شريط الأخبار
إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية _ شعبة التجنيد الخارجية الفرنسية تصدراً أول تعليق رسمي على حالة " حفتر " الصحية الكويت تبعد أردنيتين بعد ضبطهما أثناء التسول استياء وتساؤلات بالشارع العقباوي بعد تبرع رجل اعمال لنادي في الشمال "النقل": اصدار تعليمات تراخيص تطبيقات النقل الذكية نهاية الشهر الحالي بدأ استقبال طلبات التسجيل في جامعة مؤتة الجناح العسكري المومني: من يتعاطف مع عمليات السطو "مجرم" بالوثائق ... وقف تطبيق " كريم " و حظره عن السائقين والركاب في الاردن الأردن يعلّق على تغريدة ترامب حول نقل سفارة بلاده إلى القدس المومني: الأردن لن يستبق التعليق على التدخل بسوريا "الصيادلة" تصعد ضد مقترح يخفض المسافة بين الصيدليات بالفيديو ... الكشف عن أحداث مثيرة وغريبة في عملية السطو المسلح على البنك التجاري في عمان ترجيح صدور قرار قضائي بوقف عمل “تطبيقات النقل الذكية” في المملكة عطوة اعتراف بقضية الفتاة السورية المعتدى عليها في اربد مساء اليوم الامن ينفي ضبط حبوب مخدرة مع طالبات مدرسة في اربد رئيس الوزراء د.هاني الملقي يرفض الإقامة بالفنادق الخاصة في العقبة بالصور ...العناية الالهية تنقذ حياة شابين بحادث تصادم في شارع المدنية المنورة العثور على جثة سبعيني متوفى داخل منزله في محافظة الزرقاء بالصور...وفاة شخصين وإصابة ثلاث آخرين اثر حادث تصادم في الكرك وفاة سيدة حرقا في منزلها بالجيزة في البادية الوسطى
عاجل

يوم علمي في قسم إدارة المستشفيات في جامعة فيلادلفيا بعنوان "إدارة المعلومات الصحية، الواقع والطموحات"

الوقائع الإخبارية : رعى الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا فعاليات اليوم العلمي السنوي 2018 لقسم إدارة المستشفياتوبعنوان" إدارة المعلومات الصحية" وبمشاركة كلية العلوم الإدارية والمالية وعميدها الدكتور عصام نجيب الفقهاء. وكان من ابرز ضيوف اليوم العلمي مدير شركة الحوسبة الصحية (حكيم) الدكتور يوسف عبيدات، ومدير مكتبة الأردن الطبية الالكترونية (علم) ممثلة بالدكتور غيث سلامةومدير مديريةالمعلومات والدراسات الصحية في وزارة الصحة الأردنية الدكتور نشأت الطعاني. وفي الكلمة الافتتاحية لرئيس الجامعة تم التأكيد على أهمية "إدارة المعلومات الصحية" والتي اصبحتمن أهم أولويات اعادة هيكلة النظام الصحي في الأردن ومكون لا غنى عنه في مؤسسات الرعاية الصحية لدورها الحيوي في تحسين وتسريع وتيرة وآليات التعامل مع المرضى.

واشتمل اليوم العلمي على محاضرات ونقاشاتقدمت من قبل المشاركين تبين الدور الاساسي الذي تقوم به الجهات المشاركة والتحديات التي تواجههاعملية حوسبة النظام الصحي الأردنيوالتي تعتمد على نشر التكنولوجيا الصحية والتي اصبحت جزءاً رئيسياً لا غنى عنه في مؤسسات الرعاية الصحية لما توفره من سرعة التواصل والإنجاز, ومواكبة لتطورات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتغطية لكافة الجوانب الخدمية التي تسهل توفير المعلومات وقواعد البيانات اللازمة لتكون صلة الوصل بين متلقي الخدمات الصحية ومقدميها وتحقيق الأهداف العلمية والتعليمية والبحثية.

وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور ناصر سيف رئيس القسم التوصيات التي اتفق عليها المشاركين والتي ركزت على أهمية الاستمرار والتوسع في تطبيق برنامج الحوسبة, وتلا ذلك قيام الأستاذ الدكتور رئيس جامعة وعميد الكلية بتوزيع الدروع التقديرية على المشاركين.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.