شريط الأخبار
’العمل’ توقف خط انتاجي لمصنع ب’مليح’ لحين إجراء الصيانة اللازمة بعد اختناق عدد من العاملات العضايلة يعلق على مقابلة له مع تلفزيون اسرائيلي مجلس الشيوخ الاميركي يتحدى ترامب في قضية بيع اسلحة للسعودية والأردن والإمارات تفاصيل اعتقال الاحتلال لرجل الأعمال الأردني ووالده يطالب الحكومة بمواصلة جهودها للإفراج عنه الدفاع المدني ينقذ قطة علقت على شجرة في محافظة المفرق كناكرية: المالية حولت قيمة السندات الدولية المستحقة بقيمة مليار دولار نقابة المعلمين: الحكومة عاجزة عن تقديم خدمة صحية تليق بالمعلم رئيسة سنغافورة للملك: أنت قائد مؤثر بعد قرار من قاضي الأحداث...تسليم طفل جرش إلى والدته النائب حواري يطالب الرزاز اعفاء تجار طبربور من رسوم رخص المهن انقاذ طفل بعد غرقه داخل مسبح في احد الفنادق في العقبة الخارجية تتابع حادثة اعتقال مواطن اردني من قبل السلطات الاسرائيلية ضبط 25 طناً من الكرشات والفوارغ منتهية الصلاحية في الزرقاء السجن 20 عاما لقاتل شقيقه بسبب 75 دينارا بالصور...وفاة شخص واصابة اخرين اثر حادث تصادم غرب البلقاء الشاباك الاسرائيلي يعتقل رجل الاعمال الاردني " ثائر شعفوط " بالصور...مراسم استقبال رسمية لجلالة الملك عبدالله الثاني في قصر أستانا الرئاسي عوني مطيع الى مستشفى الأمير حمزة مجددا بالاسماء ...تعيين عدد من متعطلي معان في وزارة التربية والتعليم بداية عمان تقرر الحكم على مسيء للزبن بمبلغ 65 الف دينار
عاجل

يُعدي ويقضي على حياة 50% من المصابين به .. هل تعرفون ما هو "تعفن الدم"؟

الوقائع الإخبارية : يعتبر تعفن الدم "إنتان" من الأمراض المعدية الخطرة التي تسبب وفيات لا يقل عددها عن تلك التي يسببها التدخين، حيث يقضي على حياة 50% من المصابين به وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وتفيد صحيفة "Irish Independent" بأن أطباء كلية الجراحين الإيرلندية ابتكروا دواء قادرا على كبح تطور مرض تعفن الدم.

ويوقف هذا الدواء انتشار العدوى في المراحل المبكرة والمراحل المتطورة للمرض. ووفقا للمختصين، فإن الدواء يؤثر في البطانة (طبقة خلايا الجدار الداخلي للأوعية الدموية)، التي تعد الحاجز الأول الذي يواجه مسبب المرض.

ويوضح المختصون أنه في هذه المرحلة بالذات، يصبح علاج المرض مهما جدا، لأن أعراضه تكون غير واضحة، وبالتالي يمكن أن يتطور بسهولة.

وعادة ما يشخص المرض في مرحلة متقدمة، عندما تكون العدوى قد أصابت العديد من أعضاء الجسم. والأدوية المستخدمة في علاج المرض هي مضادات حيوية وعملية نقل الدم، بيد أن هذه لا تعطي دائما النتائج المطلوبة، لذلك يستمر انتشار المرض في الجسم.

وإضافة لهذا، تزداد مقاومة البكتيريا المسببة للمرض للمضادات الحيوية، ما يخفض من احتمال التوصل إلى نتائج إيجابية في العلاج.

ويقول الدكتور، ستيف كيريغان، أحد المساهمين في ابتكار الدواء: "نأمل في أن يصبح ابتكارنا بديلا فعالا لطرق العلاج التي تعتمد على المضادات الحيوية".


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.