شريط الأخبار
النائب بني مصطفى: لا املك اي بئر مياه .. وسألجأ لوحدة الجرائم الإلكترونية وزير التربية عبر تويتر: مع إنتهاء إمتحانات الثانوية أتمنى للطلبة النجاح والتوفيق الخطوط الكويتية توضح أسباب هبوط طائرة تابعة لها اضطرارياً في الأردن وزير المياه ينفي ضبط أحد النواب بسرقة مياه الطراونة: لم اتلق أي تهديد حول قضية "مصنع الدخان" التربية تبين موعد اعلان نتائج التوجيهي (30) دينار مكافأة لكل مواطن يبلغ عن آليات تطرح الانقاض في مادبا الزوايدة مطالبا بعفو عام عن القضايا البسيطة: الشعب يغلي على ابنائه في السجون عبدالله العكايلة: لقد جنحت قاطرة الحكم.. وهذه شروطنا لمنح حكومة الرزاز الثقة الحواتمة: تعزيز الأجواء الرياضية الامنة وفق أرقى المعايير الدولية اصابة طفلين باقتحام مركبة لسوبر ماركت في عمّان حملة أمنية لضبط مخالفات تضليل المركبات النائب العتايقة: يهبطون على الكرسي بالمنجنيق صبيح المصري وزياد المناصير...وزيادة حصة مجموعة المصري في البنك العربي النائب الزغول: الأردن ابتلي بحكومات التكتيك والتسليك مراد من الدوحة: 1000 للأردنيين في قطر خلال شهرين اثنين...وهذه طرق التقديم بالصور...السعود : سأشارك في سفن كسر الحصار عن غزة ..وتهديد الصهاينة لن يخيفنا الطيطي يتسأل عن اجراءات الحكومة حول حيتان لقمة الوطن وحبة الدواء قموة للرزاز : عليكم فعلا لا قولا خدمة للشعب الأردني وليس خدمة للفاسدين الامن يوضح تفاصيل الحجز التحفظي على مركبات المواطنين غير المسددين لفواتير المياه
عاجل

يوم علمي في قسم إدارة المستشفيات في جامعة فيلادلفيا بعنوان "إدارة المعلومات الصحية، الواقع والطموحات"

الوقائع الإخبارية : رعى الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا فعاليات اليوم العلمي السنوي 2018 لقسم إدارة المستشفياتوبعنوان" إدارة المعلومات الصحية" وبمشاركة كلية العلوم الإدارية والمالية وعميدها الدكتور عصام نجيب الفقهاء. وكان من ابرز ضيوف اليوم العلمي مدير شركة الحوسبة الصحية (حكيم) الدكتور يوسف عبيدات، ومدير مكتبة الأردن الطبية الالكترونية (علم) ممثلة بالدكتور غيث سلامةومدير مديريةالمعلومات والدراسات الصحية في وزارة الصحة الأردنية الدكتور نشأت الطعاني. وفي الكلمة الافتتاحية لرئيس الجامعة تم التأكيد على أهمية "إدارة المعلومات الصحية" والتي اصبحتمن أهم أولويات اعادة هيكلة النظام الصحي في الأردن ومكون لا غنى عنه في مؤسسات الرعاية الصحية لدورها الحيوي في تحسين وتسريع وتيرة وآليات التعامل مع المرضى.

واشتمل اليوم العلمي على محاضرات ونقاشاتقدمت من قبل المشاركين تبين الدور الاساسي الذي تقوم به الجهات المشاركة والتحديات التي تواجههاعملية حوسبة النظام الصحي الأردنيوالتي تعتمد على نشر التكنولوجيا الصحية والتي اصبحت جزءاً رئيسياً لا غنى عنه في مؤسسات الرعاية الصحية لما توفره من سرعة التواصل والإنجاز, ومواكبة لتطورات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتغطية لكافة الجوانب الخدمية التي تسهل توفير المعلومات وقواعد البيانات اللازمة لتكون صلة الوصل بين متلقي الخدمات الصحية ومقدميها وتحقيق الأهداف العلمية والتعليمية والبحثية.

وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور ناصر سيف رئيس القسم التوصيات التي اتفق عليها المشاركين والتي ركزت على أهمية الاستمرار والتوسع في تطبيق برنامج الحوسبة, وتلا ذلك قيام الأستاذ الدكتور رئيس جامعة وعميد الكلية بتوزيع الدروع التقديرية على المشاركين.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.