بالصور .. المهندسون الزراعيون في الامانة يعتصمون للمرة الثانية بعد مداهمة تجار مخدرات .. تعزيزات أمنية مكثفة في حي الزواهرة بمحافظة الزرقاء نقيب المهندسين يستهجن الصمت الحكومي حيال أراضي "الباقورة والغمر" بالصورة .. ازمة سير خانقة في منطقة المحطة .. والسير توضح ! بعد فتح المعبر مع الأردن .. سوريا تتجه لفتح معبر للعراق ارتفاع وفيات "حريق منزل الاشرفية " إلى 5 أشخاص من نفس العائلة الطراونة والمصري يلتقون عمال البلديات المضربين..والسعدي:مستمرون حتى تحقيق المطالب
عاجل

يوم المعلم

د. محمد شحاده أبو عواد
تعنى مبادرة تمكين بدعم مسيره التعلم والتعليم من خلال رؤيتها و أهدافها و لم تأل جهدا في شق طريقها نحو التميز في دعم مسيره التعلم والتعليم ، مُجسدهً هذه الرؤيا من خلال إيمانها المطلق لما تحمله رسالة التعلم والتعليم من أهداف ساميه .
وكذلك هي محط أنظارنا وتطلعاتنا المستقبلية نحو بناء أجيال ومجتمعات مثقفة ومتعلمة تبني الوطن وتحافظ على مقدراته وإنجازاته وتساهم في صياغة تفاصيله المشرقة .
من هنا جاء الدور الايجابي والهام للعلم و المعلم لما لهما من ضرورة هامه في صياغة المكون الذهني والعقلي للطلاب .
و كذلك الاهتمام بهذه الفئة والأخذ بيدها وتشجيع هذه الفئه الطلابيه وتحفيزهم على النجاح والإبداع والتفوق العلمي في كافة المجالات العلمية والفنية والأدبية والمهنيه .
وكانت هذه الرؤيا واضحة المعالم بالنسبة لنا كمبادرة تمكين وهي من أهم أولويات أعمالنا ، مجسدين ذلك من خلال نشر ثقافة الوعي والمعرفة التي ترتكز على التنمية البشرية وأساليب التربية في كافة المراحل الدراسية بما يتناسب مع المرحلة العمرية للطلاب وطبيعة ميولهم العلمية والمعرفية .
ان مبادرة تمكين تتطلع من خلال عملها إلى تخريج أبناء يتمتعون بصحة نفسية خالية من الأزمات والاضطرابات مؤمنين إيمانا مطلقا باهميه دور المعلم في عمليه النهضه التعليميه وعظم المسؤولية التي تقع على كاهله لكافة المراحل الدراسية من خلال بذل مجهود أكبر لإيجاد جيل مبدع و متفوف و متميز ولدية اصرار كبير على تحديد معالم المستقبل مما يساهم في النهضه التنمويه وزرع ثقافه الانتماء و الولاء للوطن والمواطن ....
وبهذه المناسبه السعيده ... في يوم المعلم العالمي
اتقدم باسم ((فريــــق عمـــل مبـــادره تمكين ))
باجمل تحية... تحيه إجلال .. وتقدير .. واحترام

اليك أيها القدوة .. أيها المقاتل في ميدان التربية .. أيها الرائد.. يا مربي الاجيال الواعده .
يامن تحرق نفسك..كالشمعة في مهب الريح..لتنير طريق ..العلم ..والمعرفة ..والأخلاق ..من قبل وبعد .
انت أول من علمني أخط حرفا ..وكان حرفك ..أولى خطواتي الثابتة ..نحو ميادين العلم ..وبحور المعرفه .
الى كل معلم .....
الى كل معلمه .....
الى كل الكوادر التعليميه
الى كل الهيئات التدريسيه
الى من كانت إشراقاتهم مضيئة لحضارات العالم...
يامن اسمك مشتق من العلم ....
من بحر العلم تغدو الأرض القاحلة خضراء يانعة .....
يامن قال بكم رسول الله صلى الله علية وسلم
" إن الله وملائكته وأهل السموات والأرض حتى النمل في جحرها وحتى الحوت في جوف البحر ليصلون على معلم الناس الخير "
صدق رسول الله صلى الله علية وسلم
وقال الشاعر :
لــولا المعلم ما قرأت كتابـــاً يوما ولا كتب الحروف يراعي
فبفضله جزت الفضاء محلقا وبعلمه شق الظلام شعـــــــاري
‎...انتم ينابيع الحكمة... انتم شعلة المعرفة ....نزف إليكم اجمل التهنئه والتبريك ، هنيئا لكم انجازاتكم ...
وكل عام وانتم بالف خير
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.