شريط الأخبار
النائب المجالي يهاجم الشريدة: لا تكررها ولا تتدخل في مهامي %20 نسبة الاقتراع في انتخابات الموقر حتى 12 ظهرا الكلالدة: الكلفة التقديرية للعملية الانتخابية في الموقر تبلغ نحو 275 الف دينار شاهد بالاسماء .. ترقية وحوافز مالية لعدد من المعلمين المومني : نسبة الإقبال في انتخابات الموقر أفضل من الانتخابات السابقة مجلس بلدي السلط يقرر زيادة موظفي البلدية 30 دينارا تجار الذهب يلغون اعتصامهم .. بعد تفاھمات وتعھدات بحل الأزمة إصابه فتاة برصاصة طائشة في منطقة الكفرين في البلقاء بالصور .. 5.12% نسبة المقترعين في انتخابات الموقر حتى التاسعة صباحا تسجيل أول مخالفة قانونية في انتخابات الموقر .. و"الهيئة المستقلة": سنحيل المتورط للقضاء الرياض تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب "المستقلة للانتخاب": خطة أمنية مشددة لحماية الانتخابات في الموقر الضريبة : صرف دعم الخبز "المرحلة الثانية" بعد موازنة 2019 بالصورة...عاطف الطراونة ينتقد قناة المملكة بعد تحريف تصريحاته.. ويقول إنها لم تعتذر التحفظ على نائب رئيس بلدية مأدبا إثر مشاجرة خلال مؤتمر للسياحة توجه لتأسيس مركز لقسطرة القلب في "البشير" النائب الشرعة يثمن قرار الحكومة بتخفيض اسعار مادة الشعير الطراونة : يجب أن نكافح الفساد الإداري للقضاء على الفساد المالي شاهد بالاسماء ... منح 477 محاسباً قانونياً إجازة مزاولة شاهد بالتفاصيل ... تحديد مصير السيارات السورية العالقة بالأردن
عاجل

يوم علمي في قسم إدارة المستشفيات في جامعة فيلادلفيا بعنوان "إدارة المعلومات الصحية، الواقع والطموحات"

الوقائع الإخبارية : رعى الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا فعاليات اليوم العلمي السنوي 2018 لقسم إدارة المستشفياتوبعنوان" إدارة المعلومات الصحية" وبمشاركة كلية العلوم الإدارية والمالية وعميدها الدكتور عصام نجيب الفقهاء. وكان من ابرز ضيوف اليوم العلمي مدير شركة الحوسبة الصحية (حكيم) الدكتور يوسف عبيدات، ومدير مكتبة الأردن الطبية الالكترونية (علم) ممثلة بالدكتور غيث سلامةومدير مديريةالمعلومات والدراسات الصحية في وزارة الصحة الأردنية الدكتور نشأت الطعاني. وفي الكلمة الافتتاحية لرئيس الجامعة تم التأكيد على أهمية "إدارة المعلومات الصحية" والتي اصبحتمن أهم أولويات اعادة هيكلة النظام الصحي في الأردن ومكون لا غنى عنه في مؤسسات الرعاية الصحية لدورها الحيوي في تحسين وتسريع وتيرة وآليات التعامل مع المرضى.

واشتمل اليوم العلمي على محاضرات ونقاشاتقدمت من قبل المشاركين تبين الدور الاساسي الذي تقوم به الجهات المشاركة والتحديات التي تواجههاعملية حوسبة النظام الصحي الأردنيوالتي تعتمد على نشر التكنولوجيا الصحية والتي اصبحت جزءاً رئيسياً لا غنى عنه في مؤسسات الرعاية الصحية لما توفره من سرعة التواصل والإنجاز, ومواكبة لتطورات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتغطية لكافة الجوانب الخدمية التي تسهل توفير المعلومات وقواعد البيانات اللازمة لتكون صلة الوصل بين متلقي الخدمات الصحية ومقدميها وتحقيق الأهداف العلمية والتعليمية والبحثية.

وفي نهاية اللقاء قدم الدكتور ناصر سيف رئيس القسم التوصيات التي اتفق عليها المشاركين والتي ركزت على أهمية الاستمرار والتوسع في تطبيق برنامج الحوسبة, وتلا ذلك قيام الأستاذ الدكتور رئيس جامعة وعميد الكلية بتوزيع الدروع التقديرية على المشاركين.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.